قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الأحد، إن مجموعة "بريكس" ستقوم بتنسيق النهج مع الأعضاء الجدد داخل الأمم المتحدة ومجموعة العشرين.

وأكد لافروف، أن "بريكس" لا تريد المساس بمصالح أي أحد ولكنها تريد تطوير مشاريعها وتعزيز قدراتها الاقتصادية. 

وفي وقت سابق من هذا الشهر، عقدت قمة بريكس في جنوب أفريقيا، وأعلن قادة المجموعة، يوم الخميس، على لسان رئيس جنوب أفريقيا قبول عضوية 6 أعضاء جُدد إلى المجموعة وهم "مصر والسعودية والإمارات وإيران والأرجنتين وإثيوبيا"، وذلك في اليوم الأخير من القمة الـ 15 لمجموعة بريكس.

 

وقد شهدت مجموعة البريكس تطوراً ملحوظاً في مستوى التعاون والاندماج بين أعضائها، حيث عقدت 13 قمة رئاسية، وأطلقت عدة مشاريع ومؤسسات مشتركة، مثل بنك التنمية الجديد، وصندوق احتياطات الطوارئ، وشبكة الابتكار، وغيرها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السعودية والامارات السعودية بنك التنمية الجديد رئيس جنوب أفريقيا جنوب افريقيا سيرجي لافروف مجموعة البريكس مصر والسعودية والإمارات مجموعة العشرين وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

إقرأ أيضاً:

روسيا: تطوير برنامج ذكاء اصطناعي يحاكي عقلية المجرم للمساعدة في حل الجرائم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يقوم معهد موسكو للتكنولوجيا الإلكترونية بتطوير برنامج يعتمد على الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بأفعال المجرمين المتسلسلين، حيث ستقوم هذه الشبكة بتحليل البيانات المتعلقة بالجرائم السابقة وإنشاء تنبؤات حول وقت ومكان الجرائم المستقبلية.

ووفقا لما ذكره موقع روسيا اليوم /اليوم الأحد/ يمر المشروع في الوقت الراهن بمرحلة تطوير المواصفات التقنية واختبار بعض المكونات الفردية.

وبعد تلقي التمويل اللازم، ستشارك في المشروع لجنة التحقيق والمحكمة العليا والهيئات الحكومية الروسية الأخرى التي قد أقيمت اتصالات معها.

وستكون الشبكة العصبية المدربة على الجرائم قادرة على تحليل تصرفات المجرمين واكتشاف الاتصالات والتنبؤ بأفعال المجرمين المتسلسلين، وتحديد معظم التواريخ والأماكن الممكنة للجرائم.

ويخطط لبدء البرنامج بعد سنتين أو ثلاث سنوات بتحليل الجرائم في موسكو، ومن ثم يمكن تنفيذه في مناطق أخرى من روسيا.. وستستخدم الشبكة العصبية بيانات حول الجرائم الماضية لتحديد وتحليل السمات المشتركة، بالإضافة إلى التنبؤ بالجرائم المستقبلية.

وسيكون الذكاء الاصطناعي قادرا على اكتشاف الروابط التي قد لا يلاحظها البشر، إذ سيكون المعيار المهم للنجاح هو دقة التوقعات، والتي ستعتمد على حجم البيانات وقوة الحوسبة للنظام.

وقام العلماء بإعداد 250 ملفا جنائيا، سيبدأ تدريب الشبكة العصبية بناء عليها.

مقالات مشابهة

  • الرئيس علي ناصر محمد يصل إلى موسكو مع وفد عربي
  • بدعوة من الخارجية الروسية.. الرئيس علي ناصر محمد يصل إلى موسكو
  • الرئيس السيسى يهنئ سيريل رامافوزا بمناسبة رئاسته جنوب أفريقيا لولاية جديدة
  • بيرسي تاو يشارك في تدريبات الأهلي تدريجيًا بعد التعافي من الإصابة
  • توسيع مجموعة «بريكس بلس»: قد تكون الزيادة أفضل
  • روسيا: تطوير برنامج ذكاء اصطناعي يحاكي عقلية المجرم للمساعدة في حل الجرائم
  • 3 قادة دول أفريقية يعلنون توحدها ضمن دول الساحل وتحالف جديد
  • 3 دول أفريقية تؤسس "كونفدرالية دول الساحل".. ما القصة؟
  • البرازيل: ممثلو دول مجموعة العشرين اتفقوا على تجنب المسائل الجيوسياسية
  • جنوب أفريقيا بعد تشكيل الحكومة.. هل ستتغير المواقف؟