أكد المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، أن الحزب لن يدفع بمرشح في انتخابات الرئاسة المقبلة، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو مرشح حزب الغد في الانتخابات، والحزب يعمل على دعم ترشيح الرئيس السيسي والمشاركة في حملة تأييده بكل السبل والآليات المتاحة.

تأييد حزب الغد للرئيس السيسي

وطالب رئيس حزب الغد، في بيان له منذ قليل، الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الترشح لفترة رئاسة ثانية، والمضي بالبلاد قدما في هذه الظروف الصعبة.

كما طالب كل الأحزاب والقوى الوطنية بضرورة دعم ترشيح الرئيس ومساندته والتصدي للهجمة المغرضة والشرسة التي تستهدف التشكيك في الإنجازات الضخمة التي نجح الرئيس في إنجازها خلال السنوات السابقة بكل همه وقدرة ودراية وتمكن واحتراف.

انظمام مصر للبريكس

وأضاف رئيس الحزب، أن آخر إنجازات الرئيس السيسي، هي النجاح في الانضمام إلى تجمع بريكس الدولى الكبير، وقرار المجموعة ضم مصر من بين 40 دولة أكدت رغبتها في ذلك، وأكثر من 20 دولة تقدمت رسميا للمجموعة بطلبات وهو ما يكشف عن شهادة دولية لها وزنها في حق الرئيس.

استكمال أهداف ثورة 30 يونيو

وأكد موسى، أهمية حماية المصالح الوطنية العليا للبلاد والحفاظ على الوحدة الوطنية، وحماية المنجزات التي تمت، وضرورة استكمال أهداف المرحلة الانتقالية لثورة 30 يونيو 2013.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تجمع بريكس البريكس الانتخابات الرئاسية السيسي حزب الغد حزب الغد

إقرأ أيضاً:

بايدن: أنا مقتنع أنني الشخص الأنسب لهزيمة دونالد ترامب

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، الجمعة، "أنا مرشّح وسأفوز مجددا"، وذلك خلال خطاب له، وصف بكونه "عالي النّبرة" في ولاية ويسكانسن، أمام عدد من مناصريه.

وتابع بايدن، ذو 81 عاما، خلال خطابه: "هناك أشخاص لا يهتمّون بأصواتكم، في الانتخابات التمهيديّة"، مضيفا: "إنّهم يُحاولون إخراجي من السباق؛ دعوني أقولها بوضوح شديد: أنا باقٍ في السباق، سأهزم دونالد ترامب".

واستفسر بايدن: "هل تعتقدون أنّني عجوز جدًّا كي أتمكّن من هزيمة دونالد ترامب؟"، فردّوا عليه "كلّا"؛ فيما يأمل الرئيس الأميركي في أن يتمكّن من تجاوز الصعوبات التي تواجهها حملته الانتخابية، خلال مقابلة متلفزة، الجمعة القادم.

إلى ذلك، تتصاعد داخل حزب بايدن، الأصوات التي تُطالبه بـ"التمكّن من دحر ترامب في تشرين الثاني/ نوفمبر والقدرة على القيادة في البيت الأبيض لأربع سنوات أخرى".

وعقب أسبوع من مناظرته مع ترامب، وهي التي كانت الأولى بينهما، قد فشل بايدن في تهدئة الذعر في صفوف حزبه الديموقراطي، وذلك بحسب عدد من التقارير الإعلامية المتفرّقة.

وخلال مقابلة له مع إذاعة محلية في بنسلفانيا، الخميس، اعترف بايدن مجددا بأنه كان "سيئا في المناظرة" ومردفا: "90 دقيقة على المسرح لا تمحو ما فعلته خلال ثلاث سنوات ونصف سنة".


وفي السياق نفسه، يُواجه بايدن دعوات مُتسارعة لسحب ترشّحه من الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/ نوفمبر. فيما قالت كارين جان بيار، وهي المتحدثة باسم البيت الأبيض، إن "الرئيس لا يفكر أبدا في الانسحاب من السباق". 

بدورها، قالت أبيجيل ديزني، وهي حفيدة والت ديزني، ووريثة شركة الترفيه الكبرى لشبكة "سي.إن.بي.سي"، الخميس، إنها سوف توقّف التبرعات للحزب الديمقراطي، إلى أن ينسحب الرئيس جو بايدن من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024.

كذلك، دعا اثنان من البرلمانيين الديمقراطيين، خلال الأسبوع الجاري، إلى "إيجاد مرشح أقوى من بايدن للانتخابات الرئاسية"؛ فيما دعت عدد من الصحف بينها "نيويورك تايمز"، بايدن إلى التنحّي عن الانتخابات الرئاسية.


إلى ذلك، كشف استطلاعان للرأي نَشرت نتائجهما على صحيفتي "نيويورك تايمز" و"وول ستريت جورنال"، الأربعاء، تقدّما واضحا لترامب في نيّات التصويت على المستوى الوطني، وهو ما جعل الأزمة بين المترشحين تتأجّج أكثر. 

وعلى هامش قمّة حلف شمال الأطلسي، سوف يعقد بايدن، الخميس المقبل، مؤتمرا صحافيا، وذلك وفق ما أكّده مسؤول أميركي، الجمعة. بالقول: "الرئيس يعقد مؤتمرا صحافيا وسيردّ على أسئلة وسائل الإعلام".

مقالات مشابهة

  • بايدن: أنا مقتنع أنني الشخص الأنسب لهزيمة دونالد ترامب
  • أيُّ أفق للانتخابات الرئاسية التونسية في ظل التأسيس الجديد؟
  • بايدن واثق من فوزه بالانتخابات المقبلة: ساهزم ترامب
  • أيُّ أفق للانتخابات الرئاسية في ظل التأسيس الجديد؟
  • هل يقبل ماكرون بخسارة الانتخابات التشريعية أم يحل البرلمان مجددا؟
  • وزير الإسكان: الرئيس السيسي وجه بضرورة إيجاد حلول بديلة وغير تقليدية لتحقيق التنمية
  • الفنزويليون يشاركون في انتخابات صورية قبل الانتخابات الرسمية
  • أول تعليق لأحمد موسى بعد تشكيل الحكومة الجديدة
  • بينها استغلال الآثار.. وزير السياحة الجديد يكشف أهداف الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • الحركة الوطنية: بيان 3 يوليو نقطة تحول تاريخية لانتصار إرادة الشعب