أثير – مكتب أثير في القاهرة

أكد تقرير جديد لمجلة “ميس” البريطانية المتخصصة في شؤون الطاقة أن صادرات سلطنة عمان من النفط الخام إلى أوروبا وصلت إلى أعلى مستوى لها خلال عشر سنوات.

وقال التقرير إن صادرات عمان من النفط الخام إلى أوروبا آخذة في الارتفاع، وتمثل الثلاثة ملايين برميل التي وصلت إلى أوروبا خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2023 بالفعل أعلى مستوى لها منذ عشر سنوات.

وأضاف أنه مع وجود المزيد من الصادرات في الطريق، فإن هناك علامات واضحة على أن التبادل التجاري يتعزز، وسط استمرار إعادة تشكيل التدفقات التجارية بعد إزاحة النفط الروسي.

وأشار إلى أن مصافي التكرير الأوروبية تعتمد على الخام المتوسط ​​الحامض، ومع إثبات أن الخام الأمريكي الخفيف بديل ضعيف لنفط الأورال الروسي، فقد تم سحب كميات من الخام العُماني ذي الجودة المماثلة إلى أوروبا.

وذكر أن أحدث الإحصاءات الحكومية أظهرت أن سلطنة عمان قامت بشحن 50 ألف برميل يوميا من النفط الخام إلى وجهات “أخرى” في يوليو، وهو أعلى مستوى خلال عامين، بدلا من المشترين الأساسيين التقليديين مثل الصين واليابان والهند وكوريا الجنوبية، وأظهرت شركة استخبارات البيانات Kpler أن هذا يعني في الأساس الصادرات إلى أوروبا.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: إلى أوروبا

إقرأ أيضاً:

انطلاق التمرين العسكري العماني الإيراني (صقور الجبل/1)

بدأت اليوم بمعسكر سيق بولاية الجبل الأخضر مجريات التمرين العسكري العماني/ الإيراني المشترك (صقور الجبل/1) الذي ينفذه الجيش السلطاني العماني ممثلا بمظلات سلطان عمان وبمشاركة عناصر من القوات البرية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وإسناد من سلاح الجو السلطاني العماني وشرطة عمان السلطانية.

ويشتمل التمرين على عدد من المعاضل العسكرية والتدريبات المشتركة ضمن خطة التمرين والذي تستمر مجرياته حتى العاشر من أكتوبر القادم، بهدف الاستمرار في إدامة الكفاءة القتالية والجاهزية العملياتية لمنتسبي الجيش السلطاني العماني، إلى جانب تبادل الخبرات بين البلدين الصديقين.

حضر مجريات التمرين قائد مظلات سلطان عمان بالجيش السلطاني العماني، وقائد اللواء 65 للقوات الخاصة الإيرانية، وعدد من كبار الضباط والضباط من الجانبين.

مقالات مشابهة

  • ليبيا تستعد لاستئناف إنتاج النفط بعد انتهاء أزمة «المركزي»
  • أميركا تشتري 6 ملايين برميل من النفط لدعم الاحتياطي الاستراتيجي
  • البنك المركزي: ارتفاع صادرات مصر من السلع غير البترولية إلى 26.838 مليار دولار خلال العام المالي الماضي
  • ليبيا تستعد لاستئناف إنتاج النفط بعد انتهاء أزمة "المركزي"
  • إيران تحقق "74%" من ميزانية صادرات النفط خلال 5 أشهر
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 48 سنتا ليبلغ 74.32 دولار
  • انطلاق التمرين العسكري العماني الإيراني (صقور الجبل/1)
  • صعود جديد لأسعار النفط والدولار بالعالم
  • صادرات النفط العراقية لأمريكا: هل هي مؤشر على استقرار أم توتر؟
  • ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا خلال أسبوع