RT Arabic:
2024-09-17@09:16:32 GMT

الأردن يكشف سبب تأخر مشروع كبير مع مصر والسعودية

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

الأردن يكشف سبب تأخر مشروع كبير مع مصر والسعودية

أعلنت الحكومة الأردنية، عن التأخر في تنفيذ مشاريع الربط الكهربائي مع السعودية ومصر، لتحديد موعد من قبل الجانب السعودي لتوقيع الاتفاقيات وموعد آخر من الجانب المصري.

إقرأ المزيد "يهدد طموحات إسرائيل".. مصر تعلن تطورات مشروع عربي عبر سيناء

وكشف تقرير تقدم سير العمل بالبرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي خلال النصف الأول من العام الحالي إلى انتظار تحديد موعد من قبل الجانب السعودي لتوقيع الاتفاقيات الثلاث، وانتظار تحديد موعد من قبل الجانب المصري لعقد الاجتماعات الخاصة بمتابعة إجراءات تنفيذ المشروع.

وفي ذات السياق، فإن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي كان قد كشف عن مناقشات مع عمان لمضاعفة خط الكهرباء مع الأردن إلى 2000 ميجاوات، إبان اجتماعات اللجنة الأردنية المصرية التي عقدت في عمّان، مطلع الشهر الحالي.

كما قالت الحكومة، في تقريرها الصادر حديثًا، إن دراسات الجدوى الاقتصادية لمشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء قد شهدت تأخرًا في منطقة العقبة الاقتصادية، على خلفية تأخر الشركة المعنية بإنجاز الدراسة وفقًا للموعد المحدد.

ونوهت بأنه تم مراجعة بنود قانون الكهرباء، وإعداد مسودة لقانون الكهرباء العام وعرضها على الشركاء خلال اجتماع لجنة الشراكة مع القطاع الخاص ويتم حاليًا استقبال أي ملاحظات من قبلهم على المسودة.

المصدر: وكالة عمون الأردنية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف السابق: من يسرق الكهرباء يسرق الشعب المصري أجمع

عقب الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف السابق، على الفيديو المنتشر لأستاذ في جامعة الأزهر يُحلل فيه سرقة الكهرباء، قائلًا: "هذا لا يقره دين أو وطنية أو أخلاق، وللأسف بعض الأبواق تُؤيد هذا الكلام الفاسد، ومن يتقول بهذا يكذب على رسول الله". 

التعليم: سياسة الوزير الاستفادة من كل الإمكانيات والخروج بأعلى منتج ممكن ما آخر تطورات سد النهضة؟.. أستاذ موارد مائية يوضح


وتابع "جمعة"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الإثنين، أن تأويل كلام الرسول بشكل فاسد يعتبر كذب على رسول الله، مشيرًا إلى أن الدين والقانون والإنسانية والوطنية تُجرم أن تأخذ ماليس لك دون وجه حق، ومن يسرق الكهرباء أو المياه فهو يسرق الشعب المصري أجمع، وليس الدولة. 
وأضاف: "من يتحدث بهذا الأمر يهدم الدولة ويهدم الدين، هذا خلل، ويجب أن نحاسب ونعالج أمثال هؤلاء"، مشددًا على ضرورة إصدار قوانين لتجريم مثل هذه الأفعال الشنعاء التي تعتبر جريمة في حق الوطن والدين.
 

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأردنية: تسلمنا جثمان ماهر الجازي "منفذ عملية الكرامة"
  • الخارجية الأردنية: تسلمنا جثمان المواطن «ماهر الجازي» ليتم دفنه في الأردن بعد تسليمه لذويه
  • رئيس الوزراء المصري: تراجع كبير في إيرادات قناة السويس جراء تداعيات الحرب على غزة
  • الإفتاء الليبية" تقر ببطلان الاتفاقيات المبرمة مع الاحتلال
  • جبهة الإسناد الأردنية
  • وزير الأوقاف السابق: من يسرق الكهرباء يسرق الشعب المصري أجمع
  • نتفليكس تكشف عن موعد عرض الموسم الثاني من "البحث عن علا" وسط ترقب كبير
  • استشاري: مصر تصدر الكهرباء لعدة دول.. ونعمل على مشروع عملاق مع السعودية
  • الحكومة الأردنية تقدم استقالتها إلى الملك عبد الله الثاني
  • مصر تستضيف الدورة الرابعة للجنة التعاون المصري الكويتي في مجالات التعليم