نسمة محجوب بطلة المسرحية الغنائية «البؤساء»
تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT
تقدم الفنانة نسمة محجوب، البطولة المسرحية الغنائية «البؤساء»، التي تعرض على مسرح «تياترو أركان» بالشيخ زايد.
وكشفت نسمة محجوب لـ«الوطن»، أن العمل المسرحي سيعرض الخميس المقبل، على أن يكون الختام في الثاني من سبتمبر المقبل.
وكانت الفنانة نسمة محجوب، طرحت مؤخرا، أغنية «الوقت يعدي»، على موقع «يوتيوب»، ومنصات الموسيقى العربية، ومواقع التواصل الاجتماعي، وتعد أحدث أعمالها الغنائية، بعد فترة غياب طويلة.
أغنية «الوقت يعدي»، من كلمات الشاعر مصطفى ناصر، وألحان راندو هارفي، وتوزيع موسيقى ماهر الملاخ، ومن إخراج إبراهيم عزت، وتوزيع شركة «ديجيتال ساوند».
كلمات الأغنيةعاجباني اللمة.. وخصوصا لما تجمعنا صورة فـ مكان حبيناه
ونلاقي روحنا.. لو حد غنى من غير ما نفكر بنغني معاه
ولا تحلى غير بيك.. ده الكل مستنيك ولا تحلى غير بيك
اوعى تسيبها تعديك
وتدور قصة الأغنية، حول أهمية اللمة في الأسرة واجتماع الأحباب والأصدقاء سويا في وقت ما، بعيدا عن ضغوطات الحياة التي يمرون بها يوميا.
المصدر: الوطن
كلمات دلالية: نسمة محجوب الوقت يعدي نسمة محجوب
إقرأ أيضاً:
أدعية الأنبياء من القرآن لفك الكرب.. كلمات تزيل الهم
أدعية الأنبياء من القرآن لفك الكرب من أفضل الأعمال التي يقوم بها الإنسان، عند شعوره بالضيق أو الكرب والهم، لذلك في هذه الأوقات العصيبة يلجأ المسلم إلى الدعاء والابتهال، والتقرب لله عز وجل، إذ يعتبر الدعاء من العبادات التي لها فضل كبير على صاحبها.
أدعية الأنبياء من القرآن لفك الكربوقالت دار الإفتاء عن أدعية الأنبياء من القرآن لفك الكرب إنه ذُكِرَ في القرآن الكريم صور عديدة لتفريج كرب الأنبياء عليهم أفضل السلام في القرآن الكريم، منها دعاء سيدنا إبراهيم عليه السلام ونجاته من النار، لقوله تعالى: (قَالُوا حَرِّقُوهُ وَانصُرُوا آلِهَتَكُمْ إِن كُنتُمْ فَاعِلِينَ*قُلْنَا يَا نَارُ كُونِي بَرْدًا وَسَلَامًا عَلَىٰ إِبْرَاهِيمَ*وَأَرَادُوا بِهِ كَيْدًا فَجَعَلْنَاهُمُ الْأَخْسَرِينَ)، ودعاء سيدنا موسى عليه السلام ونجاته مع قومه من فرعون، لقوله تعالى: (وَلَقَدْ مَنَنَّا عَلَىٰ مُوسَىٰ وَهَارُونَ*وَنَجَّيْنَاهُمَا وَقَوْمَهُمَا مِنَ الْكَرْبِ الْعَظِيمِ)، ودعاء سيدنا نوح عليه السلام ونجاته من الغرق، لقوله تعالى: (وَلَقَدْ نَادَانَا نُوحٌ فَلَنِعْمَ الْمُجِيبُونَ*وَنَجَّيْنَاهُ وَأَهْلَهُ مِنَ الْكَرْبِ الْعَظِيمِ)، ودعاء سيدنا إسماعيل عليه السلام ونجاته من الذبح، حيث قال تعالى: (فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَىٰ فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانظُرْ مَاذَا تَرَىٰ ۚ قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ ۖ سَتَجِدُنِي إِن شَاءَ اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ)،(وَنَادَيْنَاهُ أَن يَا إِبْرَاهِيمُ*قَدْ صَدَّقْتَ الرُّؤْيَا ۚ إِنَّا كَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ*إِنَّ هَٰذَا لَهُوَ الْبَلَاءُ الْمُبِينُ*وَفَدَيْنَاهُ بِذِبْحٍ عَظِيمٍ).
أدعية لفك الكربوبجانب أدعية الأنبياء من القرآن لفك الكرب، يمكن للمسلم أن يدعو في لحظات الكرب والضيق ببعض الأدعية التي وردت في السنة النبوية منها:
- «اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي».
«اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ».
«اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا».
«اللهمَّ اقسمْ لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ومتعنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارثَ منا، واجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرحمُنا».
«اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ».