استقبل حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشمال سيناء، الدكتور طارق شوكة وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، وأعضاء جمعية الهلال الأحمر المصري، لمناقشة أوجه التعاون المشترك.

وقال وكيل وزارة التعليم، إنه طبقًا لبروتوكول التعاون المشترك بين مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني ومديرية الصحة ومنظمة الهلال الأحمر المصري، يجري اليوم مناقشة وحل بعض المشاكل والموضوعات التي تخص أبنائنا الطلاب والعمل على حل هذه المشكلات بالطرق العلاجية الصحيحة مثل ظاهرة التسرب التعليمي وظاهرة التعثر الدراسي  وظاهرة عدم الإنتظام الدراسي.

 

وأضاف أنه يجب أن نتضافر جميعًا ونتعاون لحل أي مشكلة تواجه الطالب مع تحديد الدور الذي يلعبه كل فرد منا، مشيدا بالدور المهم الذي تلعبه التربية الإجتماعية متمثلًا في الأخصائي الإجتماعي بالمدارس  والدور المهم الذي يقوم به داخل المدرسة وبين الطلاب.

كما أشار  إلى التعاون المشترك بين مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني،وبين مديرية الصحة وذلك في حالات الطلاب الدمج وعمل كافة الإجراءات والقياسات للطلاب والمساعدة في إلحاقهم في مدارس التربية الخاصة. 

وطرحت إحدى أعضاء جمعية الهلال الأحمر المصري سؤالا لإيهاب المغربي موجه عام التربية الاجتماعية عن دور الأخصائي الإجتماعي في المدارس من حيث رصد وعلاج المشكلات التي تخص الطلاب، فأجاب عليها بأنه لدينا كافة الإمكانيات من حيث رصد الحالة ومتابعتها والعمل على علاجها وحلها من كافة النواحي وذلك بإستخدام الطلاق العلاجية الحديثة. 

كما تحدث الدكتور طارق شوكة وكيل وزارة الصحة بأنه سيجري عقد دورات تدريبية متخصصة للأخصائيين بالمدارس لتدريبهم على كيفية التعامل مع الطلاب في كافة المراحل السنية المختلفة مع حل المشاكل نفسيًا وعلاجيًا وانه تم توفير أخصائيين نفسيين بالمستشفى وأنهم على كافة الاستعدادات لإستقبال الطلاب الذين لديهم مشاكل نفسية وذلك بتحويلهم رسميا  إلى المستشفى عن طريق الزائرة النفسية بالمدرسة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التربية الخاصة التعاون المشترك التعاون المشترک وکیل وزارة

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران يلتقي بعدد من مسؤولي شركات البالون الطائر لمناقشة أوجه التعاون

التقى الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، بعدد من مسئولى شركات البالون الطائر وذلك بمقر ديوان عام الوزارة، وبحضور الطيار منتصر مناع، نائب وزير الطيران المدني، والطيار عمرو الشرقاوي، رئيس سلطة الطيران المدني .

حيث تناول اللقاء استعراض نظم التشغيل الحالية وأثرها على مستويات الأداء كما تم الإطلاع على كافة الصعوبات والمعوقات التي تواجه نشاط البالون الطائر من خلال الاستماع إلى كافة الآراء والمقترحات والتي تهدف إلى دعم وتطوير هذا النشاط في ضوء التحديات الراهنة.

وخلال اللقاء؛ أكد الدكتور سامح الحفنى وزير الطيران المدني على أهمية التنسيق والتعاون الدائم بين جميع الشركات للوقوف أولا بأول على طبيعة التشغيل الحالي ودفع آليات تطويره بما يتناسب مع حجم وأهمية الطلب على هذا النشاط، مشيرًا إلى ضرورة توحيد الجهود ووضع  آلية عمل موحدة وأكثر فاعلية لكافة الشركات العاملة فى هذا المجال ، مع الإلتزام بجميع معايير السلامة الجوية وأمن الطيران وبما يتماشى مع المواصفات الدولية المُطبقة في هذا المجال.

وفي نهاية اللقاء، أكد وزير الطيران المدني على ضرورة العمل المشترك لإيجاد حلول فعالة ومناسبة تحقق المصلحة العامة وتكفل الإرتقاء والنهوض بهذا النشاط بشكل مستدام،، مشددًا على أن تكون سلطة الطيران المدني هي الجهة المسئوله  عن المراجعة والتفتيش باتباع إجراءات السلامة في ضوء المعايير  العالمية المطبقة في هذا الشأن؛ بما يساهم في رفع القدرة التنافسية العالمية ويحقق فرص واعدة لهذا النمط لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر، ولضمان أعلى معدلات السلامة والأمان وفقا لتشريعات ولوائح سلطة الطيران المدني المصري.

ومن جانبهم، أعرب مسئولى شركات البالون الطائر عن تقديرهم للجهود التي تبذلها وزارة الطيران المدني في وضع سياسات وحلول داعمة لخلق بيئة عمل أكثر إيجابية تحقق نتائج مرجوة لجميع الشركات،، مشيدين بالتعاون الوثيق والفعال مع ممثل الشركة المصريه للمطارات كونها الجهة المسئولة عن أرض إقلاع البالون ولدوره الداعم في تقديم كافة التسهيلات  اللازمه لهم .

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • وزارة العمل تنظم ندوة ولقاءً تنسيقيًا مع قطاع التعليم الفني بالدقهلية
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل "سفير كوت ديفوار" لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • وزير الطيران يلتقي بعدد من مسؤولي شركات البالون الطائر لمناقشة أوجه التعاون
  • الاجتماع الأول للأخصائيين الاجتماعيين بشمال سيناء
  • وكيل مديرية التعليم بالجيزة تتابع تخفيض كثافة الفصول على أرض الواقع
  • وكيل صحة البحيرة يعقد اجتماعًا بأطباء مستشفى إيتاي البارود.. صور
  • وكيل وزارة الشباب بشمال سيناء يكرم فريق مركز تدريب اللياقة البدنية