العمانية: وقعت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات اليوم بمسقط مذكرة تعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، لإيجاد شراكة استراتيجية وتعاون مؤسسي بين مشروع "البوابة الوطنية الموحدة للخدمات الحكومية الإلكترونية" و"مراكز سند للخدمات" لتحقيق الأهداف الوطنية في تنفيذ برنامج التحول الرقمي الحكومي.

وتشمل مجالات التعاون بين الطرفين مراجعة وتطوير إطار التكامل الرقمي للبوابة الإلكترونية لمراكز سند للخدمات الإلكترونية لضمان مواءمتها مع استراتيجية تكامل البوابة الوطنية للخدمات الحكومية الإلكترونية، وتصنيف مراكز سند للخدمات كأحد قنوات تقديم الخدمات الحكومية الإلكترونية في سلطنة عمان، إضافة إلى المساهمة في تقديم الخدمات الاستشارية الداعمة للابتكار في توظيف التقنيات الرقمية المتقدمة المناسبة للمراكز وتحسين مستوى التحول الرقمي فيها.

وتنص المذكرة على المساهمة من خلال مراكز سند للخدمات في تنفيذ أنشطة التوعية والتسويق للخدمات الحكومية الإلكترونية والحصول على التغذية الراجعة للتطوير المستمر وقياس رضا المستخدمين للخدمات، وتقديم التدريب والتمكين المناسب لملاك ومشغلي مراكز سند وموظفيهم لضمان مواكبة المتغيرات الرقمية وبناء الكفاءات الوطنية المتخصصة في تحسين تجربة المستخدم الرقمية، بالإضافة إلى العمل على تطوير خدمات مبتكرة لمراكز سند لضمان الاستدامة دون الاعتماد على الخدمات الحكومية لضمان الموائمة مع التوجه الوطني لتسريع رقمنة الخدمات الحكومية.

وقع المذكرة من جانب الوزارة سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات، ومن جانب الهيئة سعادة حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الحکومیة الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تعلن بدء التسجيل في دورات التحول الرقمي لطلاب الدراسات العليا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن مركز  تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس، والقيادات بجامعة أسيوط؛ بدء التسجيل في دورات التحول الرقمي لطلاب الدرايات العليا لشهر يوليو ٢٠٢٤، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، وإشراف الدكتور جابر أحمد مجاهد مدير المركز.

و تمتد الدورات خلال الفترة من ١٣ ، وحتى ٣١ من شهر يوليو الجاري، ويتم التسجيل في التدريب من خلال التواصل مع مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس، والقيادات، بالمبنى الإداري بالجامعة، الدور الأرضي، جناح (ج).  
 

مقالات مشابهة

  • إطلاق تطبيق "أوتو كلوب" لتحقيق التحول الرقمي بقطاع تجارة السيارات
  • 72 % متوسط أداء المؤسسات الحكومية في التحول الرقمي عام 2023
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال إنشاء مركز التحول الرقمي
  • 9 مؤسسات حكومية على مستوى “أخضر” في التحول الرقمي؛ هل مؤسستك ضمنها؟
  • غوتيريش يحذّر: العالم فشل في تحقيق أهداف التنمية
  • جامعة أسيوط تعلن بدء التسجيل في دورات التحول الرقمي لطلاب الدراسات العليا
  • هل هناك إمكانية لتحقيق التحول الديمقراطي؟ (4 -4)
  • رئيس الاعتماد والرقابة يؤكد على أهمية التحول الرقمي والتكنولوجيا بالقطاع الصحي
  • وزير الاتصالات: توسع 70 شركة عالمية في مراكز التعهيد وتوفير 60 ألف فرصة عمل
  • تعاون بين موانئ أبوظبي وسيف باور تيك ليمتد