صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@14:10:00 GMT

السعودية تهتم بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

 
برلين (د ب أ)


أبدت السعودية اهتمامها بالمناقشات الدائرة حالياً، بشأن الانضمام إلى دوري أبطال أوروبا، خاصة بعدما أنفقت البلاد مئات الملايين من الدولارات، لجذب بعض أفضل اللاعبين في العالم، وإحداث تغييرات جذرية في الرياضة.
وقال كارلو نهرا الرئيس التنفيذي للعمليات في الدوري السعودي للمحترفين، في مقابلة نشرتها وكالة أنباء «بلومبرج»: «نحاول أن نكون مختلفين، لذلك فإننا نرحب بأي نوع من أنواع التغيير أو التطوير الذي يمكن إدخاله على الدوري السعودي».


وأشار إلى أن رابطة الدوري السعودي للمحترفين ما زالت «ملتزمة تماماً» بالمشاركة في دوري أبطال آسيا، المسابقة الأولى على مستوى الأندية في القارة. 

وأضاف أن أي محادثات بشأن انضمام فرق الدوري السعودي للمشاركة في دوري أبطال أوروبا، ستكون على الأرجح بين منظم البطولة، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد السعودي. 

أخبار ذات صلة حل مجلس إدارة نادي الشباب اتحاد جدة يتراجع عن ضم العويس

يذكر أن هناك عدداً قليلاً من الأعضاء بالاتحاد الأوروبي، من دول غير أوروبية، من بينها كازاخستان، حيث يمكن لفرقها المشاركة في دوري أبطال أوروبا.
وأنفقت الأندية السعودي حوالي 650 مليون دولار في الأشهر الأخيرة، لضم لاعبين من بينهم كريم بنزيمة من ريال مدريد، والبرازيلي نيمار، وجوردان هيندرسون من ليفربول. وقال نهرا، الذي عمل في السابق في شركة «وورلد ريسلينج إنترتينمنت»، المسؤولة عن تنظيم أحداث المصارعة الحرة: «نبذل أقصى ما في وسعنا من أجل جلب هؤلاء اللاعبين إلى السعودية».
وأضاف: «هذا لا يعني أن لدينا ميزانية لا نهاية لها، ولكن لا يمكننا تقييد أنفسنا إذا أردنا أن نجلب أفضل المواهب إلى هنا، يجب علينا أن ندفع المبالغ الحالية لجلبهم إلى هنا».
وقال نهرا أنه يتم حالياً بث مباريات الدوري السعودي في 140 دولة، وأن عائدات البث ازدادت بنسبة 650 في المئة، منذ انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد العام الماضي. 

وأضاف: إنها ليست عائدات ضخمة لتمويل كل النشاطات التي لدينا، ولكن بكل تأكيد هذا تحرك مهم. و

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: السعودية الدوري السعودي دوري أبطال أوروبا دوري أبطال آسيا كريم بنزيمة نيمار

إقرأ أيضاً:

يوفنتوس يحقق فوزًا صعبًا على لايبزيج في دوري أبطال أوروبا

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي يوفنتوس الإيطالي فوزًا مثيرًا، على نظيره فريق لايبزيج الألماني بنتيجة 3/2 في اللقاء الذي جمع بينهم منذ قليل بستاد ريد بول ارينا ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ملخص مباراة يوفنتوس ولايبزيج

وانطلقت صافرة بداية مباراة يوفنتوس ولايبزيج برتم سريع وقوة كبيرة من الفريقان وكان يوفنتوس الأقرب للتسجيل حتى سجل سيسكو الهدف الأول للايبزيج في الدقيقة 30 صنعه له اوبيندا وانتهى الشوط الأول 1/0.

 وبدأ الشوط الثاني من المباراة وعادل فلاهوفيتش النتيجة ليوفنتوس صنعه له كامبياسو في الدقيقة 50 وأشهر الحكم لجريجوريو البطاقة الحمراء في الدقيقة 59 وعاد سيسكو بالهدف الثاني في الدقيقة 65 بضربة جزاء.

ريال مدريد يسقط في فخ الخسارة أمام ليل بدوري أبطال أوروبا صلاح يسجل هدفًا لا يصدق ويقود ليفربول لتجاوز بولونيا في دوري أبطال أوروبا

 وسجل فلاهوفيتش التعادل ليوفنتوس في الدقيقة 69 صنعه له كونسيساو وأحرز كونسيساو الهدف الثالث في الدقيقة 82 صنع فاجيولي وانتهت المباراة 3/2.

ترتيب لايبزيج ويوفنتوس

ويحتل الفريق الأول لكرة القدم بنادي يوفنتوس المركز السابع برصيد 6 نقاط بعد تحقيق فوزين ولم يتعادل أو يخسر بينما يأتي لايبزيج في المركز التاسع والعشرين دون نقاط حيث خسر مرتين ولم يتعادل أو ينتصر حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • تعليق محمد صلاح بعد تحطيم رقم دروجبا في دوري أبطال أوروبا
  • فوز ليل على الريال في دوري أبطال أوروبا
  • هدف أستون فيلا أمام بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا
  • يوفنتوس يحقق فوزًا صعبًا على لايبزيج في دوري أبطال أوروبا
  • دوري أبطال أوروبا.. يوفنتوس يقلب الطاولة على لايبزيج
  • أتالانتا يكتسح شاختار في دوري أبطال أوروبا
  • محمد صلاح يسجل رقمًا تاريخيًا في دوري أبطال أوروبا
  • بجودة عالية.. بث مباشر مشاهدة مباراة بايرن ميونيخ وأستون فيلا بث مباشر في دوري أبطال أوروبا
  • القوة الجوية يخطف ثلاث نقاط ثمينة من التعاون السعودي في دوري أبطال آسيا
  • ليفربول يتقدم على بولونيا بهدف مبكر في دوري أبطال أوروبا