يواصل ملتقى "شبهات وردود" بالجامع الأزهر الشريف، فعالياته الأسبوعية، بعد غد، الثلاثاء، تحت عنوان: "الإسلام والأمن المجتمعي"، وذلك تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وبتوجيهات من الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، وإشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الرواق الأزهري، والدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.

ويحاضر في ملتقى هذا الأسبوع، الدكتور عبد المنعم فؤاد، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، والمشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، والدكتور صلاح عاشور، عميد كلية اللغة العربية بالقاهرة، والدكتور عبد الله محيي أحمد عزب، العميد السابق لكلية أصول الدين بالقاهرة، والدكتور أيمن فتحي، أستاذ الفقه المقارن ورئيس قطاع الشريعة بكلية الدراسات العليا بالقاهرة.

وقال الدكتور عبد المنعم فؤاد، إن ملتقى "شبهات وردود"، من الأنشطة المهمة التي يحرص الرواق الأزهري على انعقادها، لافتا إلى أنه يتم اختيار عناوين الملتقيات وفقا لمستجدات الظروف الراهنة، والشبهات الدائرة حول ثوابت الشرع الحنيف، وما يواجه الوطن والأمة الإسلامية والعربية من متغيرات.

وأكد أن اختيار القضايا، يتأتى وفقا لما يعيشه الشارع المصري من أحداث تهم قطاعًا عريضًا من الجماهير، ولم يقف على تفنيد الشبهات التي تثار حول الإسلام فحسب، بل يناقش كل القضايا في مصر وخارجها.

وأشار إلى أنه مع اختيار العناوين، يتم اختيار المحاضرين بعناية شديدة، حسب موضوع الملتقى، وعليه يتم اختيار التخصصات والقامات سواء من أعضاء هيئة كبار العلماء أم كبار العلماء والخبراء في مختلف التخصصات من جامعة الأزهر وخارجها، حسب الموضوع الذي يتم مناقشته.

جدير بالذكر أن ملتقى "شبهات وردود" يُعقد الثلاثاء من كل أسبوع في رحاب الجامع الأزهر الشريف، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر وبتوجيهات من فضيلة الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، ويتناول الملتقى في كل حلقة قضية تهم المجتمع والوطن. والعالَمَين العربي والإسلامي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأزهر الشریف

إقرأ أيضاً:

«المنشآت الفندقية» تشارك في ملتقى سياحة الأعمال والمؤتمرات بأبوظبي

أكدت هيئة تنشيط السياحة إحدى الهيئات التابعة لوزارة السياحة والآثار ، أنها بصدد المشاركة في  الدورة الأولى لملتقى سياحة الأعمال والحوافز والمؤتمرات بالشرق الأوسط، والتي ستقام في أبوظبي بالإمارات خلال الفترة من 23 وحتى 26 أكتوبر الجاري، لافتة إلى أن هذا الملتقى يتزامن مع إقامة المؤتمر السنوي لمنظمي المؤتمرات والفعاليات الذي يعتبر الحدث الأهم السنوي للمتخصصين في سياحة الـMice.

قيمة المشاركة في الملتقى

وقال محمد أيوب، رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن قيمة مشاركة الفندق الواحد في ملتقى سياحة الأعمال والحوافز والمؤتمرات بالشرق الأوسط تبلغ نحو 3 آلاف دولار، موضحا أن هذا الملتقى فرصة كبيرة للتعريف بمقومات مصر في سياحة الـMice.

مهرجان العلمين 2025

وأشار خلال المنشور الدوري الذي تم تعميمه على كل الفنادق إلى أن القائمين على الملتقى يخططون لإقامة النسخة الثانية من ملتقى سياحة الأعمال والحوافز والمؤتمرات بالشرق الأوسط خلال شهر سبتمبر 2025 في مدينة العلمين ضمن فعاليات أنشطة مهرجان العلمين وتحت عنوان Meet Me In Alamein 2025.

مقالات مشابهة

  • ثورة في التسوق للأمهات! يوليا يقدم Chat GPT لمساعدة الأمهات في اختيار المنتجات
  • الثلاثاء.. “الصحفيين” تنظّم يوم تضامني بمناسبة عام على العدوان الصهيوني على غزة
  • ملتقى كبار السن يناقش توظيف الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الحياة
  • صدور العدد الجديد من مجلة الأزهر مع ملف خاص عن المولد النبوي الشريف
  • اختيار مصر ضمن أفضل المقاصد السياحية حول العالم.. أكتوبر أفضل وقت للزيارة
  • الدكتور فتحي شمس الدين يكتب:  الإعلام الرقمي بناء الوعي المجتمعي
  • بن حبريش: لا سلام في اليمن إلا بإشراك حلف حضرموت كطرف مستقل
  • «ترويج الأكاذيب».. حرب قذرة لزعزعة الاستقرار وضرب الاقتصاد والتماسك المجتمعي
  • الحصاد الأسبوعي لوزارة الزراعة.. إنفوجراف
  • «المنشآت الفندقية» تشارك في ملتقى سياحة الأعمال والمؤتمرات بأبوظبي