أكد وزير الأمن الداخلي الأمريكي، أليخاندرو مايوركس، التزام وزارته بمحاربة الجرائم المدفوعة بالكراهية، عقب مقتل 3 أمريكيين من أصل إفريقي في مدينة جاكسونفيل بولاية فلوريدا.

وقال مايوركس عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا): "كثير من الأمريكيين في جاكسونفيل وعبر أرجاء دولتنا، فقدوا شخصا عزيزا بسبب العنف العرقي"، علما أن الشرطة تشتبه في أن المسلح الذي قتل نفسه، أطلق النار بدافع كراهيته للسود.

وأضاف أن "وزارة الأمن الداخلي ملتزمة بالعمل مع دولتنا والشركاء المحليين للمساهمة في منع حدوث واقعة بغيضة ومأساوية كهذه".

Too many Americans – in Jacksonville and across our country – have lost a loved one because of racially-motivated violence. @DHSgov is committed to working with our state and local partners to help prevent another such abhorrent, tragic event from occurring. pic.twitter.com/i38tDKbIR9

— Secretary Alejandro Mayorkas (@SecMayorkas) August 27, 2023

وأكد البيت الأبيض أنه تم إطلاع الرئيس جو بايدن، على تفاصيل الواقعة.

إقرأ المزيد مقتل عدة أشخاص في إطلاق نار بمتجر في جاكسونفيل بولاية فلوريدا الأمريكية (فيديو)

والسبت، أعلنت السلطات الأمريكية أن مسلحا مدفوعا بالكراهية العنصرية قتل 3 أشخاص من أصحاب البشرة الداكنة (رجلان وامرأة) في مدينة جاكسونفيل بولاية فلوريدا الأمريكية ثم انتحر.

وقال الشريف تي كاي ووترز، إن مطلق النار وهو رجل أبيض في أوائل العشرينات من عمره، كان يرتدي سترة تكتيكيّة ويحمل بندقيّة من طراز "آي آر" ومسدسا، عندما بدأ بإطلاق النار داخل متجر "دولار جنرال".

وذكرت ووترز في مؤتمر صحفي أن عائلة المسلح عثرت على رسائل قبيل الهجوم "تُظهر بالتفصيل أيديولوجية الكراهية المثيرة للاشمئزاز لديه".

وأصبحت عمليات إطلاق النار الجماعية شائعة على نحو مثير للقلق في أنحاء الولايات المتحدة، في ظلّ تيسير شراء الأسلحة الناريّة في معظم الولايات وتزايد عددها نسبة إلى المواطنين.

المصدر: RT + وسائل إعلام أمريكية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أسلحة ومعدات عسكرية إفريقيا السلطة القضائية تطرف جرائم شرطة عنصرية هجوم فلوريدا واشنطن وفيات

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإيراني: مشاورات لوقف إطلاق النار

5 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، اليوم السبت، أن جهود وقف إطلاق النار في لبنان وغزة ستتواصل.

وقال عراقجي خلال مؤتمر صحفي في العاصمة السورية دمشق: إن “مشاورات اجريت بشأن وقف إطلاق النار نأمل بأن تصل إلى نتيجة”، لافتا الى أن “الملف الأول في المباحثات هو وقف إطلاق النار في غزة ولبنان”.

وأضاف: “نحن على تنسيق متواصل مع أصدقائنا السوريين في ما يتعلق بمستجدات المنطقة”، مبينا أن “حكومة الكيان الصهيوني لا تفهم سوى لغة القوة والحرب وهي مستمرة في ارتكاب الجرائم في لبنان وغزة ونحن بحاجة إلى جهود دولية لوقف هذه الجرائم”.

ووصل وزير الخارجية الإيراني، اليوم السبت، إلى العاصمة السورية دمشق، آتيا من بيروت، عقب زيارة استمرت يوما واحدا، أكد خلالها دعم بلاده للبنان.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة اليمني يشارك في مؤتمر ميدجلوبال الطبي في ولاية شيكاغو الأمريكية
  • وزير الخارجية الإيراني: مشاورات لوقف إطلاق النار
  • بيان رسمي من مصر بعد مقتل عدد من مواطنيها في المكسيك
  • الهند: مقتل 30 مسلحا في مواجهات مع قوات الأمن بولاية "تشهاتيسجاره"
  • وزير الخارجية الإيراني: طهران تدعم جهود وقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • مقتل عدد من المصريين في إطلاق نار على مهاجرين بالمكسيك
  • بيان عربي أوروبي أمريكي يدعو إلى وقف إطلاق النار فورا بلبنان
  • وزير خارجية لبنان: نصر الله وافق على وقف إطلاق النار مع إسرائيل قبل اغتياله
  • وزير خارجية لبنان: نصر الله وافق على وقف إطلاق النار قبل اغتياله
  • مقتل 6 وإصابة 12.. جنود مكسيكيون يفتحون النار على مهاجرين