البوابة نيوز:
2024-09-30@10:50:30 GMT

العدل السعودية تدشن رسميًا البورصة العقارية

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

دشنت وزارة العدل السعودية، الأحد، بشكل رسمي البورصة العقارية، والتي ستشمل العديد من الخدمات، مما سيسهم في تسريع تنفيذ العمليات العقارية وتوفير البيانات بجودة وكفاءة عاليتين، وتحقيق الشفافية وحرية العرض والطلب، ما يعزز العدالة في تكافؤ الفرص وفك الاحتكار.

البورصة العقارية هي منصة رقمية تقدم خدمات تداول العقارات من بيع وشراء، وخدمات الرهن والتمويل العقاري، إضافة إلى خدمات إصدار الصكوك لطلبات فرز ودمج العقارات باستخدام الهوية العقارية، كما تتيح البورصة خيارات متعددة للمؤشرات والاستعلام عن العقارات بكل يسر وسهولة وموثوقية، وتعد منصة متكاملة لإدارة الثروة العقارية.

وكانت وزارة العدل قد أطلقت في نوفمبر 2021، البورصة العقارية السعودية بشكل تجريبي، وشملت الصفقات المباشرة، والعروض العقارية، والصفقات الجديدة، والرهن العقاري، والاستعلام عن الصكوك، وتحديث الصك العقاري.

وكان المشرف العام على مبادرة رقمنة الثروة العقارية بوزارة العدل قد ذكر في تصريحات سابقة، أن للبورصة العقارية دور جوهري كونها ستضبط عمليات السوق وستتم حوكمتها لمنع أي تلاعبات أو محاولات لرفع الأسعار أو تخفيضها.

من جانبه، أكد قال وزير العدل السعودي د. وليد الصمعاني، الأحد، إن البورصة العقارية تعد نموذجاً فريدا من نوعه بوصفها منصة متكاملة لإدارة الثروة العقارية تحقق الشفافية والموثوقية من خلال تقديم خدمات تداول العقارات وتمويلها ودمجها وفرزها إلكترونياً على مدار الساعة.

وأضاف وزير العدل في حفل انطلاق البورصة العقارية، إن البورصة تتيح حرية العرض والطلب والسرعة في تنفيذ العمليات العقارية والدقة في توفير بياناتها بجودة وكفاءة عالية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التمويل الصفقات الجديدة وزير العدل السعودي البورصة العقاریة

إقرأ أيضاً:

سجل الآن بالوظائف الشاغرة.. عبر منصة التوظيف وزارة التربية الوطنية بالجزائر

مقالات مشابهة تطبيق WhatsApp يختبر ميزة مخصصة للحدث في مجموعات الإعلان المجتمعية

‏16 دقيقة مضت

إيرادات قناة السويس تنخفض 60% خلال عام.. ورسالة من السيسي

‏18 دقيقة مضت

ما هو موعد التسجيل في مسابقة concours onec dz مشرف تربية؟.. “وزارة التربية الوطنية” تحدد

‏23 دقيقة مضت

وزارة التربية توضح.. رابط استمارة التسجيل في القسم التحضيري pdf والمستندات المطلوبة

‏28 دقيقة مضت

“حمله الآن”.. تردد قناة المنار على نايل سات وعرب سات وأهم مميزات القناة 2024

‏31 دقيقة مضت

ما الوثائق المطلوبة للتسجيل في التحضيري 2024 وما خطوات التسجيل في فضاء الاولياء؟

‏36 دقيقة مضت

أعلنت منصة التوظيف وزارة اتربية الوطنية الجزائرية، عن اقتراب غلق باب التسجيل بالوظائف الشاغرة لدى الوزارة عبر المنصة، حيث أعلنت وزارة التربية الوطنية في وقت سابق عن وجود عدد من الوظائف المتاحة، وقد تقدم الآلاف من ذوي المؤهلات المطلوبة، كما صرحت الوزارة عن كافة الشروط المطلوبة للتقديم، وذلك لشغل وظائف مقتصد ومشرف تربية وإرشاد مدرسي.

منصة التوظيف وزارة التربية الوطنية 2025

أعلنت وزارة التربية الوطنية بالجزائر، عن فتح باب التسجيل بالمنصة الرقمية “توظيف”، أمام كل من يرغب بالوظائف الشاغرة بالوزارة، حيث أعلنت الوزارة عن حاجتها إلى متخصصي إرشاد مهني ومدرسي، بالإضافة لوظائف مستشار التوجيه ومقتصد ونائب مقتصد ومشرف تربية، وكذلك بحاجة لملحق بالمخبر وملخق رئيسي بالمخبر، كما دعت الوزارة جميع من استوفوا الشروط بسرعة التسجيل عبر المنصة.

خطوات التسجيل عبر موقع التوظيف

أوضحت الوزارة خطوات التسجيل عبر المنصة، للراغبين في شغل أي من الوظائف الشاغرة، حيث يتعين اتباع هذه الخطوات:

التسجيل عبر منصة التوظيف الالكتروني.الضغط على أيقونة التالي، وذلك بعد الموافقة على الأحكام والشروط.الذهاب لتبويب الترشيح إلى وظيفة جديدة، ثم اختيار المديرية التابعة للولاية، مع كتابة اسم الولاية.تسجيل الرتبة المراد العمل بها، ثم إدخال البيانات والانتظار لحين وصول رسالة تأكيد.شروط التقديم للوظائف التعليمية

حددت الوزارة العديد من الضوابط والشروط للتقديم بالوظائف التعليمية، وذلك حرصًا على اختيار أفضل الكوادر التي تناسب شغل هذه الوظائف، وإليكم الشروط:

المؤهل الدراسي يتناسب مع الوظيفة المطلوبة.التفرغ التام للوظيفة، حيث يتعين عدم الانشغال بأي وظيفة أخرى.تخطي كافة الاختبارات التي تنظمها الوزارة لاختيار المتقدمين.حالة المتقدم الجنائية يجب أن تكون خالية من الأحكام القضائية أو المخالفات.تقديم المستندات المطلوبة، كما يتعين أن تكون موثقة من قبل الجهات المختصة.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • بلدية عجمان تطوّر خدمات فض المنازعات الإيجارية
  • سجل الآن بالوظائف الشاغرة.. عبر منصة التوظيف وزارة التربية الوطنية بالجزائر
  • السجل العقاري يعلن بدء تسجيل 239,348 قطعة عقارية في الرياض والمدينة المنورة والقصيم
  • «الغرف السعودية» تشرع في تنفيذ منصة رقمية للترفيه
  • 2603 رخص صيد بري أصدرتها «بيئة أبوظبي» عبر منصة «تم»
  • برلمانية تتقدم بطلب إحاطة بسبب العقارات الآيلة للسقوط
  • لينك رسمي مباشر لـ منصة التوظيف وزارة التربية الوطنية 2024 وتفاصيل جديدة بشأن عدم القبول
  • الدروب شيبنج.. فرصة تجارية واعدة في السعودية
  • وزارة الثقافة تدشن مشروع «مسرح الاستفهام» لنشر الوعي الأسري
  • بسبب خطأ تقني: بريطانيا تفرج عن 37 سجيناً بشكل غير مقصود