حريق جديد التهم عشرات المآوي للنازحين في محافظة مأرب شرق اليمن.

وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمأرب (حكومية)، إن حريقاً اندلع في مربع 16 التابع لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) القريب من مخيم الجفينة، جنوب المدينة، من دون الإشارة إلى أي تفاصيل أخرى حول أسباب الحريق.

مادة اعلانية

كما أضافت أن النيران التهمت أكثر من 70 مأوى لأسر نازحة من فئة المهمشين، إضافة إلى مهاجرين أفارقة، لكن حتى الآن لم يتم الإبلاغ عن وقوع ضحايا.

حوادث مستمرة

يشار إلى أن مخيمات النازحين في مأرب تشهد حوادث حرائق مستمرة.

فمنذ مطلع العام الحالي وحتى الآن، بلغ عدد الحرائق 160، أتت على أكثر من 213 مأوى للأسر النازحة، بينهم مهاجرون أفارقة، كما أسفرت عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 18 آخرين.

وتضم مأرب أكثر من مليونين ومئتي ألف نازح، حسب الإحصاءات الحكومية، فروا من مناطق سيطرة الحوثيين ويسكنون في المدينة وعشرات المخيمات المنتشرة في محيطها.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News مأرب اليمن

المصدر: العربية

كلمات دلالية: مأرب اليمن

إقرأ أيضاً:

أمانة المدينة المنورة تكثف أعمال صحة البيئة

البلاد ــ المدينة المنورة

كثّفت أمانة منطقة المدينة المنورة الخدمات والأعمال الميدانية لتعزيز النظافة العامة، وصحة البيئة، ومكافحة آفات الصحة العامة، ومراقبة المنشآت الغذائية والتجارية، وتنفيذ جولات رقابية على المنشآت، في المناطق المحيطة بالمسجد النبوي، والمساجد التاريخية، وذلك ضمن خطتها التشغيلية بعد موسم الحج.

وبيّنت الأمانة أنه الخطة شملت تنفيذ 1965 جولة رقابية على المنشآت والمواقع المستهدفة، إضافة إلى رفع 75199 طناً من المخلفات الصلبة، إضافة إلى 158984 طناً من مخلفات الهدم والبناء، وتنفيذ أعمال الإصحاح البيئي عبر استخدام ما يزيد عن 2274 لتراً من المطهرات ومواد التنظيف، لمعالجة عدد من المواقع، وتعقيم 177968 حاوية نفايات.

وأشارت إلى أن أكثر من 8000 كادر يشاركون في تنفيذ أعمال الخطة المدعمة بأكثر من 800 آلية ومُعدّة، تعمل في نطاق 5 بلديات بالمدينة المنورة، حيث شملت أعمالهم مراقبة جودة وسلامة الأغذية، وسرعة رفع النفايات المنتجة في مناطق إقامة ضيوف الرحمن، وتنظيم الأسواق والرقابة عليها، ومكافحة آفات الصحة العامة بما لا يتعارض مع صحة المواطنين والزائرين، والتأكد من سلامة المنتجات.

كما أجرى المختبر المركزي والمختبر المتنقل أكثر من 3000 حالة فحص لعينات من الأغذية والمياه والأسطح، للتأكد من سلامة الغذاء المقدم لسكان وزوار المدينة المنورة.

مقالات مشابهة

  • آلاف النازحين في غزة بلا مأوى.. والمقاومة تتصدى ببسالة لتوغلات العدو
  • اغتيال قيادي في حزب الله.. وإطلاق عشرات الصواريخ تجاه مواقع للاحتلال (شاهد)
  • جيبلي يفتتح مركزا جديدا لتوزيع مادة الحليب في أدرار
  • بعد منع أربيل من دخول الوزارة.. مكاتب هجرة دهوك تشهد اقبالا واسعا لتسجيل النازحين
  • أمانة المدينة المنورة تكثف أعمال صحة البيئة
  • الحوثيون يعلنون استهداف 4 سفن في 3 بحار ومحيط
  • مدارس مؤقتة في مخيمات النزوح بغزة تتحدى الحرب (شاهد)
  • دعم برلماني لإجراءات الحكومة لغلق مخيمات النازحين في الوقت المحدد
  • حرائق مدمرة.. اليونان تسجل أكثر من 40 حريقاً والدولة تواجه صيفاً صعباً
  • شاهد.. شكل الطائرات الكويتية المقدمة الى اليمن