الأحساء اليوم:
2024-10-02@05:26:31 GMT

تعليم الشرقية يطلق (87) برنامجاً تدريبياً

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

تعليم الشرقية يطلق (87) برنامجاً تدريبياً

Estimated reading time: 3 minute(s)

الأحساء – واس

أطلقت إدارة تعليم المنطقة الشرقية، ممثلة في وحدة التدريب والتنمية للبرامج التدريبية، 87 برنامجاً تدريبياً لشاغلات الوظائف الإدارية، ضمن خطتها واستعدادها المبكر لبدء العام الدراسي الجديد 1445هـ.

وأوضحت الإدارة أن البرامج الموجهة لـ 2762 من شاغلات الوظائف الإدارية، تهدف إلى تنمية وتطوير قدرات شاغلات الوظائف إدارياً وفنياً وتعزيز المهارات والتطوير الذاتي ورفع مستوى الإنتاجية الفاعلة.

وبينت وحدة التطوير، أن البرامج أعدت بأحدث الطرق العلمية بدءاً من تحديد الاحتياجات ونوعها ودرجة أهميتها مع كل إدارة وجمع البيانات وتحليل الاحتياج والبيانات واعتماد فريق عمل التطوير المهني وحصر تحديد الاحتياجات التدريبية وتنفيذ ضوابط الترشح لكل موظفة.

وتتضمن البرامج الجداول الحسابية “أكسل” المبتدئ والتقدم، وتحليل البيانات باستخدام (باور بي أي)، وإعداد التقارير الإحصائية، والتصاميم باستخدام البرامج، وبرامج النشر المكتبي، والتخطيط التنفيذي، والأمن السيبراني، وإدارة الجودة، ومهارات التفاوض، والتميز الوظيفي بمنهجية ديمينغ وغيرها.

المصدر: الأحساء اليوم

كلمات دلالية: تعليم الشرقية

إقرأ أيضاً:

إقامة دبي تحقق الجائزة الذهبية في جوائز ستيفي 2024 لأنظمة التطوير التنظيمي وتخطيط المواهب

 

فازت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي بالجائزة الذهبية في جوائز ستيفي لعام 2024 عن فئة “الإنجاز في إدارة الموارد البشرية”، وذلك خلال الحفل السنوي التاسع المنعقد في نيويورك.

وحصلت الإدارة على الجائزة تقديرًا لمشروع “نظام التطوير التنظيمي وتخطيط المواهب”، الذي يعزز بيئة العمل ويؤكد مكانتها الرائدة في إدارة المواهب والتطوير التنظيمي.

وأوضح اللواء عوض محمد العويم، مساعد المدير العام لقطاع الموارد البشرية والمالية، بأن هذا الإنجاز جاء نتيجة لبيئة عمل مبتكرة تعتمد على مفاهيم العلم الحديث، مما أدى إلى النجاح والتميز في إدارة المواهب وتحقيق نتائج عالمية مشيرا إلى أن الابتكار أصبح ثقافة في الإدارة العامة، مما أفرز العديد من الكفاءات الوطنية.

تسلمت الجائزة كل من عائشة سعيد المزروعي، مسؤولة فرع الاحتياجات الوظيفية والتوطين، ومريم محمد البدواوي، مسؤولة فرع الهياكل التنظيمية، بحضور نخبة من المسؤولين العالميين في مجالات إدارة الموارد البشرية والسعادة الوظيفية.

ويتبنى مشروع “نظام التطوير التنظيمي وتخطيط المواهب” مبادئ الرشاقة والمرونة التنظيمية، ويشمل إطار عمل متكامل لإدارة المواهب وتخطيط القوى العاملة، مع التركيز على الترابط والتكامل، استشراف المستقبل، التحليلات، ونماذج الأعمال المبتكرة حيث يمثل المشروع نموذجًا جديدًا للعمل المؤسسي القائم على أسس نظامية والتحلي بالروح القيادية والتنافسية.وام


مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تتابع البرامج التدريبية لتأهيل الفتايات لسوق العمل بأسيوط
  • أزمات تلاحق تعليم الشرقية: لا حلول لا ردود
  • بدء أول البرامج التدريبية لتعزيز المهارات القيادية بصلالة
  • المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يطلق مبادرة البرامج الجامعية القصيرة “MicroX”
  • مياه الشرقية: سيارات خدمة العملاء تجوب المراكز تيسيرًا علي كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة
  • تعليم الأحساء يطلق حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية اليوم
  • انطلاق أول البرامج التدريبية لتعزيز المهارات القيادية للولاة ونوابهم بصلالة
  • إقامة دبي تحقق الجائزة الذهبية في جوائز ستيفي 2024 لأنظمة التطوير التنظيمي وتخطيط المواهب
  • إقامة دبي تحصد الجائزة الذهبية في جوائز "ستيفي" لأنظمة التطوير وتخطيط المواهب
  • وظائف شاغرة في المبيعات والأعمال الإدارية.. الرواتب تصل إلى 11 ألف جنيه