الثورة نت/ يحيى كرد

دشن وكيل أول محافظة الحديدة أحمد مهدي البشري ومعه وكيل هيئة الزكاة علي السقاف في بمستشفى مديرية باجل  اليوم المخيم الطبي المجاني لجراحية العيون الذي تنظمه  جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات للمتضررة بالتعاون مع وزارة الصحة العامة، وبتمويل من الهيئة العامة للزكاة.

ويهدف المخيم على مدى 6 أيام إلى استقبال ومعانيه أكثر من ألف و 500 حالة، وإجراء 500 عملية جراحية لأزاله المياه البيضاء و ظفرة الملتحمة، والأكياس الدهنية من جفون العيون.

.

وفي التدشين أكد  وكيل أول المحافظة البشري أهمية تنظيم مثل هذه المخيمات الطبية المجانية التي تسهم في التخفيف من معاناة المرضى من الفقراء والمحتاجين من أبناء المحافظة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.. مشيدا بجهود جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة، وتمويل هيئة الزكاة بالمحافظة لتنفيذ  هذا المخيم الطبي المجاني لجراحية العيون، الذي يحمل العديد من الدلالات والأثار الإنسانية الكبيرة..

مؤكدا حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لتنظيم مثل هذه المبادرات الإنسانية التي تسهم خدمة المجتمع في المحافظة..

من جانبه أشار وكيل هيئة الزكاة علي السقاف أن تنفيذ المخيمات الطبية الذي تموله الهيئة يهدف الى التخفيف من معاناة المرضى المحتاجين والمعسرين الغير قادرين على العلاج بمستشفيات المحافظة.

مشيرا إلى أن الزكاة حريصة على دعم  تنظيم مثل هذه المخيمات الإنسانية  التي تسهم في مكافحة فقدان البصر عبر تمويل تنفيذها ، التي تقوم باستقبال الحالات المصابة بأمراض العيون وإجراء الفحوصات الطبية الأزمة ، وإجراء العمليات  الجراحية للحالات التي تستدعي ذلك مجانا.

ودعا الوكيل السقاف كافة المكلفين بسرعة دفع زكاتهم إلى الهيئة أو فروعها بالمديريات حتى تستطيع مواصلة تنفيذها مشاريعها الزكوية التي تأتي ضمن مصارفها الشرعية الثمانية..

فيما أوضح رئيس جمعية الرعاية الصحية الدكتور نشوان العطاب أن هذا  المخيم الذي يحمل رقم 55 الذي تنظمة الجمعية ،  يأتي، ضمن أنشطة الجمعية الصحية للمجتمعات المتضررة، والهادفة إلى التخفيف من معاناة المرضى من الفقراء والمحتاجين، وفي إطار أعمال البر والإحسان، والتكافل الاجتماعي، التي أمرنا الله ورسوله بها..

ونوه العطاب الى ان المخيم ، سيقوم باستقبال الحالات وإجراء الفحوصات والمعاينة التي يتبين من خلالها الحالات التي بحاجة الى عمليات جراحية،

حضر التدشين مدير عام مديرية باجل عبدالمنعم الرفاعي ومدير المصارف أحمد يحيى مهدي ومدير فرع مكتب الزكاة بباجل رشاد الحميري.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة مديرية باجل

إقرأ أيضاً:

بث مجاني لمباريات رابطة الهواة عبر هذه المنصة

أعلنت الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، اليوم الخميس، عن نقل مباريات رابطة الهواة بقسميها وسط شرق و وسط غرب، مجانا.

وحسب بيان “الفاف” عبر صفحتها الرسمية على منصة “فيسبوك”، فقد تم تخصيص منصة FIFA+، لنقل بث مباريات الرابطة الوطنية لكرة القدم للهواة، بالتعاون مع الإتحاد الدولي لكرة القدم.

وستنطلق عملية البث المباشر والمجاني، مباريات الجولة الأولى، لرابطة الهواة، غدا الجمعة، بداية من الساعة 16.50، عبر هذه المنصة، بنقل بث مباريات:

شباب باتنة * اتحاد الشاوية إتحاد عنابة * مولودية باتنة مولودية قسنطينة * هلال شلغوم العيد نجم بن عكنون * شبيبة الأبيار شبيبة جيجل * أولمبيك المقرن

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • الحكيم لـ ذوي المهن الصحية: الحذر من الأجندات التي تستهدف المتظاهرين
  • مصر تجدد دعمها للحل “الليبي-الليبي” وإجراء الانتخابات بالتزامن
  • الأحد القادم.. تدشين مخيم طبي مجاني للعيون بمديرية فرع العدين في إب
  • الأحد القادم.. تدشين مخيم مجاني للعيون بمديرية فرع العدين في إب
  • تفجيرات أجهزة البيجر أصابت العيون.. ما السبب؟
  • تدشين مبادرة مجتمعية لتوسعة طريق الحلاقة في مديرية ماهلية بمأرب
  • بث مجاني لمباريات رابطة الهواة عبر هذه المنصة
  • وكيل صحة شمال سيناء: مستمرون في تطوير بيئة العمل والخدمات الصحية
  • «القاهرة الإخبارية»: 4 مصابين في قصف إسرائيلي استهدف المخيم الجديد وسط غزة
  • ضحايا الغدر الاسرائيلي الى ارتفاع.. و90% من الإصابات في العيون والأصابع