طقس مكة المكرمة.. كشف المركز الوطني للأرصاد الجوية بالسعودية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات المقبلة في مكة المكرمة.

طقس مكة المكرمة اليوم

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية بالسعودية إن حالة الطقس اليوم مهيأة لسقوط أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة والتي قد تؤدي إلى جريان السيول والمصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار.

حالة الطقس بالسعوديةطقس السعودية

ومن المتوقع أن يكون الطقس بارد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة، تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنورة، والطقس مستقر بوجه عام على باقي مناطق المملكة.

حالة الطقس اليوم فى السعوديةحركة الرياح في السعودية

وأضاف المركز الوطني للأرصاد الجوية أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 20-50 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 45 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط و الجنوبي.

الطقس في السعوديةالمركز الوطني للأرصاد الجوية بالسعودية

وتابع المركز الوطني للأرصاد وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى متر يصل إلى أعلى من مترين مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط و الجنوبي.

طقس مكة المكرمةطقس مكة المكرمة

وأشار الأرصاد الجوية بالسعودية إلى أن حالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزء الشمالي، ويكون خفيف الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 12-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

اقرأ أيضاًالأرصاد: طقس الغد حار رطب نهارا معتدل ليلا.. والعظمى بالقاهرة 34 درجة

تعطيل الدراسة غدا في مكة المكرمة بسبب الطقس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطقس امطار مكة مكة المكرمة مكة طقس مكة طقس المغرب طقس السعودية امطار مكة المكرمة طقس مكة المكرمة امطار مكة اليوم عاصفة في مكة المكرمة مكة الان مكة الآن مدينة مكة المكرمة عاصفة مكة المكرمة عاصفة تضرب مكة المكرمة أمطار مكة المكرمة اليوم سيول مكة المكرمة مكة المكرمة اليوم المركز الوطني للأرصاد الجوية المرکز الوطنی للأرصاد الجویة طقس مکة المکرمة حالة الطقس على الجزء کم ساعة

إقرأ أيضاً:

بعد الانفجار الشمسي.. هل تتأثر مصر بالعاصفة المغناطيسية الساعات المقبلة؟ (فيديو)

كشف الدكتور طه توفيق رابح، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، تفاصيل رصد انفجار شمسي كبير خلال الساعات الماضية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، قائلًا: «حدث انفجار شمسي كبير، يصنف على أنه الأكبر حتى الآن خلال دورة النشاط الشمسي الحالية وقد تم رصده محيطًا بالهالة الشمسية من كل الاتجاهات».

أفاد أنه من المتوقع حدوث عاصفة مغناطيسية شمسية قوية قد تستمر لمدة يوم أو يومين، وذلك نتيجة لوصول رياح شمسية عالية الطاقة ناتجة عن انفجار وقع في الشمس، وذلك في يوم السبت 5 أكتوبر، وتجري المراصد المغناطيسية استعداداتها لتوثيق هذا الحدث نظرًا لأهميته العلمية.

وتابع: «التأثير المغناطيسي تجلى في شكل ارتفاع مفاجئ في قيمة المجال المغناطيسي للأرض، نتيجة للضغط الكهرومغناطيسي الذي قد يكون أثر على المجموعة الشمسية بأكملها بسبب الانفجار، ثم عادت قيمة المجال الأرضي للانخفاض مرة أخرى خلال ساعة».

وأكمل: «هناك تأثيرات سلبية قد تحدث بسبب العاصفة الشمسية وتؤثر على أنظمة الاتصالات والأقمار الصناعية وشبكات الكهرباء، ولكنها لا تؤثر مباشرة على البشر».

وأردف: «الأماكن التي تتأثر بالعاصفة الشمسية التي تقع على الحدود الطولية في الأماكن القطبية، ومصر في مأمن من التأثيرات السلبية عن العاصفة التي قد تحدث خلال الساعات القادمة، ويجب على هيئة الملاحة ومسئولي التنقيب عن البترول بتحديث بياناتهم بسبب التأثير السلبي عن العاصفة الشمسية».

مقالات مشابهة

  • بعد الانفجار الشمسي.. هل تتأثر مصر بالعاصفة المغناطيسية الساعات المقبلة؟ (فيديو)
  • تحذيرات: أمطار غزيرة متوقعة تضرب 14 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة
  • طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد: حرارة وسحب بهذه المناطق
  • مواطنون لبنانيون يتلقوا تهديدات من العدوّ بما سيقوم به خلال الساعات المقبلة
  • رسائل تهديد خطيرة.. مواطنون تلقوا اتّصالات من العدوّ هذا ما سيقوم به خلال الساعات المقبلة
  • حالة الجو اليوم.. «الأرصاد» تكشف عن طقس الساعات المقبلة
  • أجواء لطيفة نهارا.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • تنبيه من المركز الوطني للأرصاد
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على ينبع والرايس
  • المركز الوطني للأرصاد: رياح شديدة على ينبع والرايس