قال خالد أبو بكر، المستشار القانوني لهيئة قناة السويس، إن حجم الإقبال على شراء الأراضي والعقارات والوحدات السكنية في مدينة العلمين غير طبيعي، مشيرا إلى أن العلمين مدينة عالمية، ومشروع اقتصادي ناجح.

مش عايزه.. كولر يكرر رفضه لعودة بديل معلول إلى الأهلي سعر الدولار اليوم Dollar Price (تحديث لحظي Online) مدينة العلمين أرض مليئة بالأموال وحققت نجاحًا كبيرًا


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مدينة العلمين أرض مليئة بالأموال وحققت نجاحًا كبيرًا، مشيرا إلى أنه كان في زيارة لمدينة العلمين الإماراتيين مع وفد إماراتي وأشادوا بالمدينة والتي اعتبروها واعدة جدًا في الاستثمار.

مدينة العلمين ينقصها إدارة عالمية

وأكد خالد أبو بكر، المستشار القانوني لهيئة قناة السويس، أن مدينة العلمين ينقصها إدارة عالمية، يكون شخص عالمي حاصل على مؤهلات عالمية وتخرج من جامعات أجنبية.

لا توجد غرفة شاغرة في الساحل الشمالي

وعبر عن أمله في بقاء الرئيس السيسي والحكومة شهرًا كاملًا خلال أغسطس في العلمين، موضحا أنه لا توجد غرفة شاغرة في الساحل الشمالي خلال شهري يوليو وأغسطس.

من يمتلك متر أرض في العاصمة أشبه كمن يملك ثروة. 

واختتم خالد أبو بكر، المستشار القانوني لهيئة قناة السويس، أن العاصمة الإدارية الجديدة حققت أرباح 20 مليار دولار، مضيفا أن من يمتلك متر أرض في العاصمة أشبه كمن يملك ثروة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خالد أبو بكر هيئة قناة السويس مدينة العلمين الاستثمار مدینة العلمین خالد أبو بکر

إقرأ أيضاً:

القطاع العقاري يلعب دوراً محورياً في تحقيق التنمية المستدامة



 

شارك المهندس خالد محمود عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية بحضور المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والدكتور مهندس أحمد فهمي، مدير عام الشركة في النسخة الرابعة لمؤتمر الأهرام العقاري التي عقدت تحت عنوان (العقار والتحديات الراهنة ...أفكار بناءة لمستقبل أفضل) بمشاركة متميزة من المسؤولين والمطورين والمتخصصين لمناقشة عدة محاور رئيسية من خلال ثلاث جلسات بدأت بـصفقة رأس الحكمة والمناطق الواعدة بالساحل الشمالي، ودور المطور العام والمطور الصناعي في دعم التنمية المستدامة بالمدن الجديدة تحت عنوان "المطور العام وأهميته في التنمية ...العاصمة الإدارية نموذجاً" ، بالإضافة إلى الجلسة الثالثة التي تتحدث عن التمويل العقاري والتحديات الراهنة من حيث الرؤى والحلول.

بدأ المؤتمر بالجلسة الافتتاحية التي شارك فيها المهندس خالد محمود عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، مع الدكتور محمد فايز فرحات، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، والكاتب الصحفي ماجد منير رئيس تحرير جريدة الأهرام، والمهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والمهندس عمرو سليمان، رئيس المؤتمر ومؤسس ورئيس مجلس إدارة ماونتن فيو. 

وفي هذا السياق صرّح خالد عباس " أتقدم بالشكر للقائمين على مؤتمر الأهرام العقاري الرابع وأسعد بتواجدي في هذه النسخة لمناقشة آخر التطورات والتحديات في سوق العقارات، حيث يلعب قطاع العقارات دوراً محورياً في تحقيق التنمية المستدامة ودفع عجلة الاقتصاد نحو مستقبل أفضل". 

وأضاف عباس قائلاً " نؤكد على التزامنا بتقديم كل ما يخدم مصلحة قطاع العقارات في مصر ويدعم استدامته وأتمنى للجميع جلسات مثمرة ونقاشات بناءة، ".

وفي الجلسة الثانية التي ناقشت دور المطور العام والمطور الصناعي في دعم التنمية المستدامة بالمدن الجديدة والتي عقدت تحت عنوان "المطور العام وأهميته في التنمية ...العاصمة الإدارية نموذجاً “شارك الدكتور مهندس أحمد فهمي، مدير عام شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، مع مجموعة كبيرة من المسؤولين ورؤساء الشركات، حيث تم استعراض شركة العاصمة الجديدة كنموذج ناجح على أرض الواقع وتجربة ناجحة للاستدامة بالمدن الجديدة  

ومن جهته، صرّح الدكتور مهندس أحمد فهمي "نحرص في شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية على دمج مبادئ التنمية المستدامة في كل مراحل التطوير، مما يسهم في تحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي والحفاظ على البيئة، ولذلك نشجع جميع الشركات على دعم التنمية المستدامة عند تطوير المدن الجديدة ونحن جاهزون تمامًا لرقمنة  التراخيص للتداول داخل العاصمة والتسويق الخارجي ، ونعمل على تحقيق التغييرات و الاستعانة بخبرات اجنبية لإنشاء و تصميم الابراج كما نؤمن بأهمية التسويق الخارجي حيث نحرص دائما علي المشاركة في المعارض والمؤتمرات الدولية.

مقالات مشابهة

  • القطاع العقاري يلعب دوراً محورياً في تحقيق التنمية المستدامة
  • وزير الزراعة يستقبل السيد القصير بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة
  • مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية تشهد الإعلان عن زي بعثة باريس 2024
  • وزير الزراعة يواصل استقبال المزارعين بمكتبه في العاصمة الإدارية الجديدة
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل نيفين القباج بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة
  • "فاروق" يواصل استقبال المزارعين بمكتبه في العاصمة الإدارية الجديدة
  • جولة موسعة لرئيس جهاز العاصمة الإدارية لتفقد عدد من المشروعات
  • رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة يقوم بجولة موسعة لتفقد عدد من المشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة
  • رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة يتفقد عددا من المشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة
  • رئيس «العاصمة الإدارية» يتابع سير العمل في عدة مشروعات بالمدينة