دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أصدرت محكمة عراقية، الأحد، حكمًا بالسجن 15 عامًا بحق امرأة عراقية بتهمة "تعنيف الطفل موسى ولاء، ابن زوجها، مما أدى إلى وفاته"، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء العراقية (واع).

وذكر القضاء العراقي في بيان أن "محكمة في مدينة الكرخ العراقية، أصدرت حكمها عن جريمة المرأة العراقية التي عنفت فيها ابن زوجها البالغ من العمر سبع سنوات، عن طريق الضرب بالأيدي وأدوات المطبخ ورطم رأسه بالجدار، مما أدى إلى إصابته بإصابات وندبات، والذي أفضى الى موته بمتلازمة الطفل المُعنف"، طبقا لـ(واع).

وأضاف البيان أن "الحكم صدر وفقا لإحكام المادة 410 -أولا من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 المعدل واستنادا لأحكام المادة 182-أ الأصولية"، بحسب الوكالة.

ونشرت المحكمة اسم المتهمة، وتُدعى عذراء الجنابي، ووصفتها بـ"المجرمة"، طبقا لما نقلت "واع".

وعلّقت صفحة "Iraqi Women Rights"، عبر حسابها في منصة "إكس" - تويتر سابقًا - متسائلة: "هل هذا كاف لمعاقبة مجرمة قتلت طفلاً مع سبق الإصرار والترصد!، القضاء العراقي يسير نحو الهاوية بوجود سلطة عشائرية وجهات مسلحة تصدر القرارات بقوة السلاح والتهديد".

وكانت مديرية مكافحة إجرام بغداد نشرت فيديو، عبر منصة "إكس"، لاعترافات الزوجة القاتلة، حيث أقرت بأنها عذبت الطفل حتى فارق الحياة، وقالت: "ضربته مرات كثيرة لا يمكن عدها". يشار إلى أن ظروف تسجيل الاعترافات غير معروفة. 

العراقالحكومة العراقيةنشر الأحد، 27 اغسطس / آب 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحكومة العراقية

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعاقب النرويج بعد تأييد قرار الجنايات الدولية بحبس نتنياهو

قررت إسرائيل اليوم الخميس، اتخاذ قرارات عقوبية ضد النرويج التى قدمت رأيها لمحكمة العدل الدولية بتأييد حبس نتنياهو و جالانت.

 

النرويج تقدم رأي لمحكمة الجنايات الدولية بتأييد حبس نتنياهو 

وقدمت النرويج لمحكمة الجنايات الدولية والذي يفيد بأن "اتفاقية أوسلو" لا تؤثر على صلاحية النظر في الجرائم المرتكبة ضد الشعب الفلسطيني، وأنه يمكن للمحكمة إصدار أوامر اعتقال ضد كل من رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو ويوآف جالانت.

 

قرارات إسرائيل ضد النرويج 

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس إن إسرائيل لن تسمح لثمانية دبلوماسيين نرويجيين في السفارة النرويجية في تل أبيب بالاستمرار في عملهم كممثلين للنرويج لدى السلطة الفلسطينية، حيث ان عمل هؤلاء الدبلوماسيين كان يقتصر فقط على التواصل الدبلوماسي مع السلطة الفلسطينية.
 

إسرائيل تمنع الشيخ عكرمة صبري من دخول المسجد الأقصي

يذكر أن قررت إسرائيل، اليوم الخميس، منع الشيخ عكرمة صبرى خطيب المسجد الأقصى من دخول المسجد وباحته لمد  ستة أشهر.

 

و أكد محامى الشيخ عكرمة إمام وخطيب المسجد الأقصي، أن الشرطة الإسرائيلية قررت منع الشيخ عكرمة كن دخول المسجد الأقصى لكدة ستة أشهر.

 

 

مقالات مشابهة

  • عبر منصة أبشر.. شروط وخطوات تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية وفق المادة (75)
  • إعادة الامتحان.. وزارة التعليم المصرية تعاقب طلاب الغش الجماعي
  • امرأة عراقية تتساءل: هل يحق للقاصر (9) أن تنتخب أم للزواج فقط؟
  • مفاجأة مدوية في قضية امرأة عثر عليها مكبلة بشجرة في الهند
  • ستة أندية عراقية تستعد للموسم المقبل بتعاقدات جديدة
  • عقوبة قاسية تنتظر المتهم بتزوير محررات رسمية للمواطنين بالبحيرة
  • الأمن العراقي يلقي القبض على 11 إرهابياً في نينوى
  • إسرائيل تعاقب النرويج بعد تأييد قرار الجنايات الدولية بحبس نتنياهو
  • إسرائيل تعاقب النرويج بسبب رأيها لمحكمة الجنايات الدولية
  • طقس حار.. مدن عراقية بين الأحر في العالم