تستعد كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ، لاستقبال دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية «علوم - رياضة» للعام الدراسي 2023 - 2024، لإعداد كوادر متخصصة ومتميزة في مجال الحاسبات والذكاء الاصطناعي مؤهلة ومزوده بالأسس التعليمية والبحثية والتطبيقية في مجال التخصص بما يواكب معايير الجودة في مجالات الحاسبات والذكاء الاصطناعي.

كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ

وكلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ أُنشئت بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 871 لسنة 2019، وتتكون من 7 طوابق تحتوي على مكاتب إدارية وقاعات ذكية ومعامل متقدمة في مجال تصميم وتصنيع وبرمجة الروبوتات وتحليل البيانات الضخمة والأمن السيبراني والتعلم العميق، بالإضافة إلى معامل البرمجة ونظم المعلومات الذكية.

أقسام كلية الذكاء الاصطناعي

وتضم الكلية 4 أقسام، فضلاً عن برنامج واحد خاص «بمصروفات»، كالآتي:

1- قسم برمجة الآلة واسترجاع المعلومات.

2- قسم الربوتات والآت الذكية.

3- قسم تكنولوجيا أنظمة الشبكات المدمجة.

4- قسم علوم البيانات.

5- برنامج الذكاء الاصطناعي الحيوي.

الأوراق المطلوبة بكلية الذكاء الاصطناعي

يتطلب التقديم بكلية الذكاء الاصطناعي، عدداً من الأوراق، كالتالي:

1- أصل شهادة الثانوية العامة + 3 صور منها.

2- أصل بطاقة الترشيح + 3 صور منها.

3- شهادة ميلاد كمبيوتر جديدة بالرقم الثلاثي.

4- صور من البطاقة الشخصية للطالب + 3 صور من البطاقة الشخصية لولي الأمر.

5- عدد 8 صور شخصية 4×6.

6- نموذج 2 جند + 6 جند للبنين.

7- طلب التحاق تواجد بالكلية.

8- بطاقة فيزا بها المصاريف المحددة للكلية.

تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في وقت سابق تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ للشعبة العلمية «علوم - رياضة» كالآتي:

- تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ علوم 366 درجة بنسبة 89.26%.

- تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ رياضة 338 درجة بنسبة 82.43%.

مصروفات كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ

وحدّدت جامعة كفر الشيخ مصروفات كلية الذكاء الاصطناعي والتي جاءت بمبلغ 750 جنيهاً.للقسم العام، بينما البرنامج الخاص وهو قسم الذكاء الاصطناعي الحيوي الجديد، والذي يُعد أول برنامج من نوعه على مستوى كليات الحاسبات والمعلومات وكليات الذكاء الاصطناعي بمصروفات 25 ألف جنيه في العام، ويتم دفع المبلغ على الفصلين الدراسيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كلية الذكاء الإصطناعى جامعة كفر الشيخ كفر الشيخ صور من

إقرأ أيضاً:

تنسيق_ الجامعات.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت جامعة حلوان للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة هذا العام عن معلومات حول كلية الهندسة بالمطرية التابعة لجامعت حلوان.

وأكد أنها شهدت تطورًا ملحوظًا وبعد اعتماد لائحتها الداخلية من المجلس الأعلى للجامعات، تغير اسمها إلى "كلية الهندسة والتكنولوجيا"، ثم استقر أخيرًا على "كلية الهندسة بالمطرية".

وتقع الكلية في منطقة عين شمس الشرقية، وتضم 9 مبانٍ مخصصة للأنشطة الإدارية والتعليمية، وتتجلى رؤية الكلية في سعيها للتميز والريادة على المستوى الإقليمي في مجالي التعليم الهندسي والبحث العلمي، مع التركيز على خدمة المجتمع وتلبية احتياجاته.

وتتميز الكلية برؤية طموح تهدف إلى التميز والريادة إقليميًا في مجال التعليم الهندسي والبحث العلمي لخدمة المجتمع. وتسعى رسالتها إلى تحقيق منظومة تعليمية متطورة تواكب متطلبات سوق العمل، مع التركيز على تفعيل معايير الجودة التعليمية والمؤسسية.

وتتمحور الغايات الاستراتيجية لكلية الهندسة بالمطرية حول ثلاثة محاور رئيسية: التميز في الخدمة التعليمية، تعزيز البحث العلمي والابتكار، وتفعيل الشراكة المجتمعية.

وتسعى الكلية جاهدة لتأهيل خريجيها في جميع الأقسام بمجموعة متنوعة من المهارات والقدرات.

كما يُتوقع من خريجي الكلية أن يكونوا قادرين على توظيف الرياضيات والعلوم والمفاهيم الهندسية في حل المشكلات، وإجراء التجارب وتحليل نتائجها بدقة، وتحرص الكلية على غرس مهارات التعلم الذاتي والتعلم مدى الحياة في خريجيها، مما يضمن استمرار تطورهم المهني وقدرتهم على مواكبة التطورات المستمرة في مجال الهندسة.

وتضم الكلية 6 أقسام علمية رئيسية، هي: هندسة القوى الميكانيكية، هندسة السيارات والجرارات، الهندسة المعمارية، الهندسة المدنية، هندسة التصميم الميكانيكي والمواد، والفيزيقا والرياضيات الهندسية. وتقدم الكلية مجموعة متنوعة من البرامج الدراسية التي تغطي مختلف التخصصات الهندسية،  مقسمة إلى فئتين: البرامج التقليدية والبرامج الجديدة. تشمل البرامج التقليدية برنامج قسم هندسة القوى الميكانيكية، برنامج السيارات والجرارات، برنامج التصميم الميكانيكي والمواد ، برنامج الهندسة المعمارية، برنامج الهندسة المدنية.

والبرامج الجديدة هى برنامج هندسة الطاقة، برنامج الهندسة الإنشائية، برنامج هندسة العمارة الرقمية، برنامج هندسة الميكاترونكس للسيارات،  برنامج إدارة المشروعات والتشييد المستدام

وتحرص الكلية على تأهيل خريجيها بمهارات متميزة تشمل استخدام الرياضيات والعلوم في حل المشكلات الهندسية، والقدرة على إجراء التجارب وتحليل النتائج، والعمل ضمن فرق متعددة التخصصات، مع التركيز على الالتزام بالمسؤوليات المهنية والأخلاقية.

وتفخر الكلية بتقديم برامج دراسية معتمدة لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، مما يسهم في إعداد كوادر هندسية متميزة قادرة على المنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي.

مقالات مشابهة

  • تنسيق_ الجامعات.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • «معلومات الوزراء»: 33% من الوظائف في الاقتصادات المتقدمة مُعرضة للخطر
  • تنسيق الجامعات 2024| تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • «معلومات الوزراء» يستعرض أبرز التقارير الدولية حول خريطة جاهزية العالم للذكاء الاصطناعي
  • تعرف على وزير الثقافة الجديد الدكتور أحمد هنو
  • اعتماد نتائج 3 مستويات من برنامج الذكاء الاصطناعي الحيوي في جامعة كفر الشيخ
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية والحفل الموسيقي السنوي
  • مناقشة مشاريع تخرج الدفعة الأولى لطلاب كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة مدينة السادات
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج هندسة القوى والوقاية الكهربية بجامعة حلوان