اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، في بلدة الرام، شمال القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلق خلالها الاحتلال قنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي وقت سابق طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الأحد، بتدخل دولي حقيقي؛ لوقف الاستيطان بأشكاله كافة، وتفكيك قواعده، وتجفيف مصادر تمويلها، ووقف إجراءات الاحتلال الإسرائيلي أحادية الجانب غير القانونية، باعتبار ذلك المدخل الصحيح لاستعادة الأفق السياسي لحل الصراع.

وأدانت الوزارة - في بيان صحفي- اعتداءات مليشيات المستوطنين وعناصرهم المنظمة والمسلحة وعربداتهم ضد المواطنين الفلسطينيين وأرضهم ومقدساتهم وممتلكاتهم ومنازلهم ومركباتهم وبلداتهم، التي كان آخرها اعتداءاتهم الاستفزازية في قصرة والمزرعة الغربية والخليل وطوباس، وكذلك المسيرة الاستفزازية التي نظموها في البلدة القديمة بالقدس وقيامهم بأداء طقوس تلمودية ورفع شعارات عنصرية معادية للعرب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

نقيب الأشراف يدين قصف الفلسطينيين أثناء صلاة الفجر: أمر ترفضه جميع الأديان

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

أدان السيد الشريف نقيب الأشراف، قصف الاحتلال الإسرائيلي لعشرات الفلسطينيين في مدرسة «التابعين» شرقي مدينة غزة، والتي تؤوي مئات النازحين من مختلف مناطق القطاع، وذلك أثناء أداء صلاة الفجر، ما أدى إلى سقوط أكثر من 100 شهيد وعشرات الجرحى والمصابين.

وأكد نقيب السادة الأشراف، أن استهداف المصلين في المساجد وأماكن العبادة والتعدي عليهم أمر ترفضه جميع الأديان السماوية، مشددا على أن استخدام القوة والقتل غير المبرر للمدنيين يشكل انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، داعيا إلى ضرورة تكاتف الأمتين العربية والإسلامية لمواجهة العدوان الغاشم للكيان الصهيونى المحتل.

وحيّ نقيب السادة الأشراف، صمود وثبات الشعب الفلسطيني الشقيق في التمسك بأرضه رغم ما يواجهونه من هجمات وحشية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشددا على الرفض القاطع لتهجير الأشقاء الفلسطينيين من أرضهم.

وأشاد نقيب السادة الأشراف، بالجهود الحثيثة التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسى من أجل التوصل لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط، بما يتماشى مع المواقف المعهودة لمصر التي تسعى دائما إلى حقن الدماء، وتحقيق الأمن والسلم في المنطقة والعالم.

مقالات مشابهة

  • باكستان: الاحتلال تجاوز كل الحدود في عدوانه على المدنيين الفلسطينيين
  • كيف يمكن إيقاف التمادي الإسرائيلي؟.. محللون يجيبون
  • الجزائر تُدين بشدة المجزرة الوحشية بمدرسة التابعين بغزة
  • حملة اعتقالات إسرائيلية بالضفة والقدس وسط مواجهات
  • نقيب الأشراف يدين قصف الفلسطينيين أثناء صلاة الفجر: أمر ترفضه جميع الأديان
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن غارتين على عيتا الشعب جنوب لبنان
  • غارة إسرائيلية على بلدة طيرحرفا في قضاء صور بجنوبي لبنان
  • الخارجيّة: استمرار ارتكاب الجرائم بحق الفلسطينيين دليل على نية إسرائيل لإطالة الحرب
  • مزارعو التبغ في جنوب لبنان يخسرون مصدر عيشهم بفعل الحرب
  • طيران الاحتلال يستهدف بلدة في جنوب لبنان بصاروخي «جو - أرض»