كشفت لجنة التحقيق الروسية في واقعة تحطم المروحية الخاصة برجل الأعمال، يفجيني بريجوجين، قائد مجموعة فاجنر، اليوم الأحد، عن نتائج فحوص الحامض النووي (DNA)، التي أثبتت مصرع قائد المجموعة العسكرية الروسية، في الحادث الذي وقع قرب العاصمة موسكو، الأربعاء الماضي.

عدم الإعلان عن سبب تحطم الطائرة

وبحسب وسائل الإعلام الروسية، فقد أصدرت لجنة التحقيق الروسية بياناً قالت فيه: «في إطار التحقيق في حادث تحطم الطائرة في منطقة تفير، تم الانتهاء من الفحوص الجينية الجزيئية»، دون الكشف عن أسباب تحطم الطائرة، التي كانت في رحلة بين العاصمة موسكو ومدينة سان بطرسبرج.

الكشف عن هويات 10 ضحايا

وتابعت لجنة التحقيق أنه: «وفقاً لنتائج هذه الفحوص، تم التعرف إلى هويات جميع القتلى العشرة، وتتوافق أسماؤهم مع تلك الواردة في قائمة ركاب الطائرة» في الرحلة المنكوبة.

وأعلنت هيئة الطيران الروسية، في وقت سابق الخميس، تواجد مؤسس فاجنر وذراعه الأيمن، دميتري أوتكين، ضمن 10 أشخاص كانوا على متن الطائرة، بينهم 3 من أفراد الطاقم، لقوا مصرعهم جميعاً نتيجة تحطم الطائرة.

الرحلة الأخيرة للطائرة

الطائرة المحطمة يمتلكها مؤسس فاجنر، وتحركت في رحلات متتالية بين موسكو وبيلاروسيا وسان بطرسبرج، إضافة إلى مناطق في أفريقيا، وخلال رحلتها الأخيرة بين موسكو وسان بطرسبرج، حلقت الطائرة لمدة 12 دقيقة في الهواء، قبل سقوطها في منطقة «تفير»، شمال العاصمة الروسية.

تعليق سابق لبوتين بالوعيد

من جانب آخر، رد المتحدث باسم الرئاسة الروسية على التكهنات التي أحاطت بمصرع قائد فاجنر، في مؤتمر صحفي يوم الجمعة الماضي، قائلاً: «هناك الكثير من التكهنات حول تحطم الطائرة والوفاة المأساوية للركاب، بما في ذلك يفجيني بريجوجين، كل هذا كذب محض».

جاء ذلك بعد محاولة في يوليو الماضي لقائد فاجنر حصار موسكو، في اختلاف في وجهات النظر بينه وبين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الذي علق على الأمر بأن من قاد هذا التمرد ضده سيدفع الثمن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قائد فاجنر قتل بوتين تحطم الطائرة

إقرأ أيضاً:

تراجع جديد في أسعار الذهب: الأسباب والتوقعات وسط تقلبات الأسواق

تراجع جديد في أسعار الذهب: الأسباب والتوقعات وسط تقلبات الأسواق.. شهدت أسواق الذهب في مصر يوم 3 أكتوبر 2024 تراجعًا ملحوظًا في أسعار الذهب بمختلف أنواعه، حيث تأثرت تلك الأسعار بالتغيرات الاقتصادية المحلية والدولية التي تفرض ضغوطًا على السوق. يُعزى هذا الانخفاض إلى عوامل عديدة تشمل تحركات أسعار العملات الأجنبية والتقلبات في الطلب العالمي على الذهب.

تفاصيل أسعار الذهب اليوم:تراجع جديد في أسعار الذهب: الأسباب والتوقعات وسط تقلبات الأسواق

عيار 24: يُعتبر هذا العيار من أنقى أنواع الذهب وأكثرها نقاءً. انخفض سعر الجرام ليصل إلى 4091.5 جنيه للبيع و4080 جنيه للشراء، مسجلًا انخفاضًا قدره 5.75 جنيه مقارنة بالأيام السابقة.

عيار 21: العيار الأكثر تداولًا في صناعة المجوهرات والأكثر تفضيلًا بين المستهلكين، شهد أيضًا تراجعًا ليصل سعر الجرام إلى 3580 جنيه للبيع و3570 جنيه للشراء، بانخفاض قدره 5 جنيهات.

عيار 18: الذي يُعد خيارًا وسطيًا للمشترين بين الأعيرة المختلفة، تراجع سعره إلى 3068.5 جنيه للبيع و3060 جنيه للشراء، بانخفاض قدره 4.25 جنيه.

عيار 14: الأقل تكلفة بين الأعيرة، تراجع سعره إلى 2386.75 جنيه للبيع و2380 جنيه للشراء، مسجلًا انخفاضًا بقيمة 3.25 جنيه.


الأسعار العالمية وتأثيرها على السوق المصري:

عالميًا، شهدت أسعار الأونصة الذهبية تراجعًا طفيفًا حيث بلغ سعر الأونصة 2650.3 دولار للبيع و2650.03 دولار للشراء، مع انخفاض طفيف قدره 0.5 دولار. يعكس هذا التراجع حالة من الاستقرار النسبي في الأسواق العالمية، رغم تقلبات الاقتصاد العالمي التي لا تزال تؤثر على السوق.

التباين في أسعار المصنعية:

يختلف سعر المصنعية في مصر حسب العيار والتاجر، حيث تتراوح بين 30 إلى 65 جنيهًا للجرام الواحد. وعادة ما تمثل المصنعية نسبة تتراوح بين 7% إلى 10% من إجمالي سعر الجرام. كلما كان العيار أقل، انخفضت المصنعية، والعكس صحيح.

ما وراء الانخفاض:

يعود هذا التراجع في أسعار الذهب إلى انخفاض الطلب على المعدن الثمين على المستوى العالمي، بالإضافة إلى تأثيرات التغيرات في أسعار العملات الأجنبية مثل الدولار واليورو. يُنتظر أن تشهد الأسواق المصرية والعالمية مزيدًا من التقلبات في الفترة المقبلة، مع ترقب المستثمرين لصدور بيانات اقتصادية جديدة قد تؤثر على الأسعار بشكل أكبر.

في ظل هذه الظروف، يظل الذهب خيارًا استثماريًا مهمًا، لكنه يواجه تحديات متزايدة قد تؤثر على قيمته في المستقبل القريب.

مقالات مشابهة

  • وزير العدل الكونغولي: فتح تحقيقات في حوادث غرق القوارب بـ"كيفو الجنوبية" و"كوانجو"
  • تحطم مقاتلة F-18 في إسبانيا
  • الإعلام الإسرائيلي يحسم الجدل بشأن مقتل هاشم صفي الدين ومعلومات جديدة عن مصرع ضباط الحرس الثوري
  • تفاصيل مصرع عامل في حادث تصادم سيارة نقل باللوادر بمدينة نصر
  • موخوفا تحطم سلسلة سابالينكا!
  • لهذه الأسباب تأخّر حزب الله في تشييع نصرالله وإعلان خليفته
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • الآسيوي يختار شهاب الدين الريامي لعضوية لجنة المدربين
  • افتتاح مهرجان سينما “بريكس” الدولي في سوتشي الروسية
  • تراجع جديد في أسعار الذهب: الأسباب والتوقعات وسط تقلبات الأسواق