هيماء- محفوظ الشيباني

أنهت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الوسطى كافة الاستعدادات والتجهيزات الإدارية والمالية والفنية لاستقبال العام الدراسي الجديد 2023/2024م، إذ يتوافد صباح الثلاثاء 7994 طالبا وطالبة على 26 مدرسة في ولايات هيماء ومحوت والدقم والجازر.

وعقدت اللجنة المعنية باستعدادات استقبال العام الدراسي الجديد، اجتماعات للتأكد من جاهزية المدارس وتوفير الكادر الإداري والتدريسي والتأكد من جاهزية سكنات المعلمين والمعلمات وتوفر الأثاث بها، وتسليم الكتب المدرسية وأدلة المعلمين وفقًا للتشكيلة المدرسية المعتمدة لكل مدرسة.

وقال محمد المحروقي مدير دائرة المشاريع والخدمات، إنه تم تنفيذ أعمال الصيانة والترميمات المقدمة من الوزارة ودعم القطاع الخاص لبعض المدارس والسكنات الحكومية بالمحافظة بمبلغ 229 ألف ريال عماني، كما ساهمت شركة تنمية نفط عمان بإنشاء غرفة حاسوب بمدرسة المعارف والكحل للتعليم الأساسي بمبلغ 68800 ريال عماني و إنشاء مختبر العلوم في مدرستي أبو مضابي والشموخ بمبلغ 120 ألف ريال عماني.

وقدمت شركة أوكسيدنتال عمان دعما ماليا بقيمة 293596 ريالا عمانيا لإنشاء ملعب ترتان لمدرسة الوسطى وريما والكحل للتعليم الأساسي، وصيانة ملعب مدرسة اللكبي للتعليم الأساسي.

وقام قسم النقليات والخدمات بالتعاون مع قسم المشاريع والخدمات بأعمال متابعة تنظيف السكنات بعدد 138 وحدة سكنية على مستوى محافظة الوسطى، وتم الاتفاق مع عدد من الشركات المتخصصة في تنظيف المباني وحصر ومعاينة أثاث السكنات لتحديد الاحتياجات الفعلية لكي يتم توزيع الأثاث في الأسبوع الأول من العام الدراسي على السكنات.

وأوضح محمود الفارسي موظف بقسم التعيينات والتنقلات: "استقبلنا الهيئات التدريسية والإدارية من المعينين الجدد والبالغ عددهم 508 معلمين ومعلمات في عدة مراكز، وتم توزيعهم على النحو التالي: 200 معلم ومعلمة بقاعة المناسبات التربوية بالنسبة للمعينين في ولاية هيماء والجازر، وفي مركز محوت 163 معلما ومعلمة ومركز الدقم 145 معلما ومعلمة وتم توزيعهم بمدارس المحافظة وفق برنامج معد مسبقًا، كما تم توزيع الهيئات التدريسية داخليا بمدراس المحافظة وفق الأسس المعمول بها بهذا الشأن، إلى جانب تنظيم البرنامج التعريفي للمعلمين الجدد والباغ عددهم 58 معلما ومعلمة، وذلك لرفع كفاءاتهم المعرفية".

وحول استعدادات دائرة تقنية المعلومات، فقد تم التنسيق مع مزودي خدمة الإنترنت لتحديث وترقية خدمات الإنترنت وبرامج مكافحة الفيروسات والمتابعة والإشراف على خدمات الإنترنت والشبكات الداخلية في مدارس المحافظة، كما تم تنفيذ خطة إحلال أجهزة الحواسيب بمدارس المحافظة والمديرية ضمن خطة التوريد مع الشركات بالتنسيق مع اللجنة الرئيسية بالمديرية العامة لتقنية المعلومات بالوزارة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

كيف تدعم الدولة القطاع الخاص لتشجيع الاستثمار (شاهد)

كشف الخبير الاقتصادي، وليد جاب الله، تفاصيل الاجتماع الذي تم بين وزير المالية ووفد الاتحاد الأوروبي، موضحا أن العلاقة بين مصر والاتحاد الأوروبي استراتيجية ومتعددة الأبعاد.

بحوث المحاصيل الحقلية يشارك في ورشة عمل بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي وزير المالية: فرص كبيرة لتعميق التعاون مع الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبي

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين رشا مجدي، وعبيدة أمير، مقدمتا برنامج صباح البلد، المذاع على قناة “صدى البلد” أنه كان هناك اتفاق على منح الاتحاد الأوروبي 7.4 مليار يورو كتمويلات لمصر، تتضمن استثمارات ومنح وشروط ميسرة.

تمويلات القطاع الخاص

ولفت الخبير الاقتصادي، إلى أن هذه التمويلات تشمل منح حكومية إلى جانب تمويلات القطاع الخاص التي تشجعه على ضخ الاستثمارات في السوق المصرية.

وأكد أن وزير المالية أكد أن الدولة المصرية تقدم كل الدعم للقطاع الخاص، وبصدد منح حزمة كبيرة من المساندة بما فيها حزمة ضريبية للقطاع الخاص والعمل على تعزيز التنافسية بين المشروعات.
 

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. 114 ألف مواطن ومواطنة يعملون في القطاع الخاص
  • وزارة العمل تسعى لرفع نسبة التعمين في القطاع الخاص بشمال الشرقية
  • محمد عبد اللطيف: مجاراة التطور العالمي الهدف الأساسي من تطوير منظومة التعليم
  • عبدالله بن زايد: النموذج الجديد يراعي أفراد المجتمع ويهتم بتطوير مسيرتهم التعليمية
  • كيف تدعم الدولة القطاع الخاص لتشجيع الاستثمار (شاهد)
  • الحكومة العراقية تعوّل على القطاع الخاص.. له مستقبل الوظائف وصناعة القرارات الاقتصادية
  • جامعة المنصورة تناقش تطوير العملية التعليمية
  • رئيس جامعة المنصورة يعقد حوار مع الهيئة المعاونة لهيئة التدريس لمناقشة تطوير العملية التعليمية
  • وزير الاستثمار السعودي: القطاع الخاص السعودي يراهن على مصر
  • كاتب صحفي: إسرائيل مستمرة في تدمير غزة.. والمنشآت التعليمية خارج الخدمة للعام الثاني