أكد وزير الشباب والرياضة دعم اللاعب مصطفي عسل في برنامج الإعداد والتأهيل الخاصة خلال الثلاثة أشهر المقبلة، بما يضمن الحفاظ على مستواه الفني للعودة للمنافسات الدولية مرة أخري.

 

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ببطل العالم والمنتخب المصري للاسكواش مصطفي عسل للوقوف على استعدادات اللاعب خلال المرحلة المقبلة.


وأشار الوزير إلي اهتمام الدولة المصرية المستمر باللاعبين والمدربين والشخصيات الرياضية  لتقديم الدعم والتشجيع للرياضة والرياضيين في مصر، مع ط مناقشة كافة التحديات، وسبل تطوير الرياضة المصرية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الكل هيتحاسب.. وزير الرياضة يتوعد المتسببين في وفاة أحمد رفعت

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة تقوم بدورها في التعامل مع الأزمات التي تحدث، سواء من خلال النقاش، الحلول، التفاوض، أو التحقيق. 

وأشار إلى أن الوزارة قامت بتحقيق سريع وقوي في ملابسات وفاة اللاعب الراحل أحمد رفعت، ونعزي أسرته في هذا الحادث الأليم.

وأوضح صبحي، خلال مداخلته في برنامج "في المساء مع قصواء" على قناة سي بي سي، أن الدولة بأكملها تدخلت بسرعة وقوة لمعالجة الوضع، سواء من خلال وزارة الصحة، أو الشباب والرياضة، أو نادي فيوتشر. 

وأكد أنه سيتم الكشف بشكل شفاف عن نتائج التحقيق في سفر اللاعب للخارج، وسيتم محاسبة المسؤولين عن أي تقصير بعد الانتهاء من التحقيقات، مرددًا: “الكل هيتحاسب”.

وفيما يتعلق بتغيير مواعيد مباريات الدوري العام لتكون في الخامسة والنصف بدلاً من الرابعة، أوضح أن هناك سببين رئيسيين وراء هذا القرار، السبب الأول هو ارتفاع درجات الحرارة، والسبب الثاني هو إجراء استطلاع للرأي العام، مردفًا: “تم طلب هذا القرار من قبل رئيس الوزراء وتمت الموافقة على بدء المباريات من الساعة 5:30 مساءً، وهذا يعتبر مناسبًا”.

أما بالنسبة لتصريحات فريدة عثمان، بين: "لقد قرأت ما كتبت، واتصلت برئيس اتحاد السباحة، ولكن التقليل وتحقيق الرقم القياسي هو شيء يتطلب خبرة متخصصة ويتم بالتنسيق مع الاتحاد واللجنة الأولمبية، وقد أكدوا صحة العمل الذي تم".

وأضافت: "نحن ندعم فريدة، ولكن هناك معايير فنية يجب اتباعها، ولا أحد يجب أن يتجاوزها، لأن السباحة هي رياضة فردية وليست جماعية".

وكشف وزير الشباب والرياضة عن وجود توجيهات رئاسية بزيادة المكافآت المالية للرياضيين الذين يحصلون على ميداليات في أولمبياد باريس 2024.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة: سنعلن نتائج التحقيق في أزمة أحمد رفعت.. والمخطئ سيحاسب
  • الكل هيتحاسب.. وزير الرياضة يتوعد المتسببين في وفاة أحمد رفعت
  • وزير الرياضة: ستتم محاسبة المخطئ في أزمة أحمد رفعت
  • مصر.. فتح تحقيق رسمي بعد وفاة لاعب المنتخب أحمد رفعت
  • وزارة الرياضة تكشف ملابسات سفر اللاعب الراحل أحمد رفعت في بيان رسمي
  • بكلمات مؤثرة.. وزير الشباب والرياضة ينعى اللاعب أحمد رفعت
  • وزير الشباب والرياضة ينعي اللاعب أحمد رفعت
  • وزير الشباب والرياضة ينعي أحمد رفعت
  • كان مثالًا لدماثة الخلق.. وزير الشباب والرياضة ينعي أحمد رفعت
  • وزير الشباب ينعى اللاعب أحمد رفعت