يسدل الستار مساء اليوم على منافسات بطولة كأس آسيا لخماسيات الهوكي التي يستضيفها مُجمَّع السُّلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بمحافظة ظفار خلال الفترة من 25 أغسطس الجاري وحتى الثاني من سبتمبر المقبل، حيث تتنافس المنتخبات المشاركة في الحصول على 3 بطاقات متبقية للتأهل لبطولة كأس العالم لخماسيات الهوكي مسقط 2024، وذلك في اليوم الأخير من منافسات فئة النساء مساء اليوم.

ويشارك في منافسات النساء 10 منتخبات هي: سلطنة عمان وبنجلاديش والصين تايبيه وهونج كونج والهند وإندونيسيا واليابان وماليزيا وتايلند وإيران. وواصلت المنتخبات المشاركة في البطولة الآسيوية تقديم مستوياتها الفنية الجيدة، ضِمن منافسات الجولة الثالثة وقبل الأخيرة. ففي لقاء منتخبنا الوطني ونظيره الإيراني، فقد خسر منتخبنا اللقاء بنتيجة 1/‏4، حيث بدأ الربع الأول بدخول قوي من منتخب إيران الذي سجل هدفًا في الدقيقة الثانية عبر اللاعبة بانيا عباسي، وظهرت لاعبات منتخب إيران بمستويات فنية جيدة، وفي المقابل بذلت لاعبات منتخبنا الوطني جهدًا كبيرًا للوصول إلى شباك منتخب إيران وتسجيل هدف ولكن جميع المحاولات لم تفلح في ذلك، واستمر منتخب إيران في تقدُّمه وأنهى الربع الأول لصالحه بنتيجة 3/‏0.
وفي الربع الثاني تمكن منتخبنا الوطني من تسجيل هدفه الوحيد في المباراة عن طريق اللاعبة عهد السعدية، ثم واصل الفريقان الهجمات المرتدة وأضاع منتخبنا العديد من الفرص القريبة من مرمى منتخب إيران، ومن ثغرة دفاعية سجل منتخب إيران هدفه الرابع عبر مضرب اللاعبة زهراء رضا زاد، وانتهت المباراة بفوز إيران بنتيجة 4/‏1. بينما تمكن منتخب هونج كونج من الفوز على نظيره منتخب بنجلاديش بنتيجة 10/‏7، وبدأ الربع الأول من المباراة بتفوق نسبي لمنتخب بنجلاديش وسجل أول أهدافه في المباراة في الدقيقة الرابعة عن طريق اللاعبة راتري فراديا، ولم يشكل منتخب هونج كونج أي خطورة على مرمى بنجلاديش في الدقائق الأولى من الربع الأول إلى أن استغل ثغرة دفاعية من منتخب بنجلاديش سجل فيها هدفًا عن طريق اللاعبة مانيلا كرستن، واستمر الفريقان في تقديم مستويات فنية جيدة وتسجيل المزيد من الأهداف وانتهى الربع الأول لصالح منتخب هونج كونج بنتيجة 4/‏3. وفي الربع الثاني لم يظهر منتخب بنجلاديش بالمستوى المعهود منه، واستحوذ منتخب هونج كونج على مجريات المباراة ليضمن التأهل إلى مباريات الدَّور الثاني في البطولة، وانتهت المباراة بنتيجة 10/‏7. وفي المباراة الأخرى تمكن منتخب إندونيسيا من الفوز على منتخب الصين تايبيه بنتيجة 6/‏3.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الربع الأول منتخب إیران

إقرأ أيضاً:

منتخبنا للشباب يتغلب على تايلاند ويبلغ نهائيات كأس آسيا

بغداد اليوم -  


مقالات مشابهة

  • لقاءان في الأدوار النهائية بالدوري العام للهوكي.. غداً
  • فضيتان لمنتخب شباب الجولف في ختام «عربية تونس»
  • منتخبنا الوطني للشباب يتأهل إلى نهائيات كأس أمم آسيا
  • منـتخـب الـيمــن للشباب يـتأهل إلى نهائـيات كـأس آسـيا
  • منتخب الإمارات يفوز ببطولة آسيا للرجبي
  • منتخبنا للشباب يتغلب على تايلاند ويبلغ نهائيات كأس آسيا
  • منتخب سورية لكرة القدم للشباب يتأهل إلى نهائيات آسيا بفوزه على منتخب فيتنام في ختام التصفيات
  • «رجبي الإمارات» بطل آسيا للمرة الثالثة على التوالي
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في لقاء الحسم
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في مواجهة الحسم