قالت وزارة المواصلات الكويتية اليوم الأحد انها بدأت التنسيق مع وزارة الداخلية بشأن آلية تحصيل مستحقات الوزارة من الأخوة والأخوات المقيمين قبل سفرهم.

وأوضح وكيل الوزارة بالتكليف الدكتور أحمد المجرن في تصريح صحفي أن الوزارة باشرت التنسيق مع الجهات المعنية في وزارة الداخلية لتحصيل مستحقات الوزارة بعد الاجتماع الذي عقد مع وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس والمختصين من الجانبين.

ولفت الى أن الاجتماع بحث إيجاد آلية شاملة لرفع كفاءة تحصيل مستحقات الوزارة لدى المشتركين الوافدين المتخلفين عن سداد المديونيات الخاصة بخدمات الوزارة قبل سفرهم.

وأكد أن هذا التنسيق يأتي ضمن الجهود المشتركة بين مؤسسات الدولة لتصحيح المسار والذي يتضمن تحصيل مستحقات الدولة والحفاظ عليها من الضياع.

وافاد بأن الوزارة تسعى دائما لإيجاد أفضل السبل للتسهيل على المشتركين عملية سداد المستحقات والمديونيات المترتبة على الخدمات التي تقدمها منها الدفع عن طريق تطبيق (سهل) الحكومي وكذلك عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.

وأضاف أنه يمكن السداد أيضا بمراجعة أقرب سنترال وحكومة مول لإجراء عملية الدفع والحصول على براءة ذمة أو زيارة مكتب وزارة المواصلات في مبنى (المطار1) الذي يعمل على مدار الساعة.

ودعا المقيمين الراغبين بالسفر الى ضرورة التأكد من عدم وجود مستحقات ومديونيات مالية نظير الخدمات التي تقدمها الوزارة قبل موعد سفرهم حتى لا يتسبب ذلك في تعطيل إجراءات سفرهم وتأخير مواعيد رحلتهم.

وأضاف أن هذا الموضوع يحظى باهتمام وزير الدولة لشؤون البلدية ووزير الدولة لشؤون الاتصالات فهد الشعلة مبينا أن الوزير على اطلاع مباشر ومستمر بالإجراءات التي تقوم بها الوزارة لإتمام عملية الربط مع وزارة الداخلية.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت في وقت سابق “إنه يتوجب على كل أجنبي يرغب في مغادرة البلاد لأي سبب كان سداد المخالفات المرورية المسجلة في حقه قبل المغادرة اعتبارا من 19 الجاري فيما أكدت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وجوب سداد الوافد الراغب في السفر إلى خارج البلاد لفواتير الاستهلاك قبل مغادرته وذلك اعتبارا من 1 سبتمبر المقبل.

المصدر كونا الوسوموزارة الداحلية وزارة المواصلات

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: وزارة المواصلات وزارة المواصلات وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

ساعات على انتهاء آخر مهلة لتوفيق أوضاع الأجانب المقيمين في مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنتهي خلال الساعات القادمة المهلة التي حددتها وزارة الداخلية ومجلس الوزراء، للمقيمين الأجانب في مصر لتوفيق أوضاع إقامتهم بشكل قانوني. 

كان قد أعلن مصدر أمنى أنه ستنتهى المهلة الممنوحة للأجانب المقيمين بالبلاد المعفيين من تراخيص الإقامة لاستخراج بطاقات الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية وفروعها الجغرافية بجميع المحافظات يوم ٣٠ يونيو الجاري.

وقال المصدر، إنه اعتبارًا من يوم 1/7/2024 سيتم إيقاف الخدمات المقدمة لهم من كافة مؤسسات الدولة.

فيما كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، مستجدات قرار الحكومة بشأن تقنين أوضاع اللاجئين المقيمين في مصر، مع اقتراب انتهاء المهلة المحددة لهم.

وأضاف الحمصاني في  تصريحات إعلامية، أنه من المقرر انتهاء المهلة الممنوحة للأجانب المقيمين بالبلاد المعفيين من تراخيص الإقامة لاستخراج بطاقات الإعفاء من الإدارة العامة للجوزات والهجرة والجنسية وفروعها الجغرافية بجميع المحافظات بنهاية شهر يونيو الجاري.

وأكد أن 30 يونيو، هو الموعد النهائي للحصول على بطاقات الهوية للاجئين المقيمين في مصر، وهناك موعد آخر للفئات المختلفة ينتهي في شهر سبتمبر المقبل.

وأوضح أنه سيتم إيقاف الخدمات المقدمة للأجانب المقيمين بالبلاد المعفيين من تراخيص الإقامة؛ من كافة مؤسسات الدولة اعتباراً من أول يوليو المقبل، مبينا أن وزارة الداخلية تعمل بشكل منضبط في موضوع تقنين أوضاع غير المصريين المقيمين في الدولة.

وتابع قائلاً، مصر تستضيف ضيوفها الكرام بكل ترحاب ولكن هناك نظام وقواعد يجب الالتزام بها.

مقالات مشابهة

  • عشية ذكرى 30 يونيو.. داخلية مصر تعلق على فيديو متداول منسوب لمظاهرات
  • “البيئة” تستحدث نموذجًا متكاملًا لتطوير إدارة المياه
  • غدًا.. مصر تتخذ الإجراءات لترحيل أي أجنبي يخالف شروط الإقامة
  • بعد 48 ساعة.. ترحيل أي أجنبي في مصر يخالف شروط الإقامة
  • “الموارد البشرية والتوطين” تشيد بمساهمات شركائها في تعزيز تنافسية سوق العمل
  • إسرائيل ليست مستعدة للحرب مع حزب الله.. رسالة من مسؤول تكشف الواقع
  • “حرس الحدود” يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • “اقعيّم” يبحث تدابير وسبل تأمين الانتخابات الرئاسية والبرلمانية
  • وزارة الداخلية تشدد على ضرورة "التنسيق الفعال" بين الولاة والعمال ومندوبية التخطيط في إحصاء السكان
  • ساعات على انتهاء آخر مهلة لتوفيق أوضاع الأجانب المقيمين في مصر