شارك اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، في افتتاح معرض «أيادي مصر» للحرف اليدوية والتراثية والذي اقيم بالتعاون مع مؤسسة " هانس زايدل الألمانية، وشارك في ورشة العمل الافتتاحية عدد من المحافظين ونواب المحافظين، و توماس شاما الممثل المقيم لمؤسسة هانس سايدل الألمانية في مصر وعدد من قيادات وزارة التنمية المحلية.

و قام اللواء هشام آمنة، والدكتورة نيفين القباج وعدد من المحافظين والحضور بجولة داخل المعرض لتفقد المعروضات والمنتجات الحرفية والتراثية التي تتميز بها المحافظات المصرية، وأشادا بجودة وتنوع المعروضات الموجودة في المعرض، مؤكدين أن مثل هذه المعارض تعد فرصة جيدة لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية، من خلال توفير منافذ لبيع وعرض هذه المنتجات في مناطق حيوية مقابل بيع سلع بأسعار مدعمة تناسب المواطنين.

وأعلنت وزارة التنمية المحلية خلال ورشة العمل الافتتاحية للمعرض عن فوز محافظة المنوفية بمكافأة مالية قيمتها ٥٠ ألف جنيه باعتبارها المحافظة الأكثر تميزاً في عرض منتجاتها اليدوية والتراثية بالجناح المخصص لها بالمعرض، وذلك تشجيعا لأصحاب الحرف التراثية والصناعات اليدوية ودعمهم ، كما أعلنت الوزارة فوز كل محافظات الجيزة والقاهرة وأسوان بجائزة المحافظات التي تميزت المنتجات الخاصة بها في المعرض .

 اهتمام الدولة بالحفاظ على التراث وإحيائه باعتباره صورة حقيقية للهوية المصرية

ومن جانبه أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على اهتمام الدولة بالحفاظ على التراث وإحيائه باعتباره صورة حقيقية للهوية المصرية وأحد الأدوات الهامة للحفاظ على شخصية مصر التاريخية والرائدة خاصة مع النهضة الحديثة المتحققة حالياً في مختلف المجالات في عهد الجمهورية الجديدة، وفي ضوء رؤية مصر 2030 التى يتم تنفيذها تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

وأشار محافظ القاهرة إلى وجود تعاون كبير بين كافة أجهزة الدولة لدعم الشباب فى مشروعاتهم ، كما تقوم الدولة بدعم المعارض وتوفير الأماكن لها ومنح القروض الميسرة لدعم الصناعات الصغيرة .

وأضاف اللواء خالد عبد العال، أن محافظة القاهرة تبذل جهودً كبيرة لتسويق منتجات الحرفيين كما تقدم الدعم الكامل والرعاية لكل الفعاليات التي تستهدف الحفاظ على الهوية التراثية .

يذكر أن محافظة القاهرة شاركت في المعرض ب١٠ عارضين قدموا منتجاتهم من النحاس والخيامية والزجاج المعشق والسجاد اليدوي( الكليم) والصدف والجلود والمشغولات اليدوية والتريكو والخوص .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ القاهرة المحافظة أيادى مصر للحرف اليدوية والتراثية محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

شوشه يستقبل محافظ شمال سيناء الجديد

إستقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء السابق، واللواء عاصم سعدون، نائب المحافظ الجديد اثناء وصولهما إلي ديوان عام المحافظة، وذلك في حضور اللواء هشام الخولي نائب المحافظ السابق، اللواء أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، عبد العال البدري سكرتير عام المحافظة المساعد.

اللواء خالد مجاور محمد محافظ شمال سيناء الجديد يصل ديوان عام المحافظة..

 

وأشار “ شوشة ” إلي أن تعيين اللواء خالد مجاور في منصب المحافظ إضافة قوية للمحافظة ويعكس رؤية القيادة السياسية.
 

وسلم شوشة المحافظ الجديد مهام عمله كمحافظ لشمال سيناء، مؤكدا علي تسليمه لعدد من الملفات الهامة.


بدوره وجه مجاور الشكر إلي شوشة علي حسن الإستقبال، مؤكدا علي أن شوشة نجح في الفترة الماضية في عدد من الملفات، وأن المحافظة شهدت خلال فترة توليه المسؤولية عدد كبير من المشروعات التنموية في شتي القطاعات.
من ناحية أخرى قدم أعضاء المجموعة البرلمانية بالمحافظة التهنئة إلي محافظ شمال سيناء الجديد.

مقالات مشابهة

  • حزب «تحيا مصر» يختتم فاعليات مبادرة «أمل وحياة» ويجهز لإقامة أكبر معرض للحرف اليدوية والتراثية والبيئية
  • لعرض منتجات قرية الفواخير.. محافظ القاهرة يتفقد أعمال إقامة 40 معرضًا
  • شوشه يستقبل محافظ شمال سيناء الجديد
  • شابتان تجدان في معرض الزهور فرصة لتسويق منتجاتهما من الفطر الطبيعي
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • محافظ القاهرة: العاصمة شهدت طفرة كبيرة خلال السنوات الماضية
  • محافظ القاهرة : سيتم افتتاح 4 حدائق جديدة لتكون متنفسا للمواطنين
  • محافظ القاهرة: هدفنا خدمة الناس وسنشارك المواطن في اتخاذ القرار
  • قريبًا.. افتتاح عدد من الحدائق بمحافظة القاهرة لزيادة المسطحات الخضراء
  • محافظ القاهرة: تسهيلات كبيرة في قانون التصالح خلال الفترة المقبلة