تصفيق حاد وهتاف جماهيري ضخم، أصوات عالية اجتاحت أركان مسرح المحكي، مرددين أغنيات حفل فريق وسط البلد خلال السهرة الثانية من الدورة الـ 31 لمهرجان القلعة للموسيقى والغناء التي أقيمت أمس، برئاسة الدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية، وتحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.

نجاح فريق وسط البلد

نجح فريق وسط البلد خلال السهرة الثانية، أن يجسد مشاعر وأفكار وطموحات الشباب والجيل الجديد بمجموعة من الأعمال الغنائية المستلهمة من واقع المجتمع، ولم يكن هناك مكان لوضع قدم، بسبب امتلاء المسرح بأكلمه، وتفاعل فريق وسط البلد مع الحضور.

كان الجمهور حريصا على الغناء مع فريق وسط البلد، واستمرت الحفل لساعات طويلة، وقدم فريق وسط البلد عددا من الأغنيات، منها «قل للمليحة، تسمحيلي، قربيلي، نفسي أحبك، مجنون، الجارية، هيلا هوب، يا رب يا معز، على الوعد، أنتيكا، القاسية، مسكرات، يلالى، شمس النهار وغيرها».

هاني عادل يتحدث عن فريق وسط البلد

ومن جانبه، أعرب الفنان هاني عادل عن سعادته الكبيرة للغناء هذا العام في مهرجان القلعة للموسيقى والغناء في دورته الـ31، وقال هاني عادل، في لقاء أجراه مع قناة «الحياة»، الناقل الرسمي للمهرجان، إنها لم تكن المرة الأولى التي يشارك بها فريق وسط البلد في المهرجان، ولكن منذ بداية انطلاق فعاليات المهرجان، كانت فرقة وسط البلد تضع بصمتها مع الجمهور خلال مهرجان القلعة.

وأضاف: «فريق وسط البلد تعتمد على تقديم موسيقى تندرج حاليًا تحت مسمى الموسيقى القديمة، وصوتنا كان مختلفا لأنه صوت مصري، ومصطلح (الأندرجراوند) كان يُطلق في الماضي، ولكن وجودنا في مصر وتعليق الجمهور بأغنياتنا، كان الطريق الذي مهد الظهور لفرق أخرى، وبالتأكيد كان هناك قبل شهرتنا فرق أخرى سهلت علينا الأمر».

وأكد هاني عادل أن الأمر مختلف هذا العام، خاصة في ظل طرح أغنيات جديدة جاء آخرها أغنية ع الوعد، التي تم طرحها منذ شهر، وحققت نسب مشاهدة عالية .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فريق وسط البلد مهرجان القلعة القلعة هاني عادل فریق وسط البلد هانی عادل

إقرأ أيضاً:

هاني شاكر يلتقي جمهور العلمين الجديدة.. بهذا الموعد

متابعة بتجــرد: يستقبل نورث سكوير مول في مدينة العلمين الجديدة، مساء يوم الخميس الموافق 1 أغسطس، حفلا كبيرا يحييه “أمير الغناء العربي” المطرب الكبير هاني شاكر.

يأتي الحفل ضمن فعاليات الدورة الجديدة من مهرجان العلمين الجديدة، ويقدم هاني خلاله باقة متنوعة من أشهر أغانيه القديمة والجديدة.

ويضم جدول فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، عددا من الحفلات الكبيرة التي يشارك في إحيائها، كبار نجوم الغناء في العالم العربي، بينهم: “الكينج” محمد منير، “القيصر” كاظم الساهر، المطرب تامر حسني، المطرب رامي جمال.

جدير بالذكر أن مهرجان العلمين الجديدة تُقام فعالياته في الفترة من 11 يوليو حتى 30 أغسطس، وشهد نورث سكوير في العلمين يوم الاثنين الموافق 1 يوليو مؤتمر صحفي بحضور المسؤولين في الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وعدد من رعاة المهرجان، إلى جانب ممثلي وسائل الإعلام.

وأعلن القائمون على المهرجان عن تخصيص 60% من أرباحه لصالح أهلنا في فلسطين.

main 2024-07-05 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • مهرجان جرش في دورته الـ38 يخصص جزءا من أرباحه لصالح غزة
  • موعد حفل الفنان هاني شاكر في مهرجان العلمين 2024
  • هاني شاكر يلتقي جمهور العلمين الجديدة.. بهذا الموعد
  • ريهام عبد الحكيم و نسمة محجوب| نجوم مهرجان الأوبرا الصيفي 2024 في فروعها الثلاثة
  • عمر خيرت يتألق بحفل موسيقي فى مهرجان العلمين
  • حفلات غنائية وموسيقية فى المهرجان الصيفى علي مسارح الأوبرا في القاهرة والإسكندرية ودمنهور
  • فرق قصور الثقافة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بأسيوط
  • أوبرا الإسكندرية تستعد لإطلاق فعاليات حفلات المهرجان الصيىفى
  • استعدادات مكثفة لإطلاق فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور
  • استعدادات مكثفة لإطلاق مهرجان الأوبرا الصيفي في القاهرة والإسكندرية