علق رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية السابق خالد المشري على لقاء الوزيرةنجلاء المنقوش بنظيرها الإسرائيلي، داعيا لاسقاط الحكومة لتجاوزها كل الخطوط الحمراء الدينية والوطنية.

يتبع..

.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا

إقرأ أيضاً:

القضاء الفرنسي يدين الخطوط اليمنية بتهمة القتل غير العمد

أدان القضاء الفرنسي الخطوط الجوية اليمنية بتهمة القتل غير العمد والإصابة غير الطوعية، وذلك في حادث تحطم طائرة للخطوط الجوية اليمنية قبالة سواحل جزر القمر في العام 2009م، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

 

ويأتي الحكم بعد خمسة عشر عاما من سقوط الطائرة التي نجم عن سقوطها مقتل 152 شخصا، بينهم 65 فرنسيا.

 

وصدر الحكم من محاكم الاستئناف الفرنسية، مؤيدا لقرار سابق صدر في الـ14 من سبتمبر 2022م، والذي نص على معاقبة الشركة اليمنية بأقصى غرامة ينص عليها القانون الفرنسي في وقت الوقائع ، ما يعادل 225000 يورو.

 

ووقع حادث سقوط الطائرة اليمنية في في ليل 29-30 من يونيو 2009، أثناء الاستعداد للهبوط في مطار موروني، عاصمة جزر القمر، تحطمت الرحلة التي كانت تحمل رقم 626 في المحيط الهندي، ما أدى إلى مقتل 141 راكباً، بينهم 65 فرنسياً، و11 من أفراد الطاقم.

 

ونجت طفلة واحدة تبلغ من العمر 12 عاماً بعد أن تمسّكت بحطام الطائرة لساعات.

 

أتاحت التحقيقات التي أجريت على الصندوقين الأسودين، بعد العثور عليهما في نهاية آب/أغسطس 2009 على عمق 1280 متراً، إلى استنتاج مفاده أن الحادث كان بسبب سلسلة أخطاء في القيادة.

 

وكانت المحكمة أشارت في المحكمة الابتدائية إلى تهور من الشركة مرتبط بالتأكيد بالحادث، لا سيما لإبقاء الرحلات الليلية في فترة الصيف، حيث من الممكن أن يؤدي الطقس إلى مناورات هبوط صعبة حين تكون بعض أضواء المطار لا تعمل.

 

كما أشارت المحكمة، آنذاك، إلى تكليف مساعد الطيار بالرحلة، وهو لديه نقاط ضعف مهنية، و صباح الثلاثاء، أعلنت رئيسة محكمة الاستئناف سيلفي ماديك تثبيت هذا الحكم، مضيفة عقوبة إضافية تتمثل في عرض القرار لمدة شهرين في مباني مطاري رواسي ومرسيليا.

 

واتبعت المحكمة قرار النيابة العامة التي طلبت نفس العقوبة الصادرة عن المحكمة الابتدائية أثناء المحاكمة الثانية مؤكدة أنها لا ترى “أي ظروف تخفيفية” للشركة.


مقالات مشابهة

  • الصغير: نتوقع تجاوز سعر الدولار الـ 12 دينار في حال عدم حل أزمة المركزي بشكل سريع
  • القضاء الفرنسي يدين الخطوط اليمنية بتهمة القتل غير العمد
  • الإعلان عن حل مجموعة الجماعات الترابية الساقية الحمراء
  • تراجع عدد المسافرين عبر الخطوط الجوية التركية
  • أداء الخدمة العسكرية وإجادة القراءة والكتابة.. 6 شروط لمزاولة مهنة "السايس" وفقًا للقانون
  • منظومة الشكاوى الحكومية: نقل مسنة تجاوز وزنها 250 كيلوجراما بالغربية للعلاج
  • نقل مسنة تجاوز وزنها 250 كجم بالغربية للعلاج بالقاهرة
  • اتفاقية "إنترلاين" جديدة بين فلاي دبي والخطوط السريلانكية
  • بارزاني للعلاق: مشروع (حسابي) المصرفي تجاوز عدد المسجلين فيه نصف مليون فرد
  • شركة الخطوط الجوية اليمنية تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف