الغيضة((عدن الغد )) مختار باداس

بحضور وكيل أول محافظة المهرة الاستاذ مختار محمد سعيد الجعفري ونائب مدير مكتب الشباب والرياضة بالمهرة الاستاذ عادل رزق خودم ورئيس فرع اتحاد الشطرنج في المهرة المهندس خالد بلحاف ، اختتمت عصر اليوم في الصالة الرياضية المغلقة بمدينة الغيضة منافسات بطولة الشطرنج الأندية محافظة المهرة ، وكانت قد شهدت البطولة اقبال وحماس وتنافس كبير  من قبل اللاعبين المشاركين حتى الجولة الخامسة والاخيرة .

وبارك وكيل المحافظة مختار الجعفري نجاح البطولة التي شهدت تنافس كبير من قبل المشاركين .
واشاد الوكيل بجهود فرع اتحاد الشطرنج بالمحافظة الذي يسعى إلى نشر اللعبه بين صفوف الشباب في الأندية والمدارس ، مرحبا بجميع الاندية  المشاركين في بطولة أندية الدرجة الثانية التي تستضيفها محافظة المهرة خلال الايام القادمة .
وقدما نائب مدير عام مكتب الشباب والرياضة الاستاذ عادل رزق خودم ورئيس اتحاد الشطرنج بالمهرة المهندس خالد حسان بلحاف شكرهما للسلطة المحلية بالمحافظة ولجميع الأندية المشاركة في البطولة ولكل من ساهم  في انجاح الحدث الشطرنجي بالمحافظة .

وجرى ختام البطولة تكريم ابطال الطاولات اللاعبين جمال عبد السميع الشامي  ونبيل الكازمي وفهد المطري ابوشاكر وصالح نيمر .
وكذلك تكريم اللاعبين المميزين احمد شيخ مبارك وفيصل حازم الجدحي وعبد السميع الشامي واصغر لاعب في البطولة سعيد محمد سعيد كلشات .

وتتويج نادي خيبل بكأس البطولة ونادي الساحل بكأس الوصيف .
وجاء ترتيب الفرق المشاركة في البطولة التي نظمها فرع اتحاد الشطرنج بالمحافظة بدعم محافظ المحافظة الاستاذ محمد علي ياسر وإشراف مكتب الشباب والرياضية ، على النحو التالي .
نادي خيبل في المركز الأول برصيد ١٠نقاط و١٧.٥طاولة
ونادي الساحل في المركز الثاني برصيد ٧نقاط و١٢ طاولة ونصف
وفي المركز الثالث نادي قشن بكسر التعادل ب٧نقاط و١٢ طاولة
نادي الجزع في المركز الرابع ، ٣ نقاط و ٧ونصف طاولات .
وفي المركز الخامس نادي الشباب ٣ نقاط و٥ طاولات ونصف .
واحتل فرتك المركز السادس اربع طاولات بدون نقاط وب ٤ طاولات .

حضر اختتام البطولة مديرعام مديرية قشن فيصل حازم الجدحي ورئيس اتحاد الشطرنج بعدن الاستاذ رمزي القاهري ورئيس نادي الحسينية بمحافظة لحج مهدي العمري واللاعب الدولي صالح سلمان ورئيس اتحاد الإعلام الرياضي الاستاذ مراد العوبثاني .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: اتحاد الشطرنج فی المرکز

إقرأ أيضاً:

لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية

حصل مختار سيد عبد الرؤوف لاعب الدراجات، فى  مركز شباب محافظة الفيوم على المركز الخامس في بطوله افريقيا للدراجات البارلمبية في طريق المقطم  والتى اقيمت خلال الفترة من 26 الى 29 يونيو الحالى، وذلك في اول مشاركه له  مع منتخب مصر للدراجات .

تحت اشرف التدريب الكابتن محمد فؤاد المدير الفنى لمنطقة الفيوم للدراجات والكابتن محمد ابراهيم مدرب المنتخب للدراجات  والدكتور وجيه عزام  رئيس الاتحاد المصرى والافريقى للدراجات.

المركز الأول: 37  ميدالية لمصر …

كانت مصر قد حققت المركز الاول فى البطولة برصيد 37 ميدالية منها 15 ذهبية و16 فضية و6 ميداليا برونزية فى مسابقات المضمار والطريق فى البطولة التى شارك فيها 55 لاعب ولاعبة يمثلون 6 دول افريقية هى مصر وكينيا والمغرب وموريشيوس ونيجيريا والسنغال.

وعقب انتهاء البطولة  صرح  الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ورئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات والنائب الاول لرئيس الاتحادين الدولي والعربي أن البطولة جاءت ضمن سلسلة بطولات مميزة نظمها الاتحاد الإفريقي للدراجات في الفترة الماضية، عكست جميعها تطور رياضة الدراجات وزيادة قاعدة المشاركين على مستوى القارة السمراء ، وفي ظل  اهتمام الدولة بالبطولات  وخاصة البارالمبية مما  انعكس علي نجاح التنظيم  وتتويج المصريين بالبطولات.

واعلن  الكابتن محمد إبراهيم مدرب منتخب مصر إلى أن إقامة النسخة الأولى من هذه البطولة في مصر كان فرصة جيدة لاختبار قدرات العديد من اللاعبين الذين شاركوا في البطولة، والذين سيشكلون نواة لجيل مميز من لاعبي الدراجات الباراليمبيين في المرحلة المقبلة للمنافسة في البطولات العالمية حيث ان هذه البطولة تضيف نقاط جديدة للاعبي منتخب مصر مما  تؤهلهم لكأس العالم  والاولمبياد.

3

مقالات مشابهة

  • سلطان بن أحمد القاسمي يتوج الفائزين في النسخة الـ 2 من بطولة الشارقة الرياضية للبادل
  • اختتام موسم بطولات أندية التايكوندو 2024
  • لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • مفاوضات إسبانية لإشراك النصر في بطولة كولومبيا
  • مصيرة يتوج ببطولة عمان للاسكواش .. ونادي عمان وصيفا والسيب ثالثا
  • مصيرة يتوج ببطولة عمان لللاسكواش .. ونادي عمان وصيفا والسيب ثالثا
  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • ختام بطولة الاستقلال المفتوحة للرماية
  • اتحاد الكرة يُعلن مشاركة "النجوم" في دوري الجمهورية للشباب الموسم القادم
  • منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا