قال فرج عبد الله الخبير الاقتصادي، إن هدف منظمة التجارة العالمية، هو تسهيل التجارة البينية بين الدول الأعضاء، وتذليل كافة العقبات، لافتاً إلى أن منظمة التجارة العالمية تتعرض فى الوقت الحالى لعدد من التحديات الإقتصادية تسببت فى خروجها عن الهدف الذى أسست من أجله.

وأضاف فرج عبد الله خلال حواره على قناة اكسترا نيوز، أن فاعلية تحركات مجموعة العشرين متوقفة على مدى التزام الدول الكبرى المؤثر على المنظمات العالمية مثل منظمة التجارة.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن دول مجموعة العشرين تحركت لإعادة النظر فى الأطر التى من المفترض أن تقوم بها منظمة التجارة، موضحاً أنه تم الاتفاق على إنشاء منظمة لتسوية النزاعات بين الدول الأعضاء.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجموعة العشرين التجارة العالمية منظمة التجارة العالمية سوق العمل الاقتصاد المصرى منظمة التجارة منظمة التجارة

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: الحكومة الجديدة تواجه التحديات بـ 4 محاور رئيسية

عرض برنامج «من مصر»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، تقديم الإعلامي عمرو خليل، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: «معا نبني مستقبلا مستداما.. الحكومة المصرية الجديدة تبدأ مواجهة التحديات».

وقال التقرير، إنه في خطوة دستورية تستهدف نيل الثقة.. عرضت الحكومة المصرية الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي برنامج عملها للسنوات الثلاث المقبلة أمام مجلس النواب بحضور الحكومة بكامل تشكيلها الجديد، وتضمن البرنامج الذي حمل شعار «معا نبني مستقبلا مستداما» 4 محاور رئيسية تلتزم الحكومة الجديدة بالعمل عليها، هي حماية الأمن القومي، بناء الإنسان المصري، تحقيق اقتصاد تنافسي وجاذب للاستثمار، استقرار سياسي يؤدي إلى التماسك الوطني.

وأضاف التقرير، أن الحكومة الجديدة تحمل آمال وتطلعات المواطن المصري ببرنامج عمل يضع المواطن وهمومه على رأس أولوياتها، وتسعى الحكومة إلى تحقيقه رغم ما تواجهه من تحديات غير مسبوقة جراء ما تشهده المنطقة والعالم من صراعات وحروب ألقت بظلالها على الكثير من الدول ومن بينها مصر.

واستكمل التقرير، أن الأزمات والتحديات الكبرى المنتشرة هنا وهناك وفي كل الاتجاهات جعلت من حكومة الدكتور مصطفى مدبولي حكومة تحديات.. لديها مهام والتزامات متعددة، كما ضاعفت من حجم المسؤوليات الملقاة عليها، ومن هنا كانت تأكيدات رئيس مجلس الوزراء المصري بالعمل في إطار من الشفافية والحرص على خلق التواصل البناء والإيجابي، لتكون هموم المواطنين شغل الحكومة الشاغل خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: الأسواق الناشئة تحتاج إلى الدعم النقدي
  • بالفيديو.. خبير اقتصادي يكشف الفرق بين الدعم العيني والنقدي في مصر
  • السودان:«جبريل» يدعو «طوكيو» للاستثمار في إعادة إعمار السودان
  • الحسيني للجزيرة نت: تحديات جدية تواجه التعليم في القدس
  • الحكومة الجديدة تواجه التحديات بـ 4 محاور رئيسية
  • القاهرة الإخبارية: الحكومة الجديدة تواجه التحديات بـ 4 محاور رئيسية
  • خبير تربوي يكشف عيوب امتحانات MCQ في الثانوية العامة
  • خبير اقتصادي: لهذا السبب انهار الريال اليمني بعد قرار البنك المركزي!
  • اقتصاد السودان.. ضغوط الحرب ووعود إعادة الإعمار
  • أهم 8 مستهدفات على طاولة الحكومة الجديدة.. خبير اقتصادي يوضح