قال الدكتور عبد اللطيف درويش، الخبير الاقتصادى، أن المشهد الاقتصادي العالمي ضبابي؛ بسبب النزاعات والحروب، والسياسة الحمائية التي تتخذها الدول الغربية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة "اكسترا نيوز"،أنه مع الحرب الروسية الأوكرانية، تم تقطيع أوصال الاقتصاد العالمي، حيث أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي فرضا عقوبات اقتصادية على روسيا، لا سيما فى مجالات الطاقة.

الاقتصاد الصيني

وتابع الخبير الاقتصادي، كذلك السياسية التى تتبعها الولايات المتحدة ضد الاقتصاد الصيني، إضافة إلى حالة التشكك نتيجة الأزمات المالية، وارتفاع أسعار الوقود، وارتفاع نسب التضخم.


وأضاف الخبير الاقتصادي،: "الشتاء القادم للأسف لن يكون سهلا على كل الدول؛ بسبب الأوضاع الاقتصادية، وكذا الكوارث الطبيعية، مثل حوادث حرائق الغابات التي اجتاحت العديد من الدول، والتي تدفع الدول إلى الإنفاق أكثر على مجالات الحماية المدنية". 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ارتفاع أسعار الوقود الاتحاد الأوروبي الشتاء القادم الحرب الروسية الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

أشرف عقبة: الوضع الصحي قبل ثورة 30 يونيو كان ضبابيا

أكد الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة العامة والمناعة بطب عين شمس سابقاً، أن الوضع الصحي قبل ثورة 30 يونيو كان ضبابيا.

رئيس جامعة طنطا يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو رئيس الجالية المصرية في روسيا يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو

 

وأضاف “عقبة” خلال تصريحاتها عبر فضائية “اكسترا نيوز”، اليوم السبت، أنه لم يكن هناكَ خريطة صحية واضحة ولم تتوفر أبسط المعلومات التي على أساسها يتم وضع خطة للعمل على أكثر الأمور التي تتطلب تدخلا صحيا سريعا من الدولة ومؤسساتها المعنية”.

 

 

 

وتابع أن عدم توفر تلك المعلومات والخدمات تسبب في معاناة المواطنين وصعوبة تلقيهم الخدمة الصحية بصورة جيدة تليق بحياة كريمة لهم.

 

وأضاف “عقبة” أن : “قبل 11 عاماً من الآن، كانت تعاني مصر من مشكلات صحية متفاقمة ومتزايدة أثرت على حياة المواطن العادي.

 

وأشار إلى  أن ثورة 30 يونيو جاءت لتحسين الأوضاع الصحية في مصر،قائلا: “العديد من المبادرات الرئاسية والحملات القومية التي تم إطلاقها على مدار السنوات الماضية ساهمت في نشر الخدمات الصحية والقضاء على فيروس سي وأمراض أخرى كانت متوطنة وكانت تعاني منها مصر”.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: البورصة تجاوزت مرحلة جني الأرباح والسوق استعاد توازنه
  • حروب 2023 تضع الأمن الغذائي العالمي على المحك.. ما علاقة المناخ؟
  • أثارت جدلا.. ليلى عبد اللطيف تتوقع مصرع فنان وتورط ممثل عربي في فضيحة (فيديو)
  • أثارت جدلا.. ليلى عبد اللطيف تتوقع مقتل فنان وتورط ممثل عربي في فضيحة (فيديو)
  • الاقتصاد الأمريكي في خطر بسبب الكهرباء
  • في يومها العالمي.. خبراء علم نفس: مواقع التواصل الاجتماعى جعلت العالم قرية صغيرة.. ويمكن استخدامها بشكل إيجابي لدعم الصحة النفسية
  • دراسة تكشف تأثير تعاسة الموظفين على الاقتصاد العالمي .. فيديو
  • كينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسي
  • عمان في مؤشر السلام العالمي 2024
  • أشرف عقبة: الوضع الصحي قبل ثورة 30 يونيو كان ضبابيا