أصدرت وزارة الشباب والرياضة، بيانا رسميا مساء اليوم الأحد، أعلنت فيه تكليف الدكتور عماد البناني بمنصب المدير التنفيذي لنادي الزمالك بدلا من اللواء حسن موسى.

وجاء نص بيان وزارة الشباب والرياضة كالتالي:

بشأن نادي الزمالك، بالإشارة إلى انتهاء المهلة القانونية المقرره لقبول الاستقالة المقدمة من مجلس إدارة نادى الزمالك ، وفى ضوء الإجراءات القانونيه المتخذة لإدارة شئون النادى خلال الفترة المقبلة أصدرت مديرية الشباب والرياضة باعتبارها الجهة الإدارية المختصة قراراً يتضمن تكليف السيد الدكتور عماد مصطفى البناني رئيس المجلس القومى للرياضة الأسبق للعمل مديراً تنفيذياً لنادى الزمالك ورئيساً للجنة المشكلة لإدارة شئون النادى وذلك نظراً للخبرات الواسعة التى يتمتع بها في المجال الرياضي وقدرته على إدارة شئون النادى مع اللجنة المشكلة خلال الفتره المقبله لحين انتخاب مجلس إدارة جديد للنادى علي وفق احكام قانون الرياضه 71 لسنه 1971مع توجيه الشكر للسيد اللواء / حسن موسي.

وفي سياق متصل، فمن المقرر أن تتولى اللجنة المشكلة لإدارة شئون النادى تشكيل لجان نوعية من أهمها لجان تنقية كشوف العضويات من الأعضاء العاملين بالنادى وإعلان كشوف الناخبين ممن لهم حق التصويت بالجمعية العمومية للنادى ، واتخاذ الإجراءات القانونية الخاصة بدعوة الجمعية العمومية العادية المتضمنة بنداً لانتخاب مجلس إدارة جديد لنادى الزمالك وذلك فى ضوء قانون الرياضة الصادر بالقانون رقم 71 لسنة 2017 واللائحة الاسترشادية المعمول بها فى نادى الزمالك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الزمالك

إقرأ أيضاً:

عاجل.. كواليس جلسة أشرف صبحي مع حسين لبيب وأحمد دياب

كشف محمد الشاذلي المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، كواليس الجلسة التي جمعت الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بحسين لبيب رئيس نادي الزمالك، وأحمد دياب رئيس رابطة الأندية، خلال الساعات الماضية.

كواليس جلسة أشرف صبحي مع لبيب ودياب

وقال الشاذلي في تصريحات عبر برنامج رقم 10 مع الإعلامي كريم رمزي بالقناة الأولى بالتلفزيون المصري: "خلال الجلسة التأقيمت أمس الإثنين، الوزير أكد لدياب ولبيب أنه على علم بوجود  مشكلة فنية منذ وقت إصدار نادي الزمالك لبيان عقب مباراة المصري بالدوري، وأنه لم يتدخل لأنها أمور فنية متعلقة بمجلس الزمالك وبالتنسيق مع الرابطة، وبالتالي كل هذه الأمور بعيدة عن تدخل الدولة ووزير الشباب والرياضة".

وأضاف: "الوزير أيضا قال خلال الجلسة أن الدولة لن تسمح أن يكون هناك مشهد مؤسف لأحد الفريقين لن يحضر إلى المباراة، وأن تكون هذه هي الصورة التي تتصدر كل الشاشات في العالم عن مصر والرياضة المصري، يفرق معي أن لا يتكرر هذا المشهد مرة أخرى".

وأوضح المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة: "الوزير أيضا خلال الجلسة تحدث عن اللوائح والتطبيق الصارم لكل اللوائح المنظمة للمسابقة الخاصة برابطة الأندية أو اتحاد الكرة مثل لائحة الحكام والمسابقات".

وأردف: "الوزير أيضا تحدث عن أن الأمور اللائحية والقانونية لو بها عوار في التطبيق أو تغول، الوزارة ستقوم بالتدخل لحل الأمور الإدارية أو القانونية، لكن إذا كان الحديث عن متطلبات خاصة بالتحكيم أو التنظيم والفنيات هذا دور رابطة الأندية والتي دعمتها الوزارة بشكل جيد في الفترة الماضية لإدارة الدوري الممتاز بشكل كامل".

وأكد الشاذلي: "الوزير قال في الجلسة إن مجلس الزمالك المحترم المنتخب من الجمعية العمومية هو المنوط باتخاذ القرار بلعب المباراة من عدمها، لكن لا بد أن يكون هناك خطاب رسمي من الزمالك للرابطة بقرار رسمي والرابطة تقوم بإصدار خطابات رسمية لكل الجهات المعنية بتنظيم المباراة وبيان للإعلام بقرار يُحدد هل هناك مباراة أم لا، لأن هذا هو ما يهم الدولة ووزارة الشباب والرياضة فيما يتعلق بالأزمة".

وأكمل: "إذا تطلب الأمر تدخل الوزارة في تعديل لوائح أو تنقيحها، الوزارة ستتدخل وتساعد المؤسسات الرياضية، لكنها لا تدخل مطلقا في الجوانب الفنية، وقرار لعب المباراة من عدمه يخص نادي الزمالك وليس للدولة أن تضغط على نادي الزمالك للعب المباراة".

وأشار الشاذلي إلى أن الوزير خلال الجلسة أكد على أن الدولة تقوم بإعادة تطوير شامل لمنظومة الكرة المصرية والأمر بدأ بتطوير وثقل مدربين المنتخبات الوطنية وهم 22 مدرب سيكونوا على أعلى مستوى من العالمية خلال عام، وذلك بالتعاون مع جامعة مانشستر والجامعة البريطانية في مصر، هذا إلى جانب مشروع خاص يتعلق بتطوير وثقل وإعادة تأهيل كامل لمنظومة التحكيم المصري وفقا للعالمية.
 

مقالات مشابهة

  • جمعية مستثمري العاشر تبحث مع وزير الرياضة أوجه التعاون المشترك
  • مجلس الزمالك صانع الأزمات
  • ميدو يرشح ثنائي أهلاوي لإدارة اتحاد الكرة بعد أزمة القمة
  • وزير الشباب والرياضة يشهد المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن رعاية البعثة المصرية المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية
  • كواليس جلسة وزير الرياضة مع رئيس الزمالك قبل الاعتذار عن القمة
  • عاجل.. كواليس جلسة أشرف صبحي مع حسين لبيب وأحمد دياب
  • عاجل.. كواليس اجتماع وزير الرياضة ورئيس الزمالك بشأن خوض القمة
  • عاجل.. أول تحرك من الأهلي بعد إلغاء مباراة الزمالك
  • أزمة القمة.. رئيس الزمالك يبلغ عبدالواحد السيد بإلغاء معسكر الفريق
  • الزمالك يرفض القمة والمجلس يلوح بالاستقالة