الجزيرة:
2024-07-07@08:47:59 GMT

شرطة لندن تتأهب بعد الحديث عن اختراق بيانات أمنية

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

شرطة لندن تتأهب بعد الحديث عن اختراق بيانات أمنية

دخلت شرطة لندن في حالة تأهب اليوم الأحد، وذلك في أعقاب تقارير عن اختراق بيانات أمنية من دون تحديد تاريخ وقوع الاختراق أو عدد الأفراد الذين قد يتأثرون به.

وقالت الشرطة إنها اتخذت الإجراءات الأمنية بعد "وصول غير مصرح به إلى نظام تكنولوجيا معلومات خاص بأحد المتعاملين معها".

من جهته، قال اتحاد شرطة لندن -الذي يمثل عناصر الشرطة- إن الانتهاك "سيتسبب في قلق وغضب لدى الزملاء بشكل غير معقول".

أما ريك بريور، نائب رئيس شرطة العاصمة، فقال إننا "نشارك هذا الشعور بالغضب"، مضيفا أن الخرق الأمني "لم يكن ينبغي أن يحدث أبدًا".

في الأثناء، ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن "قراصنة إنترنت اخترقوا أنظمة تكنولوجيا المعلومات" بالشركة التي تفيد تقارير بأنها تطبع بطاقات هوية وتصاريح للموظفين لدى شرطة العاصمة، أكبر قوة شرطة في المملكة المتحدة.

وأضافت الصحيفة أن الشركة التي اختُرقت بياناتها لديها أسماء الضباط والموظفين ورتبهم وصورهم ومستويات الرقابة، وقيمة الرواتب، ولكن ليس العناوين أو أرقام الهواتف أو التفاصيل المالية.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، اعترفت دائرة الشرطة في أيرلندا الشمالية بأن بيانات شخصية تابعة لجميع العاملين فيها نُشرت عن طريق الخطأ، استجابة لمطالبة بحرية المعلومات.

وبعد الكشف عن اختراق دائرة الشرطة في أيرلندا الشمالية، أعلنت شرطة نورفولك وسوفولك في بريطانيا أيضا أن بيانات شخصية لأكثر من ألف شخص -بينهم ضحايا جرائم- سُربت في استجابة خاطئة لمطالبة بحرية المعلومات.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

تعز.. قرار أمني بحظر تجوال الدراجات النارية ليلاً

أعلنت شرطة محافظة تعز، وسط اليمن، حظر تجوال الدراجات النارية ليلاً في مركز المحافظة. وذلك ضمن خطة أمنية يجري تنفيذها لتعزيز الأمن والاستقرار، على حد قولها.

وجاء في منشور إدارة شرطة تعز على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": تعلن إدارة شرطة محافظة تعز لجميع المواطنين وسائقي الدراجات النارية عن إصدار قرار يمنع حركة الدراجات النارية من الساعة العاشرة مساءً وحتى السادسة صباحًا، اعتبارًا من يوم السبت القادم، الموافق 6 يوليو 2024.

وأهابت الشرطة بجميع سائقي الدراجات النارية الالتزام التام بهذا القرار، محذرة بأنها ستتعامل بحزم مع المخالفين. سيتم اتخاذ إجراءات صارمة بحق من يخالف هذا القرار، وستعمل الشرطة على إنفاذه بقوة القانون ووفقًا للوائح والأنظمة الشرطية المعمول بها.

وأكد قرار المنع أن القوات الأمنية والعسكرية ستقوم بحجز الدراجات في حوش شرطة السير لمدة أسبوع ولا يفرج عنها إلا بعد التأكد من صحة أوراقها وأنها ليست من المبلغ عنها، وكذا التعهد بعدم تكرار المخالفة.

مقالات مشابهة

  • الشرطة البريطانية تعتقل 5 متظاهرين مؤيدين لفلسطين بلندن
  • إيدي ميرفي يكشف عن أمنية يتمنى تحقيقها بعد وفاته
  • الشرطة البريطانية تعتقل 5 متظاهرين مؤيدين لفلسطين.. وسط مظاهرات حاشدة (شاهد)
  • تحذير عاجل من شركة آبل بشأن اختراق هواتف آيفون.. تجنب السرقة بهذه الحيلة
  • 3 قتلى بانفجار استهدف سيارة شرطة قرب جسر في باكستان
  • مدير شرطة الولاية الشمالية يتفقد سير العمل بمجمع الجواز الإلكتروني
  • حملات أمنية مكثفة بكافة محليات ولاية نهرالنيل
  • تعز.. قرار أمني بحظر تجوال الدراجات النارية ليلاً
  • ضبط لصوص السيارات فى حملات أمنية
  • اختراق منصة ألعاب الطاولة الافتراضية Roll20