اتجه أهالي ولاية الحمراء بمحافظة الداخلية نحو استثمار التراث الثقافي للولاية من خلال إعادة تأهيل الأبنية التراثية وإنشاء نزل سياحية متنوعة، حيث يتم الحفاظ على تفاصيل التصميم التقليدي بجانب توفير وسائل الراحة الحديثة، وذلك ضمن مساعي الأهالي إلى توفير مصادر دخل جديدة وفرص عمل وإثراء تجربة السياح.

وتسعى الولاية إلى تعزيز المشهد الثقافي من خلال إنشاء متاحف مثل "بيت الحمراء التراثي" الذي يعرض العادات والتقاليد القديمة للمنطقة، ومتحف النقود الذي يلقي الضوء على تطور العملات عبر التاريخ.

وتشهد الولاية انتعاشا سياحيا من السياح المحليين والدوليين على مدار العام، نتيجة لتنوع تضاريسها وجاذبيتها كوجهة مثالية لعشاق المغامرات، ويبرز جبل شمس في مقدمة المعالم السياحية في الولاية، إلى جانب الفالق العظيم، الذي يعكس روعة التضاريس في ولاية الحمراء ويجذب الزوار. وتحتضن الولاية تنوعا كبيرا يتيح للسياح تجربة متنوعة، من الجبال الشاهقة إلى الوديان، وأصبحت وجهة مميزة لمحبي المغامرات وعشاق الطبيعة، بفضل تضاريسها والأنشطة والفعاليات المتنوعة التي تقدمها.

ويعتبر جبل هاط واحدا من أبرز المعالم الطبيعية في ولاية الحمراء، ووجهة محبوبة لعشاق الطبيعة ومحبي التسلق، وتمتاز قمة جبل هاط بمناظرها الخلابة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهد بانورامية تطل على الجبال المحيطة والوديان والمناطق الطبيعية المذهلة. ويمتاز جبل هاط بتوفير بيئة مثالية لعشاق المغامرات، حيث تتوفر مسارات متنوعة لمختلف المستويات.

ويعتمد أهالي ولاية الحمراء بشكل كبير على الأفلاج في الري، حيث يبلغ عدد الأفلاج في المنطقة 38 فلجا، مما يسهم في دعم الزراعة وتوفير الموارد المائية، وتكثر فيها زراعة الحمضيات كالليمون والسفرجل والمانجو والعنب. فيما تتضمن جبالها العديد من الأشجار البرية، كالعلعلان والعتم والبوت وغيرها.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

مايكروسوفت تستثمر 2.4 مليار دولار بمراكز بيانات في هذه الدولة

الاقتصاد نيوز - متابعة

مايكروسوفت تعتزم استثمار 2.2 مليار يورو (2.37 مليار دولار) في مشروع جديد لإنشاء مراكز البيانات في أراغون ، أعلنت الاربعاء حكومة هذه المنطقة من شمال شرق اسبانيا ، والتي تسعى لتصبح مركزا للحوسبة السحابية.

بالإضافة إلى المشاريع الأخرى التي أعلنتها الشركة الأمريكية الكبيرة في السنوات الأخيرة ، يصل إجمالي الاستثمارات التي خططت لها "مايكروسوفت" في المنطقة ، إلى 6.7 مليار يورو ، وفقا للرئيس الإقليمي لأراغون خورخي أزكون.

يأتي قرار مايكروسوفت الاستثمار في مراكز البيانات في أراغون بعد ستة أسابيع من إعلان شركة "أمازون ويب سيرفيسز" ، الجهة المسؤولة عن إدارة خدمات الحوسبة السحابية في أمازون ، عن مشروع استثماري بقيمة 15.7 مليار يورو (16.89 مليار دولار) على مدى عشر سنوات لزيادة قدرة مراكز البيانات التابعة لها في نفس المنطقة.

مقالات مشابهة

  • ولاية ضلكوت بمحافظة ظفار .. جبالٌ خضراء وإطلالات جميلة على بحر العرب
  • ما هي أول ولاية يبدأ فيها موسم الخريف في ظفار؟
  • مايكروسوفت تستثمر 2.4 مليار دولار بمراكز بيانات في هذه الدولة
  • السودان: وصول أكثر من «400» أسرة نازحة لولاية كسلا
  • ولاية سنّار.. موطن أول دولة إسلامية في السودان
  • انتشار عدوى خطيرة في أمريكا تنتقل عن طريق البعوض.. تعرف على أعراضها
  • ولاية المسيلة ..الغلق المؤقت لجميع أسواق الماشية الأسبوعية و اليومية
  • ولاية القضارف تواجه واقعاً إنسانياً لم تشهده في تاريخها القريب والبعيد
  • إجلاء آلاف الأشخاص بسبب حريق ضخم في ولاية كاليفورنيا الأمريكية
  • مايكروسوفت تستثمر 2.4 مليار دولار بمراكز بيانات في إسبانيا