موقع 24:
2024-09-17@09:16:19 GMT

انطلاق بطولة آسيا للشطرنج للهواة في دبي الإثنين

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

انطلاق بطولة آسيا للشطرنج للهواة في دبي الإثنين

تنطلق غداً الإثنين منافسات بطولة آسيا الفردية للشطرنج للهواة، التي ينظمها اتحاد الإمارات للشطرنج بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي للعبة، في دبي، بمشاركة 150 لاعباً ولاعبة من 22 دولة آسيوية.

وتقام البطولة برعاية رئيس مجلس دبي الرياضي الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، وتستمر منافساتها حتى 4 سبتمبر المقبل، ويشارك فيها منتخب الإمارات بـ8 لاعبين ولاعبات إلى جانب مشاركة عدد كبير من لاعبي أندية الدولة.

وتضم اللجنة المنظمة العليا للبطولة، تريم مطر تريم رئيساً، وعبد الكريم المرزوقي نائباً، وسلطان علي الطاهر مديراً للبطولة، ومهدي عبد الرحيم المدير التنفيذي للاتحاد منسقاً عاماً للبطولة، ومحمد عبدالله المدير الفني للاتحاد مشرفاً فنياً، وسعود محمد المرزوقي رئيساً للجنة التسويق وإدارياً لمنتخب الإمارات، وسعود الكتبي رئيساً للجنة الإعلامية وخلود عيسى الزرعوني نائبة.

وأكد رئيس اتحاد الإمارات الشطرنج تريم مطر تريم أن اللجنة المنظمة أنهت كافة ترتيبات انطلاق البطولة، بعد وصول كافة اللاعبين المشاركين من خارج الدولة، وقال: "تم الإطمئنان على كافة الأمور اللوجستية ولدينا كوادر إدارية وتنظيمية على أعلى مستوى ونأمل أن تكون البطولة إضافة تنظيمية للبطولات السابقة التي استضافتها الدولة في لعبة الأذكياء، سيترتب على استضافة هذه البطولة الكثير من المكاسب التنظيمية والفنية في مقدمتها استفادة لاعبي المنتخب والأندية من اللعب مع مدارس مختلفة، وزيادة خبراتنا الإدارية والتنظيمية".

وتشهد الفترة الصباحية في أول أيام البطولة عقد الاجتماع الفني بحضور جميع اللاعبين لإجراء قرعة المباريات، والتأكيد على أسماء اللاعبين وتشكيل لجنة الاستئناف برئاسة سعيد يوسف.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني دبي

إقرأ أيضاً:

"أولمبياد الشطرنج".. منتخب الإمارات يفوز على ناميبيا

فاز منتخب الإمارات للشطرنج للسيدات، أمس السبت، على نظيره الناميبي بنتيجة 3-1 في الجولة الرابعة من الأولمبياد العالمي للشطرنج، المقامة حالياً بالعاصمة المجرية بودابست، بمشاركة 190 دولة.

وجاء فوز منتخب الإمارات بهذه المباراة بعدما تغلبت اللاعبات وافية المعمري على رحى شيبيندو بالقطع السوداء، ومريم عيسى على نيكول جامي، وزينب المعمري على كماتو تجاديندي، فيما خسرت عنود عيسى على الرقعة الثالثة.

ورفع منتخب الإمارات رصيده بهذا الفوز إلى 4 نقاط، ويواجه منتخب هايتي في الجولة الخامسة.

وفي منافسات الرجال، خسر منتخب الإمارات أمام نظيره المولدوفي بنتيجة نصف نقطة مقابل 3.5 نقطة، حيث تعادل عمران الحوسني مع أندري ماكوفي، بينما خسر باقي زملائه في مواجهاتهم الأخرى ليتوقف رصيد منتخبنا عند النقطة الرابعة.
 

مقالات مشابهة

  • هل زيادة عدد فرق دوري أبطال أوروبا تعني تطور مستوى البطولة؟
  • دوري أبطال أوروبا.. نسخة جديدة بسرعة 189 مباراة
  • الإمارات تشارك في بطولة العالم للقدرة للخيول الصغيرة بإيطاليا
  • قبل مباريات الليلة.. نظام بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025
  • دوري أبطال آسيا للنخبة.. موعد مباراة النصر والشرطة اليوم الإثنين والقنوات الناقلة
  • «آسيا القارية لمحترفي الجوجيتسو» تحتفل بالختام في أبوظبي
  • ختام مميز لبطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو في أبوظبي
  • "أولمبياد الشطرنج".. منتخب الإمارات يفوز على ناميبيا
  • انطلاق منافسات بطولة البولينج للمرأة..غداً
  • «M.O.D» تتربع على قمة «آسيا لمحترفي الجوجيتسو»