شهد محور 26 يوليو، مساء اليوم الأحد تباطؤ فى حركة السيارات للقادم من أكتوبر والشيخ زايد متجهًا لميدان لبنان والمهندسين، وكثافات أخرى فى الاتجاه العكسي.

جنايات اسيوط تحكم بالسجن لمدة عام مع الشغل لعامل حاول قتل شخص

وكذلك الأمر للمتجه من ميدان التحرير إلى مدينة نصر وبمحور النصر وصولا إلى المنصة، وظهرت كثافات متحركة بشارع عباس العقاد والطيران وميدان هشام بركات وصولا إلى الدائرى.

 

وتنشر الإدارة الخدمات المرورية أعلى محاور القاهرة للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصودنها.

 

رفع السيارات والدراجات البخارية المهملة والمتروكة بالشوارع

كما تم استهداف المخالفات المرورية كافة، ورفع السيارات والدراجات البخارية المهملة والمتروكة بالشوارع، وذلك بالتنسيق مع الأحياء، وبالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية، وشرطة المرور، وشرطة المرافق، وممثلى الجهات المعنية كافة، استعدادًا لتأمين شوارع المحافظة بالكامل.

 

 

 

وفي السياق ذاته نظمت الإدارة خطة توزيع رجال المرور بالعاصمة لشن حملات مرورية مكبرة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

 

 

وتكثيف الوجود الأمنى والمرورى، وتفعيل خدمات الإغاثة والخدمات المرورية على الطرق والمحاور، لمواجهة المواقف الطارئة، وتسهيل وتسيير حركة المرور بهذه الطرق.

 

وشددت الإدارة العامة للمرور على حملات مرورية بالطرق السريعة، لرصد المخالفات المرورية، وعدم التهاون فى رصد المخالفات، والعمل على فك أى ازدحام مرورى فى حالة رصده من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالإدارة.

وفى سياق اخر

تواصل مديرية أمن أسيوط في جهودها المستمرة في ضبط وملاحقة المحكوم عليهم الهاربين، حيث تمكنت من ضبط أحد الأشخاص المقيمين في أسيوط والذي كان هارباً من تنفيذ عدد 1200 حكم جزئي بإجمالي مدة حبس بلغت 3 سنوات و4 شهور.

 

وقد تمت مواجهة المتهم بالأحكام الصادرة ضده وبصحة تلك الأحكام، حيث اعترف بصحتها جميعاً. وفور ذلك، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتنفيذ تلك الأحكام وإعادة المتهم للسجن لقضاء فترة حبسه.

 

تأتي هذه الجهود في إطار متابعة قوات الأمن للمحكوم عليهم الهاربين وتنفيذ الأحكام الصادرة ضدهم. فقد قامت مديرية أمن أسيوط بإعداد خطة متكاملة لضبط المحكوم عليهم الهاربين وتوجيه الجهود لتنفيذ الأحكام الصادرة ضدهم، وذلك بهدف إرساء العدالة ومحاسبة جميع من يخالف القوانين.

 

تعكس هذه العمليات الناجحة التزام قوات الشرطة بردع الجريمة وتطبيق القانون، وهو ما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في محافظة أسيوط. فقد أثمرت جهود المديرية عن ضبط عدد كبير من المحكوم عليهم الهاربين في الفترة الأخيرة، وتقديرًا لهذه الجهود المثمرة، يتم استعادة تلك المجرمين وإحالتهم للعدالة ليتم محاكمتهم وتنفيذ الأحكام بحقهم.

 

وتأكد مديرية أمن أسيوط أن لا هوادة في تتبع المجرمين والقبض عليهم، وأن كل من يختلف عن القانون سيحاسب وفقًا للأحكام الصادرة ضده.

 

جدير بالذكر أن التعاون المجتمعي يلعب دوراً هاماً في نجاح هذه الجهود، حيث يجب على الأفراد تقديم أي معلومات أو تحركات مشبوهة تساهم في ضبط المحكوم عليهم وتعزيز الأمن العام في المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محور 26 يوليو حركة السيارات أكتوبر الشيخ زايد ميدان لبنان والمهندسين علیهم الهاربین المحکوم علیهم

إقرأ أيضاً:

تعرف على الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة اليوم الجمعة

الحالة المرورية..شهدت  الميادين والشوارع والمحاور الرئيسية بمحافظتي القاهرة والجيزة ، اليوم الجمعة، حالة من السيولة المرورية وانتظام حركة السيارات ،باعتبارها إجازة رسمية لكافة المصالح الحكومية والمدارس والجامعات، وسط تواجد الخدمات المرورية  لمتابعة حركة السيارات، والتعامل الفوري ورفع أي معوقات والتصدي لأي عوائق من شأنها التأثير السلبي على انتظام الحركة المرورية  .

الحالة المرورية في شوارع وميادين القاهرة ، فقد شهد كوبري 6 أكتوبر من الجانبين حالة من السيولة المرورية وانتظام حركة السيارات، كما انتظمت الحركة المرورية أعلى الطريق الدائري في الاتجاهين، وظهرت سيولة مرورية بميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، انتقالاً إلى امتداد شارع صلاح سالم والذي شهد سيولة في حركة السيارات وانتظام الحالة المرورية  منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

واتتظمت حركة السيارات  في طريق الكورنيش بالاتجاهين، وساددت حالة من سيولة المرورية وانتظام الحركة بجميع الشوارع المؤدية إلي شارع القصر العينى وكوبرى قصر النيل، وانتظمت حركة السير في أغلب الميادين والمحاور الرئيسية.

وانتظمت حركة السيارات بالطريق الزراعي أمام القادم من مدينة بنها وفي طريقه إلى ميدان المؤسسة ومنطقة المظلات، وكذلك بطول كورنيش النيل من منطقة المظلات وحتى ميدان عبد المنعم رياض، وسط تواجد رجال المرور لمتابعة الحركة المرورية.

انتقالا لشوارع وميادين محافظة الجيزة ، والتي شهدت خلال الذروة الأولى، من صباح اليوم الجمعة، انتظاما بحركة السير وسط تواجد لرجال المرور في الشوارع والميادين لملاحظة حركة السيارات.

كما شهدت أغلب الطرق في محافظة الجيزة  حالة من الانسياب المروري ، حيث شهدت مدينة 6 أكتوبر سيولة مرورية ،فيما شهد شارع الهرم الرئيسي سيولة مرورية مع انتظام حركة المركبات بمنطقة فيصل وجامعة القاهرة وشارع السودان ، وصولا لميدان الرماية وحدائق أكتوبر ، هكذا الحال شهده شارع العريش والطالبية .

وشهد شارع جامعة الدول العربية بالمهندسين حالة من السيولة المرورية وانتظام حركة السيارات وسط تواجد الخدمات المرورية لتسهيل حركة السيارات والتعامل مع أي معوقات قد تؤثر على الحالة المرورية.

وخصصت الإدارة العامة للمرور سيارات الإغاثة المرورية على جميع أقسام الطرق، لمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو تعرضت لحوادث من خلال الرقم 01221110000.

هذا وتناشد الإدارة العامة للمرور السائقين وقائد المركبات بالالتزام بقواعد وقوانين المرور ،وعدم تجاوز السرعات المكررة تجنبا للحوادث ،وارتداء حزام الأمان، حفاظا على السلانة وتفاديا المخالفات

مقالات مشابهة

  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام بمحاور وميادين القاهرة والجيزة
  • انتشار حملات المرور لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • نشرة مرور الأسبوع.. سيولة مرورية في أغلب شوارع وميادين القاهرة والجيزة
  • رادار المرور يلتقط 1017 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • تعرف على الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة اليوم الجمعة
  • نشرة مرور "الفجر".. سيولة بطرق ومحاور القاهرة والجيزة
  • سيولة مرورية بشوارع القاهرة والجيزة وسط ارتفاع درجات الحرارة
  • رادار المرور يلتقط 1196 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • اعرف طريقك.. زحام مروري بمحاور وميادين القاهرة والجيزة
  • رادار المرور يلتقط 1192 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة