قالت وسائل اعلام اسرائيلية الاحد، ان اوامر صدرت للمجندات في احدى القواعد العسكرية بالامتناع عن الغناء وسماع الموسيقى مراعاة لمشاعر زملائهن المتدينين الذين يعتبرون ذلك مخالفا للشريعة اليهودية.

واورد موقع "تايمز اوف اسرائيل" نقلا عن القناة 12 في التلفزيون الاسرائيلي قولها ان الحادثة وقعت في قاعدة تدريب عسكري في وسط البلاد، ودون تحديد الجهة التي اصدرت الامر، لكن يمكن تخمين انها قيادة القاعدة.

وبجسب القناة، فقد تلقت المجندات الامر بينما كان بعضهن يدمدم ويغني على انغام الموسيقى اثناء عملهن في مطبخ القاعدة.

وتم ابلاغ المجندات ان هذه الخطوة جاءت نزولا عند رغبة زملائهن من الجنود المتدينين المتشددين الذين يعتبرون صوت المراة عورة، وغناءها بالتالي تصرفا مخالفا للشريعة اليهودية.

جاء ذلك في وقت شهدت فيه الاسابيع الماضية سلسلة حوادث تتعلق بمكانة المراة وفقا للشريعة اليهودية، حيث قام سائق حافلة بتقريع نساء وفتيات بسبب ملابسهن التي اعتبرها غير محتشمة وطلب منهن عدم الجلوس في المقاعدة الامامية في والانتقال الى مقاعدها الخلفية بعد اعتراضات ركاب متدينين.

كما مُنعت نساء من السفر في طائرة نزولا عند طلب ركاب من المتدينين الذين قويت شوكتهم في البلاد مع صعود المتشددين الى اعلى هرم السلطة وهيمنتهم على كثير من قرارات واجراءات الحكومة.

وتحدثت وسائل اعلام اسرائيلية عن رفض سائق اخر الرد على عجوز في اواخر العقد الثامن من العمر باعتبار التحدث الى النساء امرا مخالفا للشريعة.

وفي حادثتين اخريين، رفض سائق حافلة الرد على إحدى الناجات من المحرقة البالغة من العمر 88 عاما، قائلا إنه لا يتحدث إلى النساء، ومنعت نساء من صعود حافلة بعد ابلاغهن انها مخصصة للرجال المتدينين فقط.

وفي ما يتعلق بالواقعة الاخيرة، فقد اكد الجيش الاسرائيلي في بيان احترامه واعتزازه بكافة من يخدمون فيه، معلنا انه يحقق في التقارير حول منع غناء المجندات في القاعدة.

وقبل ذلك، دخل رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو على خط الجدل الذي اثاره منع النساء من الجلوس في المقاعد الامامية في الحافلات، مؤكدا ادانته اي تمييز بين الاسرائيليين، داعيا الى معاقبة من يفعلون ذلك.

وقال نتنياهو في بيان ان احدا لن يستطيع ان يملي على غيره اين يجلس في وسائل النقل العام، وستتم معاقبة من يفعل ذلك خلافا للقانون.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ اسرائيل الجيش الاسرائيلي يهود

إقرأ أيضاً:

مسؤول أممي: الاحتلال الإسرائيلي يواصل توسيع عملياته العسكرية دون أى مراعاة للقوانين الدولية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان السفير هيثم أبو سعيد، إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل توسيع عملياته العسكرية دون أى مراعاة للقوانين الدولية.

وشدد أبو سعيد، خلال تصريح لقناة "القاهرة" الإخبارية اليوم/الاثنين/، على أن إسرائيل تواصل قصف المنشآت السكنية في قطاع غزة ويجب اتخاذ إجراءات دبلوماسية وقضائية لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وحول استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة الجاعوني التي تأوي النازحين في النصيرات وسط قطاع غزة، قال أبو سعيد إن"الأمم المتحدة وضعت إسرائيل على قائمة الجيش الذى ينتهك حقوق الأطفال والمدنيين، وباتت قاب قوسين أو أدنى من أن تكون على لائحة الدول المارقة، كما أن هذا الأمر يعد بريق أمل من أجل المضى قدما في تصنيف إسرائيل وأجهزتها الأمنية وبعض أجهزتها السياسية على لوائح لا يمكن أن تقبلها وسيكون هزيمة معنوية لها".

وعن وضع القانون الدولي الإنساني للسلوك الإسرائيلي الذى تستخدمه في وقت الحروب بقطاع غزة، قال إن إسرائيل قتلت ثلاثة من السجناء الذين تم إطلاق سراحهم مباشرة وهذا أمر يضاف إلى كل جرائمها التى ارتكبتها، موضحا أن المادة 18 من قانون المحاسبة لهذه الجرائم عن قصد تجيز أن تتفاعل الأجهزة المحلية القضائية مع الأجهزة الدولية لتطبيق القوانين، قائلا: "هذا ما نعمل عليه اليوم وأطلقنا بيانا وسيتم تفعيله الأسبوع الجاري بشكل أقوى".
 

مقالات مشابهة

  • القوات الأمريكية تكمل انسحابها من القاعدة الجوية 101 في النيجر
  • النيجر والولايات المتحدة تعلنان اكتمال انسحاب القوات الأمريكية من قاعدة نيامي
  • مسؤول أممي: الاحتلال الإسرائيلي يواصل توسيع عملياته العسكرية دون أى مراعاة للقوانين الدولية
  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: الاحتلال يواصل توسيع عملياته العسكرية دون مراعاة القوانين الدولية
  • 10 فرق إطفاء و6 طائرات اسرائيلية لإخماد حرائق بالجليل الأسفل
  • الجيش الاسرائيلي: مقتل ضابطين بمعركة في قطاع غزة
  • القوات الأمريكية تكمل انسحابها غدا من قاعدة جوية بالنيجر
  • القوات الأميركية تكمل انسحابها بعد غد من قاعدة جوية بالنيجر
  • يويفا” يعلن قاعدة اقتصار الحديث في المباريات بين الحكام وقادة الفرق
  • «اليويفا» يعمم قاعدة التواصل بين قائد الفريق والحكم