أغسطس 27, 2023آخر تحديث: أغسطس 27, 2023

المستقلة /- منعت حكومة طالبان النساء من زيارة متنزه باند أمير الوطني في مقاطعة باميان. وقال القائم بأعمال وزير الفضيلة الأفغاني، محمد خالد حنفي، إن النساء لم يلتزمن بالحجاب داخل الحديقة. ودعا رجال الدين والأجهزة الأمنية إلى منع النساء من الدخول لحين إيجاد حل. لمتنزه باند أمير أهمية كبيرة حيث أصبح أول حديقة وطنية في أفغانستان في عام 2009.

و تصف اليونسكو الحديقة بأنها “مجموعة من البحيرات التي تم إنشاؤها بشكل طبيعي مع تكوينات و بنية جيولوجية خاصة، فضلا عن الجمال الطبيعي والفريد من نوعه”. و شاركت النائبة الأفغانية السابقة مريم سليمان خيل قصيدة كتبتها على موقع X، المعروف سابقًا باسم تويتر، حول الحظر وكتبت “سنعود، أنا متأكدة من ذلك”. يعد الحظر المفروض على زيارة متنزه باند أمير الوطني هو الأحدث في قائمة طويلة من الأنشطة التي مُنعت النساء من القيام بها منذ عودة طالبان إلى السلطة في أغسطس 2021. و مؤخرًا  أمرت طالبان بأغلاق صالونات تصفيف الشعر و التجميل، و في منتصف يوليو/تموز، مُنعت النساء من أداء امتحانات القبول بالجامعات الوطنية.

المصدر: Afghanistan: Taliban ban women from visiting popular national park – BBC News

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: النساء من

إقرأ أيضاً:

نيبينزيا: ألمانيا تمنع التحقيق في تفجير السيل الشمالي

صرح مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، إن ألمانيا تعوق أي خطوات من جانب المجتمع الدولي تهدف إلى تحديد ملابسات تفجير "السيل الشمالي" ومعاقبة المسؤولين عنها.

 

وقال نيبينزيا في جلسة لمجلس الأمن الدولي: "ألمانيا، بوعي أو بغير وعي، تعمل بمثابة "المفسد"، حيث تمنع أي خطوات من قبل المجتمع الدولي نحو تحديد ملابسات تفجير "السيل الشمالي" ومعاقبة المخططين والمنفذين له".

 

وأضاف: "إننا مضطرون إلى الإعلان عن الانتهاء من العمل على مشروع بيان آخر لرئيس مجلس الأمن بسبب الغياب المطلق للتعاون من جانب الولايات المتحدة وحلفائها".

 

وتابع: "لقد حاولنا الاتفاق عليه (مشروع البيان) منذ أكثر من شهر، وعقدنا عدة جولات من المشاورات، ولكن إذا كان لدى خصومنا مهمة منع أي قرارات أو بيانات جماعية من المجلس، فلن تكون هناك أي فرصة للنجاح".

 

واجتمع مجلس الأمن الدولي اليوم بناء على طلب من روسيا بشأن الهجمات الإرهابية على خطوط أنابيب الغاز "السيل الشمالي" التي وقعت في 26 سبتمبر 2022.

 

وأكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن روسيا طلبت مرارا بيانات وتفاصيل حول انفجارات "السيل الشمالي"، لكنها لم تتلقها أبدا.

 

وكانت الاستخبارات الخارجية الروسية قد كشفت أواخر الشهر الماضي عن معلومات جديدة تؤكد ضلوع بريطانيا والولايات المتحدة في تفجير أنابيب "السيل الشمالي" للغاز الروسي إلى ألمانيا في بحر البلطيق.

 

ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأعمال التخريبية في "السيل الشمالي" بأنها أعمال إرهابية دولية، مشيرا إلى أن المسؤولية عن التفجيرات تقع على عاتق الأنغلوساكسونيين، الذين "لم تعد العقوبات المفروضة على روسيا كافية بالنسبة لهم، فانتقلوا إلى التخريب".

مقالات مشابهة

  • حديقة أم الإمارات تستضيف «سوق الحديقة 4» 18 أكتوبر
  • محكمة العدل الأوروبية: الجنس والجنسية كافيان لمنح النساء الأفغانيات حق اللجوء
  • نيبينزيا: ألمانيا تمنع التحقيق في تفجير السيل الشمالي
  • القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات لقطاع غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة
  • متنزه البراري بمحافظة هروب وجهة مثالية لعشاق الطبيعة والهواء الطلق
  • روسيا ترفع طالبان من قائمة المنظمات الإرهابية وتدعو الغرب لرفع العقوبات عن أفغانستان
  • وفد حركة طالبان يصل إلى موسكو للتشاور بشأن القضايا الأفغانية
  • روسيا ترفع حركة طالبان من قائمة الإرهاب
  • أمير المنطقة الشرقية يدشّن حملة الشرقية وردية “16” للكشف المبكر عن سرطان الثدي