استقبل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، اليوم الأحد، السفير اليوناني لدى مصر «نيكولاس باباجيورجيو» لبحث سبل التعاون بين البلدين في مختلف المجالات الصحية، بما يضمن تعزيز أواصر التعاون والمشاركة للارتقاء بالمنظومة الصحية، وذلك بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير ثمن العلاقات الوطيدة بين مصر واليونان، والتي تتميز بالأزدهار والتطور المستمر، معرباً عن تطلعه لتحقيق المزيد من التعاون، بما يضمن الارتقاء بالمنظومة الصحية والصحة العامة للمواطنين.

وأضاف «عبد الغفار» أن الاجتماع تضمن النقاش حول سبل التعاون في تطوير المستشفيات بمصر، فضلاً عن تبادل الخبرات في تدريب الفرق الطبية واستحداث تدريبات متخصصة في مختلف المجالات الطبية، بما يضمن رفع كفاءة العاملين بالقطاع الطبي وصقل مهاراتهم، بما يعود بالنفع على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وتابع «عبد الغفار» أن الوزير ناقش مع السفير اليوناني سبل التعاون لزيادة الاستثمارات اليونانية في مجال الصحة العامة بمصر، وفقاً للخرائط الصحية لمحافظات الجمهورية، بما يضمن دعم خطة الوزارة في النهوض بالقطاع الصحي، مؤكداً اهتمام القيادة السياسية بدعم سبل التعاون بين مصر واليونان في شتى المجالات، وعلى رأسها مجال الرعاية الصحية، مؤكدا أن مصر تمتلك منظومة صحية جاذبة للاستثمارات.

حضر الاجتماع الدكتور حاتم عامر، معاون الوزير للعلاقات الصحية الخارجية، والدكتورة عفت خليفة، مستشار الوزير للتعاون الدولي، والدكتور حازم الفيل، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العلاجية، والدكتورة سوزان الزناتي، مدير الإدارة العامة للعلاقات الصحية الخارجية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر اليونان وزير الصحة تطوير المستشفيات مستشفيات مصر سبل التعاون عبد الغفار بما یضمن

إقرأ أيضاً:

"رئيس سلامة الغذاء"يستقبل الملحق الزراعي الأسترالي بالقاهرة لبحث التعاون المشترك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء أمس، دونا بينيت الملحق الزراعي الاسترالي، وإليزابيث رايت نائبة سفير أستراليا بالقاهرة، وذلك بمقر الهيئة القومية لسلامة الغذاء، حيث بحث اللقاء آفاق التعاون المشترك بين الهيئة القومية لسلامة الغذاء والجانب الاسترالي في مجال الفحص والرقابة وتحليل وتقييم المخاطر.
 

كما تم خلال اللقاء ، مناقشة آفاق التعاون بين مصر وأستراليا في مجالات دعم فعالية العمليات الرقابية والتنظيمية فيما يتعلق بنظم سلامة الغذاء، و كذلك تبادل المعلومات و الخبرات خاصة في مجال الدراسات المرتبطة بنظم سلامة الغذاء، و دعم البرامج التدريبية لتنمية الكوادر البشرية للهيئة وتعزيز تنمية التعاون بين السلطات المختصة بالأغذية في كلا البلدين. 
 

واستعرض الهوبي خلال اللقاء نتائج دراسة الثبات التي أجرتها هيئة سلامة الغذاء لفترة صلاحية الكبد والأسماك المجمدة.
كذلك اهتمام الهيئة بدراسة آلية إصدار القواعد الفنية الملزمة الخاصة بالمنتجات الغذائية الجديدة و المستحدثة.
 

من جانبها أشادت السيدة دونا بينيت الملحق الزراعي الاسترالي بالقاهرة باللقاء الذي جمعها ورئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، وأبدت استعداد بلادها للتعاون مع الجانب المصري ونقل خبراتها في مجال سلامة الغذاء بما يخدم ويطور من منظومة سلامة الغذاء في مصر. 

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يلتقى ممثلي شركة «إيستي السويدية» لبحث فرص تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • محافظ شمال سيناء يستقبل مساعد وزير الصحة للمشروعات
  • وزير الصحة يبحث مع ممثلي شركة «إيستي» السويدية تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • استشاري صحة يستعرض جهود الدولة في تطوير القطاع الطبي بعد ثورة 30 يونيو
  • مفتي الجمهورية يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون بين البلدين
  • مفتي الجمهورية يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون
  • شيخ الأزهر يستقبل السفير التركي لبحث زيادة عدد الطلاب الأتراك الدارسين في الأزهر
  • الطيب يستقبل السفير التركي لبحث زيادة الطلاب الأتراك الدارسين بالأزهر
  • رئيس سلامة الغذاء يستقبل الملحق الزراعي الأسترالي بالقاهرة لبحث التعاون المشترك
  • "رئيس سلامة الغذاء"يستقبل الملحق الزراعي الأسترالي بالقاهرة لبحث التعاون المشترك