الثورة نت:
2024-10-03@09:44:01 GMT

اجتماع تنسيقي لإنشاء مدارس حقلية في مديرية باجل

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

اجتماع تنسيقي لإنشاء مدارس حقلية في مديرية باجل

الثورة نت/ يحيى كرد

ناقش اجتماع تنسيقي بمقر المنطقة الزراعية الوسطى بمديرية باجل محافظة الحديدة اليوم، جوانب ومتطلبات إنشاء مدارس حقلية بالمديرية.

وفي الإجتماع الذي ضم نائب مدير المنطقة الزراعية الوسطى يحيى حاتم، و رئيس قسم الإرشاد بالمنطقة مطهر السعداني ورئيس جمعية باجل الزراعية عادل سام ومنسق مؤسسة بنيان بالمربع الشرقي -مسؤول المبادرات والجمعيات بهيئة تطوير تهامة ناصر البوني، جرى مناقشة الأدوار التكاملية بين جميع الجهات ذات العلاقة لتنفيذ مدارس الإرشاد الزراعي الحقلية بمديرية باجل.

وأقر المجتمعون المناطق التي سيتم فيها تنفيذ المدارس الحقلية للمزارعين وتوزيعها في العزل بما يضمن نشر التوعية الإرشادية لمزارعي المديرية. كما أقروا إنشاء خمس مدارس حقلية كمرحلة أولى، على أن يتم إضافة المزيد من المدراس في المراحل المقبلة.

وحدد المجتمعون المهام الموكلة لكل جهة من الجهات المشاركة لتنفيذها خلال فترة القادمة لتنفيذ المدارس..

حضر الاجتماع أمين عام جمعية باجل الزراعية عدنان القديمي وفريق الارشاد الزراعي المجتمعي بمؤسسة بنيان برئاسة علي خموسي ورئيس المركز الارشادي بمديرية باجل عبدالصمد الحفاشي وعدد من فرسان التنمية بالمديرية

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة مديرية باجل

إقرأ أيضاً:

مطروح الأزهرية تشارك في ندوة بعنوان "دور الأسرة في بناء المجتمع" بمديرية التضامن الإجتماعي

أكد فضيلة الشيخ عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، أهمية الأسرة لأنها خلية يتكون منها جسم المجتمع البشري إذا صلحت صلح المجتمع كله، وإذا فسدت فسد المجتمع كله، وتبقى أثارها منقوشة فيه يحملها معه، ويورثها ذريته من بعده".

جاء ذلك خلال ندوة توعوية نظمتها مديرية التضامن بمطروح، برئاسة الدكتورة دار السلام حسين، لمكلفات الخدمة العامة، تحت عنوان«دور الأسرة في بناء المجتمع»، بهدف تعزيز الوعي المجتمعي لبناء أسرة سليمة مستقرة، وذلك في إطار فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».
 
وتناول فضيلة الشيخ عبد العظيم سالم، خلال اللقاء الحديث عن  تعزيز وسائل التماسك الأسري، والوقاية من الجريمة والعنف، وتقوية الصحة النفسية، وزيادة المشاركة المجتمعية، ودعم الأمن القومي.

كما ناقش مع الحضور  دور الأسرة في تربية الأجيال، وتعزيز القيم الإيجابية، وبيان أهمية الأسرة في الحفاظ على الأمن الإجتماعي والقومي من خلال تعزيز التواصل العائلي المفتوح، وتوفير بيئة داعمة ومحبة لأفرادها، وتعزيز القيم الأخلاقية والاحترام المتبادل، وتشجيع الانتماء والولاء للمجتمع، وتوجيه الأفراد نحو تحقيق الاستقرار الاجتماعي والمساهمة الإيجابية في بناء الوطن.

مقالات مشابهة

  • اجتماع برئاسة الجيلاني لمناقشة آلية العمل في مشروع التوسع الزراعي والزراعة الطارئة بمحافظة صنعاء
  • تدشين المرحلة الخامسة للدورات العسكرية بمديرية وشحة بحجة
  • اجتماع تنسيقي لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع مصرف كتشنر
  • رئيس "الإرشاد الزراعي" يتفقد مجمعات الخدمات الزراعية بالفيوم
  • رئيس قطاع الإرشاد الزراعي يتفقد مجمعات الخدمات الزراعية ضمن مبادرة "حياة كريمة" بالفيوم
  • رئيس البحوث الزراعية يستقبل وفد مركز الأبحاث الزراعية والاقتصاد الزراعي الإيطالي
  • اجتماع تنسيقي بالمنوفية لمتابعة تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية"
  • مطروح الأزهرية تشارك في ندوة بعنوان "دور الأسرة في بناء المجتمع" بمديرية التضامن الإجتماعي
  • محافظ المنوفية يفتتح المركز التكنولوجي الجديد بمديرية التموين
  • وزارة العمل تنظم ندوة ولقاءً تنسيقيًا مع قطاع التعليم الفني بالدقهلية