قال خالد شقير مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، إن أزمة ارتفاع الأسعار تؤرق الحكومة الفرنسية، مشيرًا إلى أن الحكومة تحاول السيطرة على الأزمة.

وأضاف أنه بالرغم من تأكيد رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيث بورن بعد الاجتماع الأول للحكومة بعد العودة من الإجازات أنه لا زيادة في الضرائب، بعد تسرب خبر أن الحكومة الفرنسية تنتوي زيادة الضريبة على المشروبات الكحولية، فهناك خبر آخر دعا الفرنسيين إلى التشاؤم، وهو أن الحكومة الفرنسية تستخدم الآن سياسة التقشف لتقليل الخسائر.

الأدوية 

وأشار إلى أن وزير الحسابات العامة تحدث عن أن هناك زيادة قدرها 50 سنتًا على الأدوية سيتم تحصيلها من الفرنسيين، مؤكدًا أن ارتفاع الأسعار في فرنسا يؤثر بشكل كبير على الأسر الفرنسية قبل دخول المدارس.


ولفت شقير إلى أن كل هذه الأخبار تأتي بعد زيادة أسعار الكهرباء في بداية شهر أغسطس، تبعتها زيادة في أسعار الغاز نتيجة إضرابات العمال في أستراليا، والآن زيادة أسعار المحروقات البنزين والسولار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أزمة أرتفاع الأسعار ارتفاع الأسعار البنزين والسولار القاهرة الإخبارية الحكومة الفرنسية قناة القاهرة الإخبارية الحکومة الفرنسیة

إقرأ أيضاً:

لحظات تحبس الأنفاس.. مراسل القاهرة الإخبارية يرصد تفاصيل العملية البرية في لبنان

رصد مصطفى عبد الفتاح مراسل القاهرة الإخبارية من لبنان عمليات الاعتداءات التي تشنها قوات الإحتلال الإسرائيلية على لبنان

وقال «عبدالفتاح»، إنه ما زالت هناك موجة مستمرة من سلسلة الغارات التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي على جنوب لبنان، موضحا أن الجيش الاحتلال طالب خلال الساعتين الماضيتين، سكان عدد من البلدات بالقطاع الأوسط والقطاع الشرقي بجنوب لبنان بالمغادرة نظرًا للغارات التي ستوجه على هذه الأماكن في الساعات المقبلة.

وأوضح مراسل قناة القاهرة الإخبارية خلال لقائه على الهواء، اليوم، أن سكان هذه البلدات والقرى تجمعوا في ساحة بلدة رميش، وانتقلوا إلى العاصمة اللبنانية بيروت وسط قوات الجيش اللبناني، وذلك في إطار ما تحاوله الدولة اللبنانية إجلاء ومساعدة أهالي القرى الجنوب اللبناني. 

تابع أن هناك مطالبات عديدة يطلقها الجيش الاحتلال الإسرائيلي بين حين وآخر لأهالي البلدات بالمغادرة الفورية، وهي البلدات التي لم يتعود أهلها على عمليات إجلاء من قبل في مشاهد مأساوية ولحظات تحبس الأنفاس».

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الأسعار تتحدي الحكومة
  • "القاهرة الإخبارية": الطيران الإسرائيلي يدخل الجنوب اللبناني ويحلق على ارتفاع منخفض جدًا
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية مكثفة على معظم أحياء قطاع غزة
  • لحظات تحبس الأنفاس.. مراسل القاهرة الإخبارية يرصد تفاصيل العملية البرية في لبنان
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: التصعيد الإسرائيلي في جنوب لبنان يدفع إلى زيادة النزوح
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: العملية البرية في لبنان قد تكون مقدمة لعدوان أكبر
  • مراسل القاهرة الإخبارية: إسرائيل تريد توسيع عملياتها بالجنوب اللبناني
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» من عدن: لا هجمات على مواقع الحوثيين اليوم
  • مراسل القاهرة الإخبارية: أعداد الشهداء في ارتفاع مستمر بقطاع غزة