حماة-سانا

صرف فرع المصرف الزراعي في حماة للفلاحين 235 مليار ليرة سورية، منذ بدء عمليات تسويق الموسم الحالي من محصولي القمح والشعير ولغاية تاريخه.

وبين محي الدين الراجح مدير المصرف في تصريح لمراسل سانا أن ثمن كميات القمح المسوقة لمؤسسة الحبوب في المحافظة بلغت نحو 155 مليار ليرة، ولمؤسسة إكثار البذار 50 مليار ليرة، أما بالنسبة لمحصول الشعير المسوق إلى فرع أعلاف حماة فقد تخطت قيمة ما تم صرفه للفلاحين 30 مليار ليرة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: ملیار لیرة

إقرأ أيضاً:

قرار تركي يهدد علاقات القرابة والاسترزاق في بلدة على حدود العراق

السومرية نيوز-دوليات

تشكو بلدة هكاري الحدودية التي تقع على تخوم الحدود التركية المشتركة مع العراق وايران، من قرار تركي بزيادة رسوم العبور من 150 ليرة الى 1500 ليرة، في قرار يحذر المسؤولون المحليون في هذه البلدة من انه سيزيد الفقر ويقضي على علاقات القرابة للواقعين على جانبي الحدود. ويستخدم السكان المحليون، البوابات الحدودية كمصدر للدخل، وطالبوا بالتخلي عن هذا القرار، وبالنظر إلى ردود أفعال الجمهور وحالة البطالة الحالية، قام رئيس غرف التجار والحرفيين في هكاري، تقديم التماس لإلغاء الزيادة في رسوم المغادرة الدولية.

وفي بيانه مع حملة التوقيع، أكد العمدة على أن الحزمة الضريبية الجديدة المقرر تنفيذها ستزيد من تعميق الفقر الحالي في المنطقة، وقال: "هناك 3 بوابات حدودية تفتح على إيران والعراق في مقاطعة هكاري لدينا، تكاد لاتوجد مجالات عمل وأعمال في محافظتنا، حيث لا يمكن القيام بالصناعة والزراعة، ولذلك يواصل أهلنا حياتهم بالدخول والخروج بشكل يومي وإحضار المنتجات التي يحملونها معهم والتي تدخل في النطاق من الإعفاء، وإذا تمت زيادة رسوم المغادرة الدولية إلى 1500 ليرة تركية، فسيتم سلب هذه الفرصة منهم."

وأشار تكين إلى أن علاقات القرابة تزداد حدة كون المحافظة تقع عند نقطة الصفر بين البلدين، وقال إن مثل هذا القرار من شأنه الإضرار بعلاقات القرابة.

وأوضح تكين أن عدم زيادة رسوم المغادرة الدولية يمكن أن يمنع معاناة المواطنين الذين يكسبون عيشهم وإفقار شعوب المنطقة، معتبرا ان زيادة الرسوم من الممكن ان تزيد من الفقر والهجرة.


مقالات مشابهة

  • الفضيل: نتوقع صدور قرار مع نهاية العام من رئيس مجلس النواب بالغاء الضريبة
  • تركيا.. حد الجوع يتجاوز الحد الأدنى للأجور
  • المصرف المتحد يمنح شهادة المليونير لصاحب أول معاملة بنكية بفروعه في عروض الساعة الذهبية
  • محافظ الشرقية: تكثيف الندوات الإرشادية للفلاحين لتحقيق أعلى انتاجية للفدان
  • سعر الذهب في لبنان اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • قرار تركي يهدد علاقات القرابة والاسترزاق في بلدة على حدود العراق
  • بشرى سارة للفلاحين خلال الفترة المقبلة.. النقيب يكشف التفاصيل
  • الاحتياطي وصل لـ6.6 شهر.. التموين: سداد ٤٥ مليار جنيه للموردين والمزارعين للقمح المحلي
  • سعر الذهب في لبنان اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • لأول مرة.. المصرف الأهلي العراقي يجري نقطة تحول استثمارية بقيمة 25 مليار دينار