يكافح أكثر من 600  رجل من الإطفاء، بما في ذلك تعزيزات من عدة دول أوروبية، مدعومين بأسطول من الطائرات والمروحيات التي تقوم بإسقاط المياه، ثلاثة حرائق نشبت فى غابات كبيرة في اليونان، اثنان منها مشتعلتان منذ أيام.

وبحسب ما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية فيوجد حريق هائل في منطقتي إيفروس وألكسندروبوليس شمال شرق البلاد، والذي يُعتقد أنه تسبب في مقتل 20 من أصل 21 حالة وفاة مرتبطة بحرائق الغابات في الأسبوع الماضي، لليوم التاسع.

ودمر الحريق، وهو أحد أكبر حرائق الغابات في أوروبا، مساحات شاسعة من الغابات وأحرق المنازل في المناطق النائية لمدينة ألكسندروبوليس. وقالت إدارة الإطفاء إن 295 من رجال الإطفاء وسبع طائرات وخمس مروحيات شاركوا يوم الأحد في مكافحة الحريق.

وقالت خدمة كوبرنيكوس لإدارة الطوارئ التابعة للاتحاد الأوروبي، اليوم الأحد، إن حرائق الغابات التهمت 77 ألف هكتار (190 ألف فدان) من الأراضي وتضم 120 نقطة ساخنة نشطة.

و“كوبرنيكوس” هو عنصر مراقبة الأرض في برنامج الفضاء الأوروبي ويستخدم صور الأقمار الصناعية لتوفير بيانات الخرائط.

وقال البابا فرانسيس، مخاطبا الجمهور في ساحة القديس بطرس بالفاتيكان اليوم الأحد، إنه يريد التعبير عن التأكيدات بأنه يتذكر "في الصلاة ضحايا الحرائق التي اشتعلت في هذه الأيام في شمال شرق اليونان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حرائق الغابات فى اليونان حرائق الغابات الإطفاء حرائق الغابات

إقرأ أيضاً:

حرائق مدمرة.. اليونان تسجل أكثر من 40 حريقاً والدولة تواجه صيفاً صعباً

دمر حريقان كبيران غابات أتيكا أثينا عاصمة اليونان، بعد يوم واحد من تسجيل أكثر من 40 حريقاً فى البلاد، وحذر الخبراء من أن البلاد تعاني من صيفاً صعباً بشكل خاص والتي تؤدي إلى حرائق مدمرة، حسبما قالت صحيفة 20 مينوتوس الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه اشتعل حريقان كبيران في الغابات، أمس الأحد، بالقرب من أثينا، عاصمة اليونان، حيث أرسلت السلطات رسائل طوارئ لبعض السكان لإخلاء منازلهم وبقاء آخرين في منازلهم مع إغلاق النوافذ لحماية أنفسهم من الدخان.

وبدأ الحريق الأول، جنوب شرق أثينا، عاصمة اليونان، وأشارت السلطات المحلية إلى أن الحريق دمر أربعة منازل على الأقل وعدة سيارات، رغم عدم وقوع إصابات، فكانت النيران تقترب من ميناء لافريو على بعد نحو 60 كيلومتراً جنوب شرق أثينا، وشهدت المنطقة عدة حرائق غابات في السنوات الأخيرة.

واندلع حريق ثانٍ سريع التطور بعد ذلك شمال أثينا، بالقرب من ضاحية ستاماتا، واشتعلت النيران وسط الشجيرات والغابات وصعدت إلى ارتفاع جبل بنتيلي الذي يبلغ ارتفاعه 1100 متر، وهو أحد الجبال الأربعة المحيطة بمنطقة العاصمة.

اقرأ أيضاًالعالمعودة المسبار القمري الصيني “تشانغ آه-6” إلى الأرض

وفي المجمل، حاول 230 رجل إطفاء و17 طائرة و12 مروحية إخماد الحريقين، بحسب خدمة الإطفاء.

وقالت السلطات إنه يجب على المصطافين ألا يقللوا من أهمية درجات الحرارة في اليونان إذا كانوا لا يريدون تعريض حياتهم للخطر.

ويساعد الطقس الحار والجاف، إلى جانب الرياح القوية، على انتشار الحرائق،  ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة إلى أكثر من  30 درجة مئوية يومي الاثنين والثلاثاء.

مقالات مشابهة

  • حرائق الغابات المستعرة تجبر 13 ألف شخص على الإخلاء في شمال كاليفورنيا
  • إجلاء آلاف الأشخاص شمال كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • إخماد حريق في حراج قريتي نبع الطيب وعناب بريف حماة الغربي
  • بدعم من قاذفات.. السيطرة على حرائق للغابات قرب أثينا
  • اشتعال 600 ألف هكتار.. حالة طوارئ في روسيا بسبب حرائق الغابات
  • البرازيل.. "بانتانال" تضرب الأرقام القياسية في حرائق الغابات
  • عواصف في سويسرا وإيطاليا وحرائق في اليونان وتركيا
  • بالفيديو.. فرق الإطفاء تحاول إخماد حريق في جزيرة يونانية ورئيس الوزراء يحذر من "صيف خطير"
  • حرائق مدمرة.. اليونان تسجل أكثر من 40 حريقاً والدولة تواجه صيفاً صعباً
  • عواصف في سويسرا وإيطاليا وحرائق في اليونان وتركيا.. ماذا يحدث بالقارة العجوز؟