قالت الدكتورة صفاء الحمايدة مستشار التنمية المستدامة، إن خطة التعافي التي يجري الحديث عنها مرارا وتكرارا سواء في فرنسا بشكل خاص، أو في أوروبا بشكل عام، لم تر النور حقيقة حتى الآن.

تأجيل الخطة في فرنسا

أضافت خلال مداخلة عبر «سكايب» من باريس مع الإعلامية إيمان الحويزي، في برنامج «مطروح للنقاش» على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن هذه الخطة يجري تأجيلها في فرنسا، بسبب ما نعلمه من حروب في القارة، ومشكلات صحية واقتصادية متراكمة بسبب التركيز الحكومي مؤخرا على إحداث بعض التعديلات في قانون التقاعد.

وأوضحت أن الدول اليوم، يجب أن تركز على نقطتين مهمتين، الأولى عدم الصلابة والمرونة في تشكيل القوانين، ووضع الخطط بشكل سريع واستراتيجي ومرن، ولا يجب أن تكون مختصة بدولة واحدة فقط، بل يفضل وجود شراكات مع المحيط أو تكون هناك خطط عالمية للتعافي.

أزمة فرنسا الحالية

ولفتت إلى أن فرنسا لن تخرج من أزمتها الحالية إلا إذا تعاونت مع الاتحاد الأوروبي، التفكير الدولي حاليا هو المطلوب والتعاون بين الكثير من الدول، فمثلا دول الخليج لما تسجل أي حالات فقر بسبب التكامل الاقتصادي بينها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

عماد الدين حسين: ترحيب مصر بقرار إنهاء الاحتلال الإسرائيلي خلال 12 شهرًا "طبيعي ومنطقي" (فيديو)

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، إن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي خلال 12 شهرا مهم حتى لو كان إلى الآن تأثيره معنوي فقط لكنه خطوة مهمة في سبيل إحكام الحصار السياسي والدبلوماسي والأخلاقي على إسرائيل.

عماد الدين حسين: الحوار الوطني يركز على القضايا الأساسية.. والرئيس يدعمه عماد الدين حسين: البيان المشترك بين الدول الثلاث يؤيده العالم كله عدا إسرائيل إسرائيل فضحت أمام العالم

وأضاف "حسين"، في اتصال هاتفي على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الخميس، أنه صحيح أن إسرائيل لا تهتم ولا تكترث بكل هذه القرارات لكن على الأقل فُضحت عالميًا وأمام الرأي العام وأمام من كان يعتقد أنها كيان ديموقراطي كما كان يحلو لها أن تقول وهذا القرار يعتمد على إرادة غالبية دول العالم وهو رسالة لكل الدول التي تدعم إسرائيل بأن هذه هي حقيقة الموقف العالمي من هذا الاحتلال.

وتابع "الترحيب المصري لهذه القرارات ترحيب طبيعي ومنطقي ومصر من أكبر دول العالم دعمًا للقضية الفلسطينية على المستوى الدولي ومصر تساند منذ عام 1948 إلى الآن القضية الفلسطينية".

مقالات مشابهة

  • صلاح سليمان: المرحلة الحالية مرحلة تكاتف للتركيز على مباراة السوبر الأفريقي
  • عماد الدين حسين: ترحيب مصر بقرار إنهاء الاحتلال الإسرائيلي خلال 12 شهرًا "طبيعي ومنطقي" (فيديو)
  • الخطيب: ما يجري على أرض غزة ولبنان ما كان ليحصل لولا الانقسامات المذهبية
  • تشاهدون اليوم.. برشلونة في ضيافة موناكو وأتلانتا يستضيف أرسنال بدوري أبطال أوروبا
  • رضوى حسن: مبادرة «بداية جديدة» تحقق تنمية المواطنين في جميع المحافظات
  • بنسعيد: شركات إنتاج تأسست سنة 1970 ولم تنتج أي شيء حتى الآن.. والبعض يربح أموالا كبيرة من السينما
  • الموسيقار صلاح الشرنوبي: للأسف المهرجانات والراب تحقق نجاحا كبيرا من خلال المنصات
  • منظمة تنمية المرأة تعقد اجتماعًا مع سفراء الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي
  • مستشارة شيخ الأزهر تعلن الخطة التنفيذية لمركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين
  • دول أوروبية جديدة تشدّد الإجراءات ضدّ التدخين.. هل سيُصبح ممنوعاً في الهواء الطلق؟