مسقط- الرؤية

فازت أوكيو- المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة- بجائزة الاتحاد الدولي للتمكين الشخصي الإيجابي "الكوتشينج"(IC Coaching Impact) ، عن فئة المؤسسات الصاعدة  في مجال تأثير التمكين الشخصي والارتقاء بثقافة العمل وتمكين الموظفين.

وتمكنت أوكيو من تحقيق المركز الأول عالميا في هذا المجال، بعد أن تنافست مع 100 شركة من مختلف دول العالم، ووصول 46 شركة إلى التصفيات النهائية، ليتم تكريم "أوكيو" في حفل أقيم في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، ومنحها الجائزة التي تقام على مستوى العالم كل عامين.

وقد أسهمت أوكيو خلال الفترة من 2021-2023 في تمكين 530 موظفًا وموظفةً، وتأهيل 80 قائدًا في مجال مهارات الكوتشينج، وبلغ العائد على الاستثمار في مجال التمكين 500 ألف ريال عماني، كما بلغت عدد ساعات الكوتشينج المنفذة 1775 ساعة، وتم تدريب 49 ممكنًا شخصيًا (كوتش) في المجموعة حصل 6 منهم على الاعتماد الدولي حتى الآن.

ويأتي تكريم أوكيو تتويجًا للجهود التي تبذلها المجموعة في مجالات التنمية البشرية المختلفة، وتأهيل العاملين ودعم المجتمع في مجالات التمكين الشخصي الهادف إلى التطوير الفردي والمؤسسي، والذي يحظى باهتمام الإدارة التنفيذية أمن خلال دعم برامج التمكين الشخصي.كما امتد التأثير الإيجابي للتوظيف والتمكين الشخصي إلى القطاعين العام والخاص من خلال تقديم برامج التمكين الشخصي.

وعززت ثقافة النمو المستمرة بمجموعة أوكيو التميز في مجالات الكوتشينج من خلال شراكة مع "تكاتف"- شريك أوكيو في التطوير عبر تأهيل وتمكين القيادات في المجموعة- وتدريب 3 دفعات من الموظفين في البرنامج الاحترافي في مجال التمكين الشخصي، وحلقات توجيهية للخريجين لإتمام متطلبات الحصول على الاعتماد من الاتحاد الدولي للتمكين الشخصي "الكوتشينج".

وقالت أوليفيا الفارسي نائب الرئيس للموارد البشرية والثقافة المؤسسية: "التمكين الشخصي عنصر حيوي في المشهد المتطور والمهارات الحيوية بالسلطنة، ونحن في أوكيو نستثمر في تنمية خبرات التمكين الشخصي لإعادة تشكيل ثقافتنا وتعزيز نتائج أعمالنا وقدرتنا على التكيف، ويدفعنا هذا الإنجاز إلى توسيع نطاق برامج التمكين الشخصي لتشمل الفرق من أجل توطيد العلاقات الداخلية والخارجية، وتعزيز الرفاهية المهنية والعائلية للأفراد."

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الأولى عالميا.. تركيا تحصد مبلغا كبيرا من صادرات البندق

تحتل تركيا المرتبة الأولى في إنتاج البندق في العالم، وتحتل موقع الريادة في صادرات العالم في منتجاته، حيث ارتفعت صادرات المنتجات الزراعية والغذائية أيضًا إلى 31 مليار دولار في عام 2023، وتم تحقيق فائض تجاري خارجي بقيمة 6.9 مليارات دولار في عام 2023.

وحققت تركيا إيرادات تزيد على مليار و975 مليون دولار خلال 10 أشهر من موسم تصدير البندق 2023-2024، وبحسب بيان صادر عن جمعية مصدري البندق ومنتجات البحر الأسود، الأربعاء، تم تقديم معلومات حول العشرة أشهر المتبقية من موسم التصدير 2023-2024، والذي بدأ في 1 أيلول/ سبتمبر 2023.

وأشار البيان إلى أنه ما بين 1 أيلول/ سبتمبر 2023، و30 حزيران / يونيو 2024، تم تصدير 258 ألفا و861 طنا من البندق إلى الخارج مقابل مليار و975 مليونا 593 ألفا و45 دولارا.


وذكر البيان أن تركيا صدرت 261 ألفاً و919 طناً من البندق في نفس الفترة من الموسم الماضي، بقيمة مليار و578 مليوناً و73 ألفاً و396 دولاراً.

وفي أيار/ مايو الماضي قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده صدرت ألفين و200 نوع من المنتجات الزراعية إلى 212 دولة ومنطقة في عام 2023.

ولفت أردوغان في كلمته خلال مشاركته باجتماع المجلس الاستشاري لاتحاد الغرف الزراعية في تركيا، بمناسبة اليوم العالمي للمزارعين إلى أن البيانات الزراعية تظهر بوضوح مدى التقدم الكبير الذي حققته البلاد في قطاع الزراعة خلال الـ 21 عاما الماضية.

وأوضح أن الناتج المحلي الإجمالي الزراعي لتركيا في الصدارة على مستوى أوروبا وبين العشرة الأوائل في العالم.


وأشار إلى أن تركيا تحتل المرتبة الأولى عالميا في إنتاج البندق والتين والكرز والمشمش، والرابعة في إنتاج الخضروات والخامسة في إنتاج الفاكهة.

وأفاد أن قيمة صادرات المنتجات الزراعية ارتفعت من 3.8 مليارات دولار في 2002 إلى 31 مليار دولار في 2023، بفضل الدعم والاستثمارات في هذا المجال.

وأضاف: "سنضمن الانتقال إلى الإنتاج الزراعي المخطط، ومن خلال تسجيل كافة المناطق الزراعية سنزيد عدد المزارعين المستفيدين من الدعم".


وكان وزير الزراعة والغابات إبراهيم يوماكلي قد أعلن أن تركيا تحتل المرتبة الأولى في العالم في قطاع الزراعة. حيث تحتل تركيا المرتبة الأولى في إنتاج البندق والكرز والتين والمشمش والإجاص والخروب في العالم، وتحتل موقع الريادة في صادرات العالم في منتجات البندق والمشمش المجفف والتين المجفف والعنب المجفف والإجاص. وارتفعت صادرات المنتجات الزراعية والغذائية أيضًا إلى 31 مليار دولار في عام 2023، وتم تحقيق فائض تجاري خارجي بقيمة 6.9 مليارات دولار في عام 2023.

مقالات مشابهة

  • باوليني إلى «الدور الرابع» في «ويمبلدون»
  • أستاذ تقنية معلومات: المملكة تطور 50 شركة في مجال الذكاء الاصطناعي لريادة القطاع عالمياً
  • الإمارات الأولى عالمياً في 5 مؤشرات للأداء البيئي
  • الأولى عالميا.. تركيا تحصد مبلغا كبيرا من صادرات البندق
  • محافظ الفيوم: نعمل جاهدين لافتتاح العديد من المشروعات الكبرى قريبًا
  • السوداني:القطاع العام يتحمل مسؤولية الارتقاء بواقع البلد في جميع المجالات
  • رؤيا تكرم كوكبة من موظفيها الذين أمضوا 5 و10 سنوات من الخدمة - فيديو وصور
  • تأجيل صرف الدفعة الأولى من الزيادة في أجور الموظفين إلى نهاية يوليوز
  • تأهل التونسية أنس جابر للدور الثاني ببطولة ويمبلدون للتنس
  • خبير اقتصادي: التضخم وتمكين القطاع الخاص على رأس ملفات الحكومة الجديدة