صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@11:00:11 GMT

روسيا ترسل طائرة لاعتراض مسيّرة أميركية

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

أعلنت روسيا، اليوم الأحد، أنها نشرت طائرة مقاتلة لمنع مسيّرة استطلاعية تابعة لسلاح الجو الأميركي من عبور حدودها فوق البحر الأسود.
ذكرت وكالة الإعلام الروسية نقلا عن وزارة الدفاع أن طائرة عسكرية روسية (سو-30) رافقت طائرة استطلاع مسيرة أميركية (ريبر).
وقالت وكالة "تاس" الروسية للأنباء إن الطائرة المسيّرة لم تنتهك حدود الدولة الروسية.


وجاء في بيان لوزارة الدفاع الروسية "مع اقتراب المقاتلة الروسية حوّلت المسيّرة الأميركية مسارها بعيدا عن حدود دولة روسيا الاتحادية".

أخبار ذات صلة روسيا تدمر طائرة مسيرة فوق منطقة بيلجورود روسيا تعلن إحباط هجمات جديدة بمسيرات أوكرانية المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: طائرة مقاتلة طائرة مسيرة اعتراض

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: مقتل وإصابة 54 شخصًا جراء قصف روسي على "دونيتسك" خلال 24 ساعة

أعلن رئيس الإدارة العسكرية في إقليم "دونيتسك" الأوكراني فاديم فيلاشكين اليوم السبت مقتل 11 شخصا وإصابة 43 آخرين؛ جراء قصف روسي استهدف المنطقة خلال الساعات الـ24 الماضية. 

وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك أوكرانيا: مقتل وإصابة 14 شخصًا جراء قصف روسي على دونيتسك آخر 24 ساعة

وقال فيلاشكين - حسبما نقلت وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية - "إن الروس قتلوا أمس 11 شخصا في سيليدوف وشاسيف يار وكومار وتوريتسك وأوكرينسك".

وأشار إلى أن القوات الروسية قتلت 2064 من المدنيين وأصابت 5 آلاف و316 آخرين، لافتا إلى أن الأرقام لا تشمل الضحايا في ماريوبول وفولنوفاخا.

روسيا تُدمر 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلجورود

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية، أسقطت ودمرت 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعتي "كورسك" و"بيلجورود".

 

وذكرت الوزارة - في بيان نقلته وكالة أنباء (سبوتنيك) - "خلال الليلة الماضية، حاول نظام كييف تنفيذ هجمات إرهابية باستخدام طائرات مسيرة على الأراضي الروسية".. موضحة أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 7 طائرات مسيرة فوق مقاطعة "كورسك"، وطائرة واحدة مسيرة فوق أراضي مقاطعة "بيلجورود".

 

وبحسب الوكالة الروسية.. تستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في جمهورية القرم ومقاطعات "بيلجورود" و"بريانسك" و"كورسك" و"فورونيج" و"روستوف"، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

 

مسؤول صربي: سنواصل رفض الانضمام إلى العقوبات ضد روسيا

أكد نائب رئيس وزراء صربيا، ألكسندر فولين، أن بلاده ستواصل رفض الانضمام إلى العقوبات ضد روسيا ، على الرغم من تحذير مسؤول الدبلوماسية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، من أن مثل هذا الموقف يتناقض مع فكرة انضمام البلاد إلى الكتلة.

 

 

وقال فولين - في بيان نقلته وكالة أنباء تاس الروسية، اليوم السبت: "إن بلاده لن تتخلى عن حقها في اختيار أصدقائها حتى وسط الضغوط الغربية، ولن تنضم إلى العقوبات المفروضة على روسيا".. مضيفا: "عندما يطلب الاتحاد الأوروبي من صربيا فرض عقوبات على روسيا من أجل مبدأ حرمة الحدود، يجب إعادة قراءة بيان مسئول الاتحاد الأوروبي للتأكد من أنه ليس أخبارا كاذبة أو أي خدعة باستخدام الذكاء الاصطناعي".

 

وصرح فولين تعليقا على تصريحات مسئول في الاتحاد الأوروبي بأنه على صربيا فرض عقوبات على روسيا والنأي بنفسها عنها، بأن صربيا دولة صغيرة، لكنها ليست صغيرة بما يكفي للتخلي عن نفسها أو عن حقها في اختيار الأصدقاء.

 

وأشار مسئول صربي كبير - في وقت سابق - إلى أن السياسيين الغربيين يعملون على إقناع صربيا بأن علاقاتها مع روسيا القائمة على الأخوة والعلاقات الودية طويلة الأمد تشكل عبئا غير ضروري.

مقالات مشابهة

  • مسيرات أوكرانية تستهدف مستودعات نفط في روسيا.. والأخيرة ترد
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 54 شخصًا جراء قصف روسي على "دونيتسك" خلال 24 ساعة
  • مسؤول صربي: سنواصل رفض الانضمام إلى العقوبات ضد روسيا
  • روسيا تُدمر 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلجورود
  • الجيش الأوكراني يسقط 24 طائرة مسيرة روسية
  • الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا
  • روسيا تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية
  • وزارة الدفاع الروسية: تدمير 50 مسيرة أوكرانية داخل أراضينا
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 50 مسيّرة أوكرانية جنوب غرب البلاد