بروتوكول علاج متحور كورونا الجديد EG 5.. يبحث عدد كبير من المواطنين عن علاج متحور كورونا الجديد EG 5، وذلك بعد انتشار شائعات حول نشر وزارة الصحة المصرية بروتوكول جديد، لعلاج متحور فيروس كورونا الجديد EG 5.

بروتوكول علاج متحور كورونا الجديد EG 5

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص بروتوكول علاج متحور كورونا الجديد EG 5 وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

متحور كورونا الجديد EG.5علاج المتحور الجديد EG 5 لفيروس كورونا

أوضحت وزارة الصحة أن علاج المتحور الجديد EG 5، يتم بنفس العلاج المتبع لـ فيروس كورونا، ولكن يختلف الجهاز المناعي من شخص لشخص، لذلك يجب العرض على طبيب متخصص.

متحور كورونا الجديد «EG.5»علاج متحور كورونا الجديد EG 5

- أخذ خافض الحرارة وبعض المضادات الحيوية.

- تناول فيتامين سي لتعزيز المناعة.

- تناول الخضروات والفاكهه.

- عزل المريض في غرفة.

- شرب السوائل الدافئة.

- الإكثار من شرب الماء.

- أخذ اللقاح المخصص لمكافحة فيروس كورونا.

متحور كورونا الجديد EG.5أهمية أخذ لقاح مكافحة فيروس كورونا

وتوجد أهمية كبيرة لـ لقاح مكافحة فيروس كورونا وخاصًة لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، يفضل لهم تناول جرعات تعزيزية وتنشيطية ضد فيروس كورونا.

متحور كورونا الجديد «EG.5»الإجراءات الاحترازية من متحور كورونا الجديد EG 5

- ارتداء الكمامة في الأماكن المزدحمة.

- غسل اليدين بالماء والصابون باستمرار لمدة 20 ثانية.

- عدم التواجد في التجمعات الكبيرة.

- تناول الأكل الصحي.

- ممارسة الرياضة.

- تناول السلطات والفواكه.

- شرب السوائل وشرب الماء.

متحور كورونا الجديد EG 5

الجدير بالذكر أن متحور كورونا الجديد EG 5، يعتبر من الفيروسات التنفسية المنبثقة من كورونا، ويتميز بالانتشار السريع، لذا يجب توخي الحذر واتخاذ الإجراءات اللازمة.

اقرأ أيضاًهل ينتهي عصر كورونا بالمتحور الجديد EG.5؟.. مستشار الرئيس للصحة يجيب

الفرق بين نزلات البرد ومتحور كورونا الجديد EG.5

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اعراض متحور كورونا المتحور الجديد المتحور الجديد لكورونا خطورة متحور كورونا الجديد علاج متحور كورونا الجديد فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد كورونا كورونا الجديد لقاح كورونا ما هو متحور كورونا الجديد متحور أوميكرون الجديد متحور جديد متحور جديد لكورونا متحور جديد من فيروس كورونا متحور فيروس كورونا متحور كورونا متحور كورونا الجديد متحور كورونا الجديد EG 5 متحور كورونا الجديد xbb متحور كورونا الجديد إيريس متحور من فيروس كورونا متحورات كورونا فیروس کورونا

إقرأ أيضاً:

فيروس ماربوغ يتسبب في وفاة 6 أشخاص في رواندا

أكد وزير الصحة الرواندي سابين نسانزيمانا في وقت متأخر، السبت، تسجيل ست وفيات و20 حالة إصابة بمرض ماربورغ منذ بداية الوباء.

وقال نسانزيمانا في بيان مصور نشر على موقع "إكس" إن معظم المصابين من العاملين في مجال الرعاية الصحية في وحدة العناية المركزة، بحسب وكالة "رويترز".

وأضاف: "رصدنا 20 شخصا مصابا بالفيروس وستة توفوا بالفعل بسببه. الغالبية العظمى من الحالات والوفيات بين العاملين في مجال الرعاية الصحية، وخاصة في وحدة العناية المركزة".

وقالت الوزارة إن مرض ماربورغ، وهو حمى نزفية فيروسية، يمكن أن يسبب الوفاة لبعض المصابين، مع أعراض تشمل الصداع الشديد والقيء وآلام العضلات وآلام المعدة.

وأضاف الوزير أن المؤسسات والشركاء يعملون على تتبع الأشخاص الذين كانوا على اتصال بالأفراد المصابين بالفيروس.


ويبلغ معدل الوفاة بفيروس ماربورغ 88 بالمئة، وينتمي إلى نفس عائلة الفيروس المسؤول عن الإيبولا وينتقل إلى البشر من خفافيش الفاكهة. ثم ينتشر عن طريق ملامسة سوائل الجسم للأشخاص المصابين.

وشهدت دولة تنزانيا المجاورة حالات إصابة بفيروس ماربورغ في عام 2023، في حين شهدت أوغندا حالات مماثلة في عام 2017.

يذكر أنه حدث تفشيان كبيران في وقت واحد في ماربورغ وفرانكفورت بألمانيا، وفي بلغراد بصربيا في عام 1967، ما أدى إلى التعرف على المرض للمرة الأولى.

وقد عُزي وقوع ذلك التفشي إلى أنشطة مختبرية تستعمل نسانيس أفريقية خضراء استوردت من أوغندا. وفي وقت لاحق، أُبلِغَ عن 15 حالة تفش وحالات متفرقة حتى عام 2022، منها 11 حالة أُبلغ عنها في أفريقيا، وشهد هذا العام إضافة بلدين: غينيا الاستوائية وتنزانيا.

وتنتج الإصابة البشرية بمرض فيروس ماربورغ في البداية عن التعرض لفترات طويلة للمناجم أو الكهوف التي تسكنها مستعمرات خفافيش روسيتوس. وبمجرد إصابة الشخص بالفيروس، فإنه يمكن أن ينتشر الفيروس من خلال انتقال العدوى من شخص إلى آخر بالمخالطة المباشرة (من خلال الجلد المجروح أو الأغشية المخاطية) عن طريق الدم أو الإفرازات أو الأعضاء أو سوائل الجسم الأخرى للأشخاص المصابين، ومن خلال الأسطح والمواد (مثل الفراش والملابس) الملوثة بهذه السوائل.

ومن شأن الرعاية الداعمة - عبر تعويض السوائل عن طريق الفم أو الوريد - ومعالجة الأعراض المحددة أن تُحسِّن فرص البقاء على قيد الحياة.

ولا يوجد حتى الآن علاج مؤكد لمرض فيروس ماربورغ. ومع ذلك، فإنه يجري حاليًا تقييم مجموعة من العلاجات المحتملة، بما في ذلك منتجات الدم، والعلاجات المناعية، والعلاجات بالعقاقير.


مقالات مشابهة

  • دراسة حديثة: المواقع الطبية الرسمية تتصدر قائمة مصادر المعلومات حول كورونا
  • الطاقة النيابية:قانون الطاقة الجديد سيساهم في مكافحة التغير المناخي
  • وزير الصحة يوقع اتفاقية مع معهد «جوستاف روسي» لتعزيز مكافحة الأورام في مصر
  • بريطانية تصاب 8 مرات بـ«كورونا» والنهاية «صلع» !
  • صفقة مشبوهة بغطاء كورونا.. كيف ورطت الصين المشير حفتر؟
  • تدشين مبادرة علاج الأنيميا لتلاميذ مدارس الوادي الجديد.. صور
  • مدير التأمين الصحي ببني سويف يتابع تنفيذ مبادرات مكافحة فيروس "سي"
  • إيطاليا تسجل أكثر من 11 ألف إصابة بـ "كورونا" و 112 حالة وفاة خلال أسبوع
  • ليس بصواريخ حزب الله..فيروس غرب النيل يخلف 71 ضحية في إسرائيل
  • فيروس ماربوغ يتسبب في وفاة 6 أشخاص في رواندا