قالت الدكتورة وديعة الأميوني الباحثة الاجتماعية، إن ما حدث في لبنان أنه من 10 سنوات بدأ الاقتصاد الريعي والفساد المستشري في تدمير الاقتصاد ورفع معدلات البطالة.


وأضافت خلال مداخلة عبر سكايب من بيروت مع الإعلامية إيمان الحويزي في برنامج "مطروح للنقاش" على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن البطالة كانت في لبنان 36% أصبحت اليوم 60%، هذا البلد الذي أهلكت الصراعات السياسية وسياساته الفاسدة مؤسساته.

وذكرت أن الهجرة اللبنانية أمر قديم ليست حديثة، ومعظم شباب وفتيات لبنان يسافرون في كل دول العالم، يعملون ثم يعودون إلى بلدهم، ويملؤون الشواطئ والمطاعم في الصيف، وهذا ما جعل لبنان يقف على قدمه حتى الآن.

ولفتت إلى أن السياحة هي ما تنقذ لبنان أيضا، لان السياح يحبون لبنان ويعرفون قيمته الجغرافية وتاريخه والمناخ الجميل الذي يتمتع به، ورغم كل الظروف السياسية والأمنية مازال السواح يزورونه، فالأزمة أولا وأخيرا تقع على عاتق السياسيين والفساد السياسي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهجرة اللبنانية

إقرأ أيضاً:

باحثة: ما حدث بلبنان ضربة غير متوقعة.. وكارثة تشبه تفجير مرفأ بيروت

قالت سوسن مهنا، الكاتبة والباحثة السياسية، إنّ ما حدث في لبنان ضربة غير متوقعة، وكارثة تشبه ما حدث في تفجير مرفأ بيروت.

وأضاف «مهنا»، في مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «المستشفيات مليئة بالجرحى والمصابين، والصليب الأحمر يناشد المواطنين التبرع بالدم، ونحن أمام جريمة بكل ما تحمله الكلمة من معنى».

وتابع: «المشهد موجع، وهناك مدنيون كثر أصيبوا، لأن الضربة جاءت في النهار، وكان المصابون منتشرين في السوبر ماركت والشوارع ومع الأولاد والأطفال، والإصابات تخطت حاجز الـ3 آلاف، وسقط قتلى من حزب الله».

وأوضح: «الضربة جاءت مفاجئة ولم يكن أحد يتوقع ما حدث، لأن هذا الجهاز غير موصول بالإنترنت، فبعد الاغتيالات استغنى الحزب عن الهواتف المحمولة لأنها متصلة بالإنترنت، ولكن الجهاز غير موصول، ويقال إن الجهاز به عطل، وهي عبارة عن أجهزة جديدة استوردها حزب الله ووزعها على عناصرها، وقيل إن الشركة المرسلة إيرانية».

مقالات مشابهة

  • ‏صحيفة "يسرائيل هيوم": القيادة السياسية الإسرائيلية صدقت على عمليات لإعادة سكان الشمال إلى منازلهم
  • تنسيق معهد عالي خدمة اجتماعية بنها.. اعرف شروط القبول
  • مفاجأة في انفجارات لبنان.. تقارير تكشف كيف وصلت المتفجرات لأجهزة بيجر
  • رئيس مجلس النواب اللبناني يبحث مع رئيس الحكومة تطورات الأوضاع السياسية والميدانية
  • لبنان تعلن حصيلة جديدة لضحايا البيجر: أولى المساعدات الطبية وصلت من العراق
  • باحثة: ما حدث بلبنان ضربة غير متوقعة.. وكارثة تشبه تفجير مرفأ بيروت
  • باحثة تكشف أضرار تناول العسل المغشوش
  • باحثة سياسية: انتفاضات شعبية موسعة في الداخل الإسرائيلي
  • بالتزامن مع زيارة لازاريني.. هذا ما حصل في عين الحلوة
  • ضبط فتاة خريجة خدمة اجتماعية تنتحل صفة طبيبة نفسية ببني سويف