صلالة- الرؤية

انطلقت أمس أعمال مؤتمر صلالة الأول لطب السموم، والذي ينظمه مركز عمان لمكافحة السموم، وبالتعاون مع مركز التدريب بمستشفى السلطان قابوس بصلالة وجامعة إيموري الأمريكية، تحت رعاية سعادة الدكتورأحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار.

وتستمر فعاليات المؤتمر لمدة يومين بمشاركة 120 مشاركا من الفئات الطبية والطبية المساعدة، حيث سيشهد المؤتمر تقديم أوراق علمية من عدة دول مثل سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية.

وتضمنت فقرات الملتقى كلمة ترحيبية قدمها الدكتور هاشم قيطون استشاري أطفال وعناية مركزة بمستشفى السلطان قابوس، وعدد من المحاضرات العملية لخبراء مجال علم السموم، وتقديم أوراق علمية في عدد من المحاور مثل: نبذة عن مركز عمان لمكافحة السموم وأهم الإنجازات التي تم تحقيقها وأبرز التحديات التي تواجهه، وآلية التدخل السريع والعاجل لعلاج مرضى السموم، والتسمم الناتج عن المنظفات والمواد المنزلية، والتسمم بالمواد الكحولية والتسمم بالموادالكيميائية الهيدروكربونية، والتسمم بلدغات الأفاعي والعقارب، والتسمم الناتج عن الحروق وغيرها من الأنواع المختلفة.

وسيشهد اليوم الثاني عقد حلقات تدريبية بمستشفى السلطان قابوس، بمشاركة موسعة من قبل المشاركين من الفئات الطبية والطبية المساعدة.

ويهدف هذا المؤتمر إلى مناقشة طرق التعامل مع حالات التسمم ودرجاتها بالإضافة، واستعراض مستجدات التسمم بمستحضرات الباراسيتيمول والأسبرين والمبيدات الحشرية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مدبولي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي جاء لتعميق الشراكة ودعم التعاون

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة سعت لإعطاء دفعة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي عبر تعميق الشراكة القائمة مع الاتحاد الأوروبي، من خلال عقد المؤتمر «الاستثمار المصري الأوروبي المشترك»، لكي يساعد على دعم التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي، كأحد أهم أهدفه.

وأوضح «مدبولي» في كلمته ضمن فعاليات الجلسة الختامية لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن المؤتمر شهد على مدار اليوم وأمس، عقد العديد من الجلسات الحوارية، التي بلغت نحو 8 جلسات مهمة، وفرت فرص للنقاش بين الجانبين.

وشدد على أن هذه النقاشات جاءت حول العديد من القطاعات في الاقتصاد المصري، بالإضافة لعقد العديد من اللقاءات الثنائية على هامش المؤتمر، سواء على مستوى القطاع الخاص أو بين القطاع الخاص والجهات الرسمية الحكومية.

مقالات مشابهة

  • طالب من جامعة السلطان قابوس يحصل على أفضل ملصق بحثي في المؤتمر العالمي للأمراض المعدية بباريس
  • جامعة العريش تُنظم مؤتمرها الطبي الأول لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية
  • جامعة السلطان قابوس تحصل على الاعتماد الدولي لبكالوريوس الحقوق
  • مؤتمر القاهرة ومحددات الحوار السوداني
  • "لمن أنت".. مؤتمر لخدام الشباب بنجع حمادي
  • مدبولي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي جاء لتعميق الشراكة ودعم التعاون
  • فريق طبي من جامعة المنصورة يُشارك في المؤتمر الدولى الأول للقسطرة المخية بعين شمس
  • متظاهرون يشتبكون مع الشرطة قبل مؤتمر حزب البديل من أجل ألمانيا
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء
  • ينطلق اليوم.. أهم المعلومات عن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي