دمشق-سانا

أعلن مشروع جريح الوطن أنه يعتزم تقديم قرطاسية وحقائب مدرسية لجميع أبناء الجرحى الذين يتابعون تعليمهم في مرحلة التعليم الأساسي “الابتدائي والإعدادي”، والثانوية في جميع المحافظات، وذلك بمساهمة من الفعاليات الاقتصادية العامة والخاصة.

وأوضح المشروع في منشور له عبر صفحته في الفيسبوك أنه ستصل لكل جريح مستفيد رسالة نصية لاستلام الحقيبة والقرطاسية التي تغطي احتياجات أبنائه وفقاً لكل فئة عمرية، وذلك ضمن مراكز المؤسسة السورية للتجارة.

ولفت المشروع إلى أن عملية التوزيع تشمل أكثر من 8000 طالب مدرسي من أبناء وبنات جرحى الوطن المنضمين للمشروع على امتداد الجغرافيا السورية، موزعين بين 5679 طالباً وطالبةً في المرحلة الابتدائية، و1576 في الإعدادية و1111 بالثانوية.

وأكد المشروع أن المبادرة تأتي في إطار توسيع منظومة الخدمة التي يقدمها المشروع للجرحى عبر بطاقة جريح الوطن بالتعاون مع الشركاء، لمساعدتهم على مواجهة تحديات الحياة وأعبائها المادية، ومواكبة التطلعات التعليمية لأبنائهم.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يسلّم شنط المدارس لأبناء شهداء قرية الروضة 

شهد اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء، اليوم الاثنين، تسليم حقائب مدرسية للتلاميذ من أبناء الشهداء في قرية الروضة التابعة لمركز بئر العبد.

جاء ذلك بحضور اللواء محمد بهجت رئيس مركز ومدينة بئر العبد وسعدية محمود الرئيس التنفيذي لمؤسسة سيناء للخير والتنمية الاقتصادية، وعدد من أهالي قرية الروضة.

وأكد المحافظ علي اهتمام الدولة بجميع مؤسساتها بتنمية وتعمير سيناء من خلال تنفيذ مشروعات تنموية كبيرة في شتي القطاعات، وقام محافظ شمال سيناء بتوزيع الشنط المدرسية على التلاميذ من أبناء الشهداء في قرية الروضة، والمقدمة من مؤسسة سيناء للخير والتنمية الاقتصادية، بالإضافة إلى توزيع مواد غذائية علي أسر الشهداء بقرية الروضة، في إطار التعاون بين الأجهزة التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص لتقديم المساعدة والدعم للمواطنين.

وأشار المحافظ إلي أن أهالي قرية الروضة ضحوا بأرواحهم في سبيل الحفاظ على الوطن ومقدراته، معلنا عن استعداد المحافظة الدائم على تلبية احتياجات ومطالب المواطنين من أهالي قرية الروضة.

محافظ شمال سيناء يتفقد إنشاء مستشفى ودار مناسبات بقرية رمانة …

 

وخلال جولته تفقد اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء، أعمال إنشاء مستشفى الطوارئ ودار المناسبات في قرية رمانة، وذلك خلال جولة تفقدية له بمركز بئر العبد.

وأكد المحافظ خلال لقاء جماهيري بالمواطنين في قرية رمانة، على أن الدولة تقوم بتنفيذ مشروعات تنموية كبيرة بمحافظة شمال سيناء، لافتاً إلى أن نظرة القيادة السياسية إلى سيناء مختلفة عن العقود الماضية.

وأضح محافظ شمال سيناء على العمل على محورين أحدهما هو المحور الاقتصادي والذي يمثل توجه الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطنين وتنفيذ المشروعات القومية التي تساعد على تنمية سيناء، معلناً عن قيام الجهاز التنفيذي بتقديم مختلف الخدمات للمواطنين وتسيير حياتهم اليومية.

من جانبهم وجه مشايخ وعواقل وشباب قبيلة الاخارسة الشكر إلى محافظ شمال سيناء علي الجهود المبذولة منذ توليه مهام منصبه، والخدمات المقدمة للمواطنين والجولات المستمرة للإطلاع ومتابعة كافة المشروعات الجاري تنفيذها بكافة قرى ومراكز المحافظة.

تأتي الجولة في إطار الجولات التفقدية التي يقوم بها المحافظ إلي مختلف مراكز ومدن المحافظة لتفقد المشروعات ولقاء المواطنين والتعرف على المطالب والاحتياجات الخاصة بهم. 

مقالات مشابهة

  • رئيس “كاكست” : إشادة الخطاب الملكي بمنجزات أبناء الوطن في الابتكار والعلوم أكبر حافز لمواصلة مسيرة البناء
  • الرئاسة الفلسطينية تدين وتستنكر العمليات الإرهابية التي يتعرض لها لبنان
  • وظائف وسلع وحقائب مدرسية.. أهم أنشطة التحالف الوطني لدعم الأسر الأولى بالرعاية
  • بيروت.. سقوط 14 قتيلًا وأكثر من 450 جريحًا في حصيلة جديدة للتفجيرات التي طالت أجهزة لا سلكية الأربعاء
  • وكيل أوقاف الإسكندرية: نبذل قصارى الجهد لخدمة أبناء الوطن ضمن مبادرة "بداية"
  • الخارجية : إن الجمهورية العربية السورية، التي عانت على مدى ال ۱۳ سنة الماضية، من حرب كونية هدفت لتدمير دولتها وكسر إرادة شعبها بذريعة ادعاء الغرب الكاذب بحماية الديمقراطية وتعزيزها من خلال ممارساته الإرهابية المماثلة لتلك التي مارسها الصندوق الوطني للديمق
  • مكتب حزبيّ يتحوّل لـبيع قرطاسية!
  • محافظ شمال سيناء يسلّم شنط المدارس لأبناء شهداء قرية الروضة 
  • الشؤون الإسلامية توجه بتخصيص خطبة الجمعة عن نعمة الأمن في المملكة وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الاثنين، خطباء الجوامع بعموم مناطق المملكة، بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة يوم 17 ربيع الأول 144
  • 250 فرصة عمل لأبناء محافظة الشرقية.. التفاصيل