النظام يأتي انسجاماً مع التعديلات التي طرأت على قانون صندوق إدارة المخاطر الزراعية 

أصدرت الحكومة الأحد، عدة قرارات خلال الجلسة التي عقدت برئاسة رئيس الوزراء بشر الخصاونة.

اقرأ أيضاً : قرارات مهمة لمجلس الوزراء - تفاصيل

وأقر مجلس الوزراء نظام تعويض المزارعين المتضررين من المخاطر الزِّراعيّة لسنة 2023م، والذي يأتي انسجاماً مع التعديلات التي طرأت على قانون صندوق إدارة المخاطر الزِّراعية رقم (5) لسنة 2009م، ولتعويض المزارعين غير المشتركين في الصَّندوق، بالإضافة إلى تأثُّر المملكة بالتغيُّر المناخي، وظهور مخاطر طبيعيَّة مثل السِّيول والرِّياح التي تؤثِّر على المزروعات أكثر من خطر الصَّقيع.

ووافق المجلس، وفق ما جاء في بيان رئاسة الوزراء، على الأسباب الموجبة لمشروع نظام الرقابة وإدارة النفايات والإشراف عليها داخل الأراضي الزِّراعيَّة والرّعويّة والحرجية والنفايات الناجمة عن القطاع الزِراعي لسنة 2023م، تمهيداً لإرساله إلى ديوان التشريع والرأي لغايات إصداره حسب الأصول، مع إعطائه صفة الاستعجال.

ويتضمن مشروع النظام الاشتراطات البيئية والمتطلبات الزراعية لتجميع المخلفات الخطرة من المزارعين، والمخلفات الزِّراعية العضوية الأولية غير المعالجة، وغيرها من أنواع المخلفات الأخرى، بالإضافة إلى تنظيم بعض المسائل المتعلقة في هذه العملية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحكومة رئاسة الوزراء المزارعين

إقرأ أيضاً:

راعي الكنيسة الكاثوليكية في البحر الأحمر يوزّع حلوي المولد النبوي على المواطنين

شارك القمص يؤنس أديب راعي كنيسة الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر، في احتفالات المولد النبوي الشريف بتوزيع حلوى المولد على المارة والأطفال في الشوارع بميدان الغردقة في عادة يحرص عليها سنوياً لنشر المحبة بين المصريين أبناء الوطن الواحد.

راعي الكنيسة الكاثوليكية يوزع حلوي المولد 

ومن جانبه أشار القمص يؤنس أديب راعي كنيسة الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر في تصريحات لـ«الوطن» إلى أن تلك العادة سنوية يحرص على الاحتفال مثل عيد الفطر والأضحى وشهر رمضان نعبر من خلالها عن الحب والمودة بينه وبين أخوته المسلمين.

احتفالات المولد 

وأكد أن مصر نسيج واحد وأن الشعب المصري نسيج واحد ودم واحد، مؤكدًا أن جميع إخوانه المسلمين يشاركونه في كل الاحتفالات الدينية الخاصة به، ومن الواجب الاحتفال معهم في كل المناسبات الدينية لهم.

وأشار إلى أن الترابط بين المصريين هو سر قوة هذا الوطن وتماسكه وأن في احتفالاته يشاهد الكثير من المسلمين يقدمون التهنئة له في الكنيسة ويشاركون في الاحتفالات، موضحاً أنه في عيد الأضحى يهنئ إخوانه المسلمين، ويقوم بذبح الأضحية في أول أيام العيد ويوزعها على الأسر الأكثر احتياجًا.

مقالات مشابهة

  • ثنائي الزمالك مرشحان لتعويض أحمد ياسر ريان في سيراميكا كليوباترا
  • «راعي مصر» تشارك في متلقى توظيفي ضمن مبادرة «بداية جديدة» بالمنيا غدا
  • فليك يبحث عن بدائل لتعويض غياب أولمو عن مواجهة موناكو في دوري الأبطال
  • مستشار حكومي يعلن المباشرة بحملة لإنهاء ملف المدارس المتلكئة في ذي قار
  • «معلومات الوزراء»: الهجمات السيبرانية خامس أكثر المخاطر المادية العالمية عام 2024
  • «الوزراء»: الهجمات السيبرانية خامس أكثر المخاطر المادية العالمية في 2024
  • مستشار حكومي:حماية المال العام من خلال تطبيق الحوكمة الإلكترونية
  • وزير البيئة يثمن دور صغار المزارعين في تنمية المناطق الريفية
  • العثور على جثة راعي اغنام اختطف قبل يومين في الموصل
  • راعي الكنيسة الكاثوليكية في البحر الأحمر يوزّع حلوي المولد النبوي على المواطنين